المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

الظهور الأول لسيارة ماكلارين 570 جي تي المعدّلة

الظهور الأول لسيارة ماكلارين 570 جي تي المعدّلة

Mclaren 570

كشفت شركة ماكلارين أوتوماتيف عن تفاصيل مكلارين 570 جي تي الجديدة والمعدّلة فيمركز ماكلارين للعمليات الخاصة ضمن فعاليات مهرجان “بيبل بيتش كونكورس دي اليجانس” الذي أقيم على ملعب الجولف المرموق “بيبل بيتش”، حيث قصد هواة تجميع السيارات من مختلف أنحاء العالم المهرجان في كاليفورنيا، للتنافس على ألقاب وجوائز تكرم أروع صناع السيارات.

وقد سبق وأطلقت شركة ماكلارين أوتوماتيف العديد من طرازاتها وقدمت العديد من النماذج المستقبلية بما فيها وليست آخرها  ماكلارين بي 1 على المنصة المخصصة في المهرجان التي تميزت بإطلالتها الرائعة وأرضيتها العشبية.

حافظت ماكلارين 570 جي تي المعدّلة في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة على أسلوبها ومزاياها الرياضية المستوحاة من طراز جي تي. كما وسبق لشركة ماكلارين أوتوماتيف أن كشفت مجموعة من التحسينات التي صممت في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة خلال معرض “بيبل بيتش 2012”. وتعد هذه السيارة النموذج الأول لماكلارين 570 جي تي الذي تم إطلاقه مؤخرًا والذي يجسد عمل نخبة من المصممين والحرفيين الذين أضافوا بعض التحسينات فيما يخص التصميم والمزايا والمواد المستخدمة مثل السقف الكهربائي الكرومي الذي تم تصميمه وتطويره ضمن جدول التحسينات في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة.

وفي البداية قدمت 570 جي تي المعدلة في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة تجربة بصرية وسمعية بفضل نظام العادم الجديد والمصنوع من مادة التيتانيوم الذي يعتبر أخف بنسبة 30% من نظام العادم العادي المصنوع من الستانلس ستيل.  كما عمدت على تغطية نظام العادم الجديد بطبقة من نيترات التيتانيوم الذهبي، والتي تظهر من خلال فتحات الهواء الخلفية ويتغير لونها إلى الأزرق المائل للبنفسجي إثر تبدل الحرارة والبرودة أثناء دورانه.

أدخل مركز ماكلارين للعمليات الخاصة طلاء فريد للتصميم الخارجي لماكلارين 570 جي تي، من خلال استخدام نخبة من الألوان المميزة كاللون “الأبيض اللؤلؤي الأنيق والأخاذ والمتناسق بشكل مميز مع اللون الأسود الموجود على تخطيط بعض مكونات السيارة، كما يضم التصميم عناصر لامعة وسوداء اللون في جميع أنحاء السيارة بما في ذلك العجلات الرياضية والخطوط الجانبية، والجناح الأمامي، وموزع الهواء الخلفي بالإضافة الى العديد من التفاصيل في مقصورة السيارة

Mclaren 570-2.

تطرأ مركز ماكلارين للعمليات الخاصة على تصميم مميز لسقف ماكلارين 570 جي تي، بشكل يتناسب مع إرتفاع درجة الحرارة في صيف كاليفورنيا، إذ تم تصميم سقف كهربائي وبمعاير ومستويات متقدمة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية،  ويتميز السقف الكرومي بنظام يسمح للركاب بالتحكم بدرجة شفافية الزجاج السقفي عبر زر التحكم، إذ يمكن تحديد درجة الشفافية بين 5 معدلات من الشفاف جداً الى الداكن، ويوفر أيضاً مستويات عالية من الراحة والخصوصية والحماية للركاب.

كما وأجريت تعديلات على التصميم الداخلي للمقصورة لتتناسب مع الهيكل الخارجي، فبعد الإنتهاء من الطلاء الخارجي، تم استعمال مادة ألياف الكربون في الحواف الداخلية للأبواب، ليشكل هذا المزيج الرائع تناسقاً وانسجاماً مميزاً في كل جزء من أجزاء ماكلارين 570 جي تي.

 

وتميزت المقصورة برفاهيتها وظهر ذلك بوضوح من خلال استخدام مادة التان الراقية والمتكاملة مع النظام الصوتي المدعوم ب 12 مكبر للصوت من تصميم“باورز اند ويلكن” بالإضافة الى الاستعمال المكثف لمادة الكربون، في العديد من المكونات أخرى مثل إدراج الأبواب والجوانب.

Mclaren 570-3

وبهذه المناسبة صرح بول ماكينزي المدير التنفيذي في مركز عمليات ماكلارين الخاصة: “أثبت مركز ماكلارين للعمليات الخاصة مسيرتنا المكللة بالنجاح والانجازات التاريخية على صعيد فئة السيارات الرياضية، وبدا ذلك بوضوح من خلال مشاركتنا وللسنة الثانية على التوالي في مهرجان “بيبل بيتش” الشهير للسيارات الفاخرة، إذ سبق وقدمنا السنة الماضية النسخة المعدّلة على طراز ماكلارين 570 إس وبعد فترة وجيزة من إطلاقها الأول، كانت مميزة بلونها الأزرق المتناغم مع لون الفرش الداخلي المغطاة بالجلد الكربوني الأسود.

وأردف بالقول: “حرصنا هذا العام على إظهار عراقة وتفرّد ماكلارين في طراز جي تي، كونه الفرد الجديد على فئة السيارات الرياضية، أضاف مركز ماكلارين للعمليات الخاصة لمسته التي تمحورت حول تطوير التصميم الهندسي وإدخال عناصر جديدة كالسقف الكهربائي الكرومي الذي تم تصميمه وتطويره ليناسب جميع الاحتياجات ومتطلبات العملاء وخصوصاً في المناطق ذات المناخ الدافئ”.

كما وأضاف مركز ماكلارين للعمليات الخاصة على ماكلارين 570 جي تي التي أطلقت مؤخراً، تحديثات لتظهر بشكل أكثر فخامة ورفاهية على نموذج 570جي تي، مع توفير مساحات تخزين إضافية تتسع إلى 370 ليتر، بالإضافة إلى نظام التعليق والتوجيه المميز مما يضفي مزيداً من الراحة وخصوصاً أثتاء القيادة لمسافات الطويلة، ويعد طراز ماكلارين 570 جي تي الطراز الأكثر عملية في ماكلارين أوتوموتيف، وهنا تكمن استراتيجية الشركة في التركيز على أن تغدو ماكلارين السيارة المناسبة للاستخدام اليومي.

تتميز 570 جي تي بوجود منطقة مخصصة للحقائب، وتبلغ سعة التخزين فيها 150 ليتر. فيما يتوفر أيضاً 220 ليتر خلف المقاعد. ويمكن الوصول إلى هذه المساحة الإضافية من الزجاج الخلفي، لتبلغ سعة التخزين الإجمالية في سيارة 570 جي تي إلى 370 ليتر. كما أن الزجاج محاط بإطار من ألياف الكربون يمنحه مظهراً قوياً.

تم تطوير طراز 570 جي تي بأسلوب ديناميكي فريد ليدل على المكانة التي تحتلها، مع الاحتفاظ بأعلى مستويات متعة القيادة، كما وتشترك السيارة مع بقية الطرازات الأخرى في الفئة الرياضية باستخدام نظام التعليق المتطور والحديث، ويركز طراز 570 جي تي على الراحة أثناء القيادة، وخاصة في المسافات الطويلة من خلال تحسينات إضافية تضمن تقليل معدلات قساوة النوابض (بمقدار 15 بالمائة في الأمام، و10 بالمائة في الخلف). كما يمكن تعديل المخمدات وفقاً لأوضاع القيادة المختارة والتي تتضمن وضع عادي ووضع رياضي ووضع حلبة. تم العمل على الإعداد العام لطراز 570 جي تي بحيث يساهم في تحسين القيادة على الطريق، وحتى على الطرق الوعرة. وقد استخدم نظام التحكم الالكتروهيدروليكي بنسب أقل بمقدار درجتين وقد صمم ليمنح انسيابية القيادة على الطرق السريعة.

زود طراز 570 جي تي بمحرك إم 838 تي إي توربيني مزدوج سعة 3.8 ليتر ثماني الأسطوانات. تبلغ قوة المحرك 570 حصان، وينتج عزماً قدره 600 نيوتن متر، ويتم إيصال القوة إلى العجلات الخلفية عن طريق علبة تروس من سبع سرعات مع أوضاع عادي ورياضي وحلبة، من أجل تقديم أفضل أداء ومتعة أثناء القيادة في فئة السيارات الرياضية.

كما هو الحال بالنسبة لجميع طرازات ماكلارين منذ تقديم سيارة MP4-1 فورمولا 1 في 1981، فإن سيارة 570 جي تي تستخدم هيكل من ألياف الكربون. وقد تم استخدام هيكل أحادي الخلية 2 “MonoCell II” لأول مرة في طراز 570 إس كوبيه، ليتبع ذلك استخدامه في طرازات الفئة الرياضية. يبلع وزن الهيكل 75 كغ، ويساهم هذا الهيكل الذي يجمع ما بين خفة الوزن والقساوة في الوقت ذاته في خفض الوزن الصافي إلى 1,350 كغ. ويعادل ذلك 422 حصان لكل طن، لتقدم السيارة أداءً لا مثيل له، ويتوافق مع أداء السيارات في فئة السوبر، حيث تنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.4 ثانية، ومن صفر إلى 200 كم في الساعة خلال 9.8 ثانية، أما السرعة القصوى فتبلغ 328 كم في الساعة. ورغم أرقام الأداء المذهلة، فإنها تضمن بالوقت ذاته إمكانية القيادة اليومية والعملية، وبالنسبة لاستهلاك الوقود، فإن سيارة 570 جي تي تستهلك 10.7 لتر لكل 100 كم، فيما تبلغ الانبعاثات الكربونية 249 غ/ كم.

The post الظهور الأول لسيارة ماكلارين 570 جي تي المعدّلة appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image