المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تقرير : المسافرون يفضّلون التقنية على التفاعل البشري رغم تنوع الأذواق

تقرير : المسافرون يفضّلون التقنية على التفاعل البشري رغم تنوع الأذواق

Man using smart phone in airplane.

يشعر المسافرون حول العالم بارتياح شديد لاستخدام التكنولوجيا في عصرنا الحالي لدرجة أنهم يفضّلون استخدامها عوضاً عن التفاعل مع البشر. تأتي هذه المعلومات وفق استبيان اتجاهات تكنولوجيا المعلومات للمسافرين في العام 2016 الذي تُصدره شركة “سيتا”، وهو عبارة عن استبيان عالمي تم إصداره اليوم من قِبَل مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات “سيتا” برعاية مشتركة من Air Transport World.

ويُظهر استطلاع الرأي الخاص بشركة “سيتا” أن نسبة 85% من المسافرين حصلوا على تجربة سفر إيجابية، مقارنة بنسبة 80% العام الماضي. الملاحظ في هذه النتائج هو أن المسافرين يشعرون بسعادة أكبر في خطوات رحلتهم التي يمتلكون فيها المزيد من الخيارات والتحكّم في طريقة إدارة الرحلة. فقد كانت تجربة المسافرين إيجابية بنسبة 93% خلال مرحلة الحجز، حيث يمكنهم تنفيذ هذه الخطوة عبر شبكة الإنترنت أو من خلال هواتفهم المحمولة أو من خلال وكيل سفر.

من ناحية أخرى، أكثر المراحل التي يختبر فيها المسافرون مشاعر سلبية خلال رحلتهم هي مراحل التفتيش الأمني والتحقق من جوازات السفر واستلام الأمتعة، وتكون نسبة اختبار المشاعر السلبية في ذروتها خلال مرحلة التفتيش الأمني بواقع ثلث المسافرين تقريباً. من المُلاحَظ أيضاً أن هذه الخطوات هي التي تكون فيها الخيارات التكنولوجية للخدمة الذاتية في حدّها الأدنى.

من الملاحظ على أي حال أن هناك تباين في تفضيلات المسافرين، وقد قامت شركة “سيتا” بتحليل سلوك أربعة أنواع من المسافرين: المُخطِّط الحذِر والمُدلّل ودائم الاتصال والمغامر منفتح الذهن. ويستخدم كل نوع من الأنواع الأربعة التكنولوجيا بشكل مختلف، ويُظهر بحث “سيتا” أنّ اتّخاذ منهجية جامدة وكأن “المقاس الواحد يناسب الجميع” يهدّد بتنفير بعض الركّاب. وللمساعدة على توضيح الفروقات، قامت شركة “سيتا” بتمكين الركّاب من معرفة نمط تفضيلاتهم، حيث يمكن لأي شخص تعبئة هذه الاستمارة الإلكترونية القصيرة لمعرفة نوعه كمسافر ومقارنة سلوكه الشخصي بسلوك ركّاب آخرين حول العالم.

بغضّ النظر عن نوع المسافرين، هناك عدد محدود من الأشخاص الذين يرغبون بالعودة إلى تجربة التعامل الشخصي بعد اختبار تجربة الخدمة الذاتية من خلال الحلول التكنولوجية، فحتى عدم رضى الشخص عن أحد الخدمات الذاتية يؤدي إلى تجربته لخدمة ذاتية أخرى عوضاً عن اللجوء إلى التواصل البشري من جديد. عندما يتعلّق الأمر بتسجيل الوصول، يقوم 91% من الأشخاص الذين يستخدمون تكنولوجيا الخدمة الذاتية باستخدام الخدمة مراراً وتكراراً.

تتضمّن الاستنتاجات الأخرى التي خلصت إليها الدراسة ما يلي:

  • تستخدم نسبة كبيرة من المسافرين (55%) نوعاً من أنواع تكنولوجيا الخدمة الذاتية في رحلاتهم، إلا أنّ استخدام الخدمة الذاتية في كامل خطوات الرحلة ما زال أمراً غير منتشر بشكل كبير بعد.
  • يلجأ 54% من المسافرين إلى تجربة تكنولوجيا خدمة ذاتية مختلفة عند اختبارهم لتجربة سلبية مع أحد حلول تكنولوجيا الخدمة الذاتية.
  • يجد 92% من الأشخاص أنه من السهل تسجيل الوصول باستخدام الهواتف المحمولة.
  • يشير المسافرون إلى رغبتهم بوجود المزيد من خدمات الهواتف المحمولة، والإخطار باستلام الأمتعة تعدّ على رأس أولوياتهم.
  • يخطّط أكثر من نصف الركّاب (56%) ممّن يستخدمون خدمة إيصال الأمتعة من خلال الخدمة الذاتية لاستخدام الخدمة مجدداً.
  • أكثر المسافرين سعادة هم ’المدللون‘ و ’دائمو الاتصال‘.
  • يشعر 92% من الركاب بالسعادة خلال أوقات السكون في المطار، إلا أن تقديم خدمات سيئة الجودة (كخدمات الطعام والترفية والتسوق) يعتبر أمراً أسوأ من عدم تقديمها على الإطلاق.

هذا هو الإصدار الحادي عشر من استبيان SITA/ATW لاتجاهات تكنولوجيا معلومات المسافرين، وقد تم إجراء هذا الاستبيان على أكثر من 9000 راكب من 19 دولة في كل من الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بما يمثل تقريباً ثلثي حركة المسافرين على مستوى العالم.

SITA Passenger Charts Infographic_Technology_v6_960px-01-01

The post تقرير : المسافرون يفضّلون التقنية على التفاعل البشري رغم تنوع الأذواق appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image