المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

مجموعة أمور يمكنك القيام بها باستخدام التقنية في 30 دقيقة

مجموعة أمور يمكنك القيام بها باستخدام التقنية في 30 دقيقة

8-Tasks-you-can-accomplish-in-30-minutes-or-less

عالم اليوم هو عالم السرعة الفائقة والانجاز وذلك بفضل التقنية الحديثة التي غزت العالم وأصبحت إحدى سماته الأساسية, ففي الماضي كان يمكن للشخص أن يقضى اليوم بأكمله لإنجاز عمل واحد ولكن التكنولوجيا الحديثة اليوم  وتطبيقات الهواتف الذكية يمكنها أن تساعد على انجاز هذا العمل في ظرف ثواني معدودة.

ومع هذا التطور الكبير مازلنا ننتظر وقتا طويلا لشحن هواتفنا الذكية ولكن تلك الأزمة على وشك الانتهاء حيث تقوم شركة ون بلس بتطوير جيل جديد من الهواتف الذكية  سيكون بإمكان المستخدمين أن يقوموا بشحن هاتفهم 60% في 30 دقيقة فقط وسيستمر الهاتف في العمل طوال اليوم بهذه النسبة فقط وهو انجاز غير مسبوق على ساحة الهواتف الذكية.

فتلك اللحظة يعمل المطورين خلف الكواليس لتطوير الهواتف الذكية وتسهيل المهام الصعبة الأخرى على قوائم أعمالنا فلقد أحدثت التقنية الثورة الحقيقية أمام أعيننا فأصبحت الـ 30 دقيقة وهى على وجه التحديد 1800 ثانية وقتاً مهم لإنجاز الأعمال بعد أن كانت في الماضي بداية لعمل سيستغرق الكثير من الوقت وبذلك لم تعد جملة ليس لدى وقت تمثل أي عذر للتهرب من عمل معين فكل ما عليك هو تنظيم وقتك والبدء في العمل.

وهناك ثمان نشاطات يمكنك القيام بها باستخدام التقنية في 30 دقيقة:

  • تنظيم مواعيد وجباتك

أغلب الشباب المهنيين في هذه الايام بالكاد لديهم الوقت كي يتناولون الطعام خلال اليوم ناهيك عن فكرة تحضير الطعام والطبخ فهذه  الفكرة في الوقت الحاضر أصبحت فكرة صعبة المنال

ولكن مع خدمة hello fresh  يتم شحن البقالة الخاصة بك إلى باب منزلك مزودة بمجموعة من التعليمات حول كيفية إعداد وجبات مميزة وشهية، فهي خدمة جديدة ومميزة بالإضافة إلى كونها اقتصادية فهي مهمة للمواطنين المعنيين بالوعى البيئي وتوفر عليهم فكرة تحضير الطعام التي لا تعتبر خيار بالنسبة لهم  وخدمات توصيل الطعام مثل Deliveroo يوصل وجبتك في حوالى 40 دقيقة فقط أول أقل.

  • ممارسة التمارين

أنت تعلم إنك يجب أن تتمرن وفي الواقع أنت تريد أن تقوم بهذه التمارين ولكن التفكير في قضاء الوقت في هذه التمارين الشاقة هو ما يقوم بإيقاف هذه المهمة ولكن ماذا إذا كان بإمكانك إنجاز هذه التمارين في جلسة تبلغ مدتها 30 دقيقة فقط ؟

التمارين القصيرة والمركزة هي تمارين مفيدة بنسبة أكبر من هذه التمارين الشاقة التي نمارسها في صالة التدريبات الرياضية الجيم map my run  هو تطبيق يتيح لك ممارسة الرياضة فهو يحدد لك مسار الجري الخاص بك ويجعلك تتواصل مع الأصدقاء ومتابعة لياقتك وتطورها كل ذلك في مكان واحد كما يتيح لك التطبيق التحقق من أكثر الطرق شعبية في لندن للممارسة الجري.

أما للمبتدئين  فلما تجلس على الأريكة على أمل أن تذهب عنك 5 كيلو غرام؟! فيمكنك الخروج واستكشاف المنطقة حولك، فأينما كانت وجهتك للرياضة يمكنك ضبط جهازك على قائمة الموسيقي المفضلة لك وأخذ جولة مدتها 30 دقيقة أو يمكنك اختيار الموسيقي التي تلائم حركة أقدامك.

  • مشاهدة حلقة من برنامجك المفضل

إذا كنت من متابعين البرامج التليفزيونية يمكنك متابعة حلقة من البرنامج المفضل لديك ولن يتخطى الـ 30 دقيقة.

  • الاستمتاع بألعاب هاتفك الذكي

في 30 دقيقة يمكنك أن تحاول ما يقارب من 30 محاولة للنجاح في مستوى كاندي كراش الذى لا تستطيع اجتيازه منذ 3 اسابيع كما يمكنك ان تجرب بعض من الألعاب مثل Asphalt 8:Airborne، Modern Combat 5 Blackout وPokemon GO .

  • متابعة الأخبار والأحداث الجارية

مع عصر التقنية الحديثة لست مضطر إلى شراء الجريدة لمعرفة آخر الأخبار حيث ستجد الأخبار التي تهمك سواء كانت ترفيهية، رياضة، أو اقتصادية متاحة لك كل يوم من خلال خدمات البريد الإليكتروني المختلفة مع خدمة The Skimm يعمل الموقع على معرفة نوع الأخبار الذى تهتم بها ثم يقوم بإيصاله إلى بريدك الإليكتروني بصورة مباشرة مما يتيح لك قدر أكبر من الوقت لإنجاز باقي أعمالك اليومية .

  • عمل قائمة بالمهام

من المهم للغاية أن تعرف ما هي الأشياء التي يجب أن تقوم بها خلال الأسبوع ولكن ذلك لا يعنى خوض حروب مع عشرات الأوراق لكتابة الخطة وتعليقها في كل مكان سواء في المكتب أو المنزل في حين أنه يمكنك عمل قائمة للمهام بكل سهولة من قائمة التطبيقات الخاصة بك في هاتفك ولكن لابد من التأكد أن الهاتف مزامن مع تطبيق Google keep  أو تطبيق Remember the Milk حيث يمكنك من إدارة قائمة المهام والتفرغ للتركيز على المهام التي يجب أن تقوم بها فكل ما تحتاج إليه 30 دقيقة في بداية الأسبوع لكتابة مهامك على هاتفك مما يوفر فاعلية كبيرة للمستخدم في باقي الاسبوع وتحافظ على جدوله معه طوال اليوم وكل ذلك في مكان واحد بدلاً من العديد من الجداول في أماكن مختلفة.

  • استكشف طرق جديدة

هناك بعض الهواتف الذكية  المزودة بشاحن يعمل في السيارة مما يعنى أنه يمكنك أن تقوم بشحن الهاتف في السيارة  في طريقك إلى العمل بالنسبة للبعض فان هذا سيعمل على زيادة وقت التنقل ولكن يمكنك في عطلة نهاية الاسبوع من استكشاف الشوارع والمنطقة المحيطة بك.

  • إعادة شحن طاقتك

يمكنك أن تعيد شحن جسمك وعقلك في حين يكون هاتفك يتلقى شحنه وذلك من خلال التأمل فقد ثبت ان التأمل يعمل على تحسين الجهاز المناعي والتمثيل الغذائي وزيادة وظائف المخ مما يسمح لك بالحصول على ليلة النوم الهانئة التي وعدت نفسك بها.

تصفية الذهن على الرغم من أنه مصطلح جديد ولكن هناك الالاف من البشر يأخذون بعض الوقت كي يركزون على صحتهم العقلية لذا أعطى لنفسك 30 دقيقة للتركيز على تطهير عقلك وتناسي جدول أعمالك المزدحم مما سيوفر لك الاسترخاء والطاقة لمواجهة باقي يومك ومهامه الصعبة وهناك تطبيقات مثل The Mindfulness App  و Headspace تم تصميمهم للممارسة التأمل وتفريغ شحنة الضغوطات، فكل ما عليك فعله هو أن تضع هاتفك على الشاحن وتقوم بتجديد نشاطك.

  • شاهد فيديوهات نيوتك أو اطلع على الموقع

صحيح يمكنك خلال 30 دقيقة أن تشاهد بعض الفيدوهات الجديدة التي نقوم بنشرها على قناتنا في اليوتيوب وكذلك قم بالإطلاع على بعض الأخبار والتقارير والتطبيقات من خلال موقعنا الإلكتروني أو حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي .

كل النقاط السابقة هي أشياء قليلة يمكنك أن تنجزها خلال 30 دقيقة وعلى الرغم من أن 30 دقيقة تعتبر فترة قصيرة من الوقت الا أنها توفر فرصة كبيرة للإنتاج والترفيه.

The post مجموعة أمور يمكنك القيام بها باستخدام التقنية في 30 دقيقة appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image