مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مايكروسوفت تعمل على ابتكار "وشوم ذكية" للتحكم في الأجهزة

مايكروسوفت تعمل على ابتكار "وشوم ذكية" للتحكم في الأجهزة

مايكروسوفت تعمل على ابتكار "وشوم ذكية" للتحكم في الأجهزة
يعمل مجموعة من الباحثين من الشركة الأمريكية "مايكروسوفت" بالتعاون مع مختبر "MIT Media Lab" التابع لمعهد ماساتشوست للتكنولوجيا "MIT" من أجل ابتكار وشوم إلكترونية قادرة على التحكم في الأجهزة و إرسال المعطيات و البيانات بطريقة مبتكرة.

و لا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها علماء ابتكار وشوم إلكترونية بغايات متعددة، إلا أن مشروع مايكروسوفت و MIT Media Lab يعتبر الأكثر تكاملا، حيث كشف مختبر MIT Media Lab أن هذه الوشوم الإلكترونية سريعة الزوال و التي تحمل إسم "DuoSkin" قادرة على القيام بعدد من المهمات كالتحكم في الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و غيرها بالإضافة إلى قدرتها على نقل و تخزين البيانات عبر تقنية التواصل قريب المدى "NFC" و أخيرا إمكانية إظهار المعلومات مباشرة على جلد المستخدم عن طريق تغير ألوان الوشوم بالتناسب مع حرارة جسم المستخدم.

و في حين أن هذه التكنولوجيا الجديدة ما زالت في بداياتها فإن خبراء مايكروسوفت و مختبر MIT Media Lab يعتزمون تقديم هذا الابتكار على هامش مؤتمر "International Symposium on Wearable Computers" المقام في ألمانيا شهر سبتمبر القادم.





مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك