مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

جوجل تكشف عن الموعد الرسمي للتخلي عن محتوى فلاش

جوجل تكشف عن الموعد الرسمي للتخلي عن محتوى فلاش

جوجل تكشف عن الموعد الرسمي للتخلي عن محتوى فلاش
أعلنت جوجل عن الموعد الرسمي الذي اختارته لإنهاء دعم متصفحها للويب "جوجل كروم" للمحتويات بتقنية فلاش، لينضم بذلك المتصفح إلى لائحة البرمجيات التي تخلت نهائيا عن دعم هذا البرنامج الشهير و الذي أصبح يعاني مؤخرا من تزايد عدد الثغرات الأمنية الخطيرة.

جوجل أعلنت رسميا على مدونتها الرسمية أنه ابتداءا من شهر سبتمبر القادم فإن متصفحها جوجل كروم لن يدعم المحتوى بتقنية فلاش، حيث سيتم وقف هذا المحتوى انطلاقا من النسخة 52 من المتصفح، و ذلك لصالح تقنية  HTML5 التي أصبحت البديل بالنسبة لفلاش.

و بعد الثغرات المتكررة و المشاكل الأمنية الكثيرة التي لاحقت فلاش خلال الفترة الأخيرة، فإن تقنية HTML5 أصبحت البديل الأول و الموثوق لعدد كبير من المواقع و ليس أهمها يوتيوب مثلا، حيث تقدم هذه التقنية إمكانيات كبيرة فيما يتعلق بالأمن و توفير طاقة بطارية الأجهزة و غيرها من المميزات الأخرى.




مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك