المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أخبار على الهامش: الأسبوع 4 – 11 أغسطس

أخبار على الهامش: الأسبوع 4 – 11 أغسطس

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 4 - 11 أغسطس


أبل تعلن برنامج لإكتشاف الثغرات بمكافئات تصل إلى 200 ألف دولار

Hackers Vulnerabilities

أعلنت أبل أنها ستبدأ برنامجها الخاص لمكافئات اكتشاف الثغرات سواءً في أنظمة التشغيل أو في العتاد. برنامجها سيتكون من 5 جوائز مالية تبدأ من 25 ألف دولار لإكتشاف الأخطاء فيما تسميه أبل بالـ Sandbox الخاص بحماية معلومات المستخدم في التطبيقات، و 50 ألف دولار لحماية الأي-كلاود، و أُخرى للأخطاء البرمجية التي تتيح معلومات الكبيرنل، و 100 ألف دولار لإستخراج معلومات محمية بواسطة المُعالج. ويصل إلى 200 ألف دولار للثغرات الخطيرة الأمنية. يأتي هذا الإعلان بعد سرعة صدور جيلبريك للأنظمة أبل.

استكمالاً للخبر، ظهرت شركة خاصة بإسم Exodus Intelligence والتي تعمل في مجال الحماية، تعرض علر الهاكرز ما يصل الى 500 ألف دولار لإكتشاف الثغرات، وهو رقم أضعاف ما تعرضه أبل. الشركة تتعامل مع مراكز أبحاث وبهذا فهي توفر الأخطاء والثغرات لشركات تعمل في مجال الحماية.


آي-فون بغلاف زجاجي

ظهرت تقارير تفيد بأن مصنع Foxconn المورد الرئيسي لأبل، يعمل على صناعة أغلفة جديدة مصنوعة من الزجاج. أبل حاليًا تستخدم الألمنيوم في أجهزتها وقد يكون مصنع Foxconn يعمل على هذا النوع من الأغلفة لتوريديها لأبل. عمومًا، هذا الخبر يتعارض مع شائعة أن الهاتف القادم من أبل سيكون بشاشة مرنة. لكنه يتطابق مع أخبار قديمة بأن أبل تدرس العودة لحماية الجهاز بالزجاج مثل 4 و 4s (الشاشة المرنة أو المحمي بالزجاج يخص آي فون العام القادم وليس 7 الذي سيصدر الشهر القادم)


فيديو يظهر تفاصيل مقر أبل الجديد

فيديو على موقع يوتيوب يظهر فيه تفاصيل مقر أبل الجديد في كوبرتينو كاليفورنيا والذي سينتهي بناؤه في آخر هذا العام ويبدأ الموظفين العمل فيه بدايةً من 2017. ستقوم أبل ببناء حدائق وبِرك مائية في منتصف المقر. وستقوم ببناء مراكز رياضية بمساحة 100،000 قدم مربع، وملاعب تنس وكرة سلة، ومساحات خاصة بسيارات الموظفين ومركز بحث وتطوير رئيسي. هنالك الكثير أيضًا من المرافق ويمكنك مشاهدتها في الفيديو


سامسونج لن تقوم بصناعة معالجات أبل الآن

TSMC الشركة التايوانية أصبحت المصنع الرئيسي والوحيد لمعالجات أبل الموجودة في إجهزة الـiOS و تلفاز أبل. في العام الماضي كان هنالك مُصنّعان إثنان وهم سامسونج بنسبة 40٪ و TSMC بنسبة 60٪. هذا العام قدمت الشركة التايوانية خطتها للمعالجات القادمة بإسم A10، وقالت الشركة أنها ستكون أسرع بنسبة 20٪ وعدة تحسينات أخرى.


إقتحام مقر أبل الرئيسي

قامت الشرطة بالقبض على شخص من ضمن 3 حاولوا التسلل لمقر أبل الرئيسي في كوبيرتينو كالفورنيا صباح اليوم. وبحسب ABC7، فأن الشرطة قامت باللحاق بالثلاث أشخاص بداخل مقر أبل حتى توجهوا لسيارتهم وحاولوا الهروب، وبعدها قامت الشرطة بالقبض على شخص منهم وقاموا الإثنين الآخرين بالهروب. ويقول السكان أن الشرطة تتواجد بكثافة في المنطقة.


أبل تحقق أعلى مبيعات في الحواسب المحمولة مقارنةً بالربع الماضي

بحسب تحليل من TrendForce فإن آجهزة الماك المحموله والتي تتضمن MacBook و MacBook Air و MacBook Pro حققت مبيعات بزيادة 30.3٪ وهي 3.3 مليون وِحدة مقارنة بـ 2.5 مليون وِحدة في الربع الماضي. بينما حقق أيسر المركز الثاني بزيادة 19٪، وحققت توشيبا الأقل في المبيعات وهو إنخفاض بنسبة 40.7٪. نسبة أبل في السوق هي 8.6٪ وهذا ما يجعل الكثير يتوقع أن تطلق أبل MacBook Pro هذا العام بمواصفات جديدة.

ويذكر أن التقرير يعد من الخدع الرقمية لأن المقارنة الصحيحة والعادلة تكون بالربع المماثل لتتطابق الظروف ولا تكون بالربع السابق. وبشكل عام مقارنة النصف الأول من 2016 بالنصف المماثل من العام السابق تظهر تراجع أبل 23.4% وهى بذلك صاحبة ثاني أسوء نتيجة في القائمة بعد توشيبا.


الآي فون 7 قادم في 7 سبتمبر

iPhone 7

تحدثت الكثير من المواقع التقنية أن أبل سوف تكشف عن الآي فون 7 في مؤتمر تقني يعقد يوم الأربعاء 7 سبتمبر. وستزامن مع الكشف عن الآي فون الإعلان عن تحديث لبعض أجهزة ماك وربما الآي باد وبالطبع ساعة أبل وبهذا يتوقع أن يكون مؤتمراً تقنياً ضخماً.


 أبل تتعاون مع شركة كورية لصنع بطارية سيارتها

أشارت تقارير أن أبل تعاونت مع شركة من جنوب كوريا لصنع البطارية الخاصة بمشروع أبل السري. أبل قامت مسبقًا بتعيين موظفين من شركة سامسونج للعمل على البطارية. التقارير لم تشير لإسم الشركة ولكن يُذكر أن الشركة ليست كبيرة ويعمل على البطارية 20 موظفًا فقط.


أبل تحصل موافقة لبدء نشاطها في مجال الطاقة المتجدده

ذكر موقع electrek أن أبل قامت بتقديم طلبها لدخول سوق الطاقة المتجددة في يونيو الماضي وقامت بتسجيل إسمها التجاري Apple Energy LLC، وحصلت أبل على الموافقة. أبل تعمل بالطاقة الشمسية ولديها ألواح خليوية كبيرة تقوم بتشغيل مبانيها، ولهذا نشاطها لن يكون كبير في البداية ولكن ستبيع فقط الطاقة المتبقية من مزارع الطاقة الخاصة بها، ولكن هذا لا يمنع أن نرى أبل تدخل المجال كاملاً خلال الأعوام المقبلة.


جوجل تقضى على الفلاش نهائياً

Chrome

أعلنت جوجل رسمياً أنها سوف تقضي على دعم الفلاش في متصفحها “كروم” وتعتمد بهذا على تقنية HTML5. وذكرت جوجل في بيانها أن 90% من الفلاش في المواقع يعمل بشكل يؤدي إلى إبطاء المواقع وتقليل سرعتها. لذا واعتباراً من الإصدار 53 من كروم والذي سيصدر الشهر القادم سوف يتم حجب الفلاش تلقائياً والاعتماد على HTML5 لما يوفره من سرعة وأداء عالي واستهلاك منخفض للإنترنت وتحسين لبطارية الأجهزة. وأشارت جوجل أنه اعتباراً من الإصدار 55 في ديسمبر سوف يكون الـ HTML5 هو الافتراضي في فتح المواقع عدا المواقع التي تدعم فقط الفلاش وعندها فقط سوف تظهر رسالة تطلب منك تفعيله لهذا الموقع.


أخبار متفرقة

  • أبل تستحوذ علي شركة Turi الناشئة التي تعمل في مجال الذكاء الإصطناعي.
  • هيونداي تنضم لقائمة الداعمين لخدمة CarPlay في جميع سياراتها بدءًا من موديلات 2017.
  • أصدرت أبل عدة تحديثات للنسخ التجريبية للـ iOS و نظام macOS و الساعة والتلفاز.
  • سناب شات تتعاقد مع شبكة NBC لإتاحة برامجها التلفزونية للمستخدمين.
  • أبل تضيف الأي-باد برو ضمن متجرها للأجهزة المُعاد بيعها.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال أخبار على الهامش: الأسبوع 4 – 11 أغسطس ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image