المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ما يوجد في قائمة أمنياتنا لأجهزة الماك

ما يوجد في قائمة أمنياتنا لأجهزة الماك

تحدثنا كثيرا عن الأي-فون و الأي-باد و الساعة ودائماً ما كانت لنا قائمة أُمنيات لكل أجهزة أبل عدا الماك. أبل لم تصدر تحديثات له هذا العام وتحدثنا اليكم في مقال سابق عن “أين أجهزة الماك الجديدة“، فإذا كانت تخطط أبل لإطلاق أجهزة ماك جديدة في مؤتمر الأي-فون أو في شهر أكتوبر، فماذا نتمنى أن نرى؟

ما يوجد في قائمة أمنياتنا لأجهزة الماك

في الأسطر التالية سنذكر أمنياتنا والتي ليس بشرط أن تنتطبق على كل أجهزة الماك أو نراها تتحقق، ولكنها أُمنيات الكثير من المستخدمين.


1

إعادة التصميم: الماك بوك برو مضى على تصميمه 4 أعوام منذ أن قامت أبل بإضافة شاشة الريتنا له، ولم نرى أي تغيير ضخم في التصميم، فنريد أن يكون الجهاز أنحف من الأمام مثل الماك بوك الجديد وماك Air فهنالك الكثير من التقنيات الجديدة التي تستخدمها أبل بالفعل في الأجهزة الأخرى مما تجعل الجهاز أنحف.

2

إضافة أحجام مختلفة: في السابق كان الماك بوك برو يأتي بحجم 17 بوصة وكان حجم مناسب لهواة مشاهدة الأفلام والمونتاج والتصميم، نتمنى أن تُرجع أبل هذا الحجم وتصدق الإشاعات وتضيف حجم 14 بوصة للماك بوك الجديد.

3

إستغلال المساحات: أكثر ما يُميز الماك بوك الجديد هو لوحة المفاتيح العريضة، فشكلها مُلفت للإنتباه وتصميمها رائع وأبل إستغلت المساحات في الأزرار وجعلتها أكبر، نتمنى إضافتها في Pro و Air. أيضًا نتمنى أن تستغل أبل المساحات حول الشاشة وجعلها ضيقة، فهذه الماساحات قد تصل مساحتها لـ 1 بوصة، وهذا يُحقق لنا أمنيتنا السابقة وهي إضافة أحجام جديدة بدون التأثير على حجم الجهاز.MacBook

4

البطارية المُدرَّجة: البطارية المُدرّجة أو المُرصّصّة هي ليست نوع بطاريات، وإنما هي طريقة تصنيع، وأبل تستخدم هذه التكنولوجيا من البطاريات في الماك بوك الجديد مما يجعله أنحف، فهي توفر من سُمك الجهاز بنسبة 35٪. نتمنى أن تنقُل أبل هذه الميزة من الماك بوك الجديد إلى برو.Terraced Battery

5

ألوان خاصة بأجهزة الماك: دائماً ما تستخدم أبل اللون الفضي لجميع أجهزة الماك، وفي السابق كان يأتي هناك بوك برو باللون الأسود القاتم. ومؤخراً أضافت أبل ألوان الأي-فون وهي الذهبي والأسود والوردي إلى ماك بوك الجديد، ولكن نتمنى أن نرى طابع خاص بجميع أجهزة الماك بوك مثل الأرق القاتم مثلاً.

6

خيارات متعددة: عندما أتحدث عن تعدد الخيارات فأشعر أن أبل تغضب من هذه الكلمة، فأبل دائماً ما تفرض ما لديها على المُستخدم ولا تعطيه الكثير من الخيارات وهذا ما يميزها، ولكن نتمنى أن توفر أبل سعات مُختلفة، فمع تطور التكنولوجيا، كيف سأستغل شاشة الريتنا لمشاهدة فيديوهات عالية الجودة وسِعة جهازي 128 جيجابايت؟ بالطبع هنالك مساحات مُختلفة تقدمها أبل، ولكن لا تصل لنصف ما يُقدمه منافسيها، فلذلك نتمنى أن تضيف سعة 1 تيرابايت لأجهزة ماك بوك.

7

مزايا إضافية: سماعات أجهزة الماك رائعة وصوتها عالي، ولكن منذ إستحواذ أبل على Beats لم تُدمج تقنياتها في أجهزتها مثلما تعاقدت شركات مسبقاً مثل HTC لتُحسن جودة الصوت لديها، نتمنى أن تستغل أبل هذه التقنيات في أجهزتها والذي بالتأكيد سيعطي صوت أنقى. أيضاً  تمنى أن تضيف أبل البصمه لأجهزة ماك، فمن الطبيعي أن تستغل أبل هذه التقنية في جميع أجهزتها. كذلك نتمنى من أبل إرجاع الشاشات الغير عاكسة، فأبل إستخدمت هذه التقنية لفترة ولا نعلم سبب إزالتها، ولكن هي فعلاً مهمة عند إستخدام أجهزة ماك في الإضاءة العالية.

MacBook Matte Display


ما لا أتمناه من أبل في الأجهزة القادمة؟

بالطبع لدينا قائمة أمنيات تتطلب من أبل التخلي عن مزايا تُقدمها حالياً، ولكن أُريد من أبل إضافة قائمة الأُمنيات دون المساس بمدخل السماعة، فهي تقريباً المنفذ الوحيد التي يستخدمه معظمنا، في الغالب ستضيف أبل تقنية USB-C في أجهزتها القادمه وهو الأمر الذي لن يُعجب الكثير، ولكن نتمنى فعلاً إبقاء منفذ السماعة. أيضاً لدي أُمنية شخصية، أرجوكي يا أبل لا تتخلي عن ضوء الشعار الموجود على الجهاز مثلما فعلتي في الماك بوك الجديد، فهو من جماليات الجهاز. أيضا ميزة الشاحن المغناطيسي، أتمنى أن تضيفها أبل في الماك بوك الجديد ولا تزيليها من أي جهاز، فهي تجعل توصيل الجهاز بالشاحن أسهل بكثير.

Apple Logo Light

هذه كانت قائمة أُمنياتنا التي نتمنى أن نراها في أجهزة الماك القادمة، شاركونا أنتم أيضاً قائمة أُمنياتكم.


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال ما يوجد في قائمة أمنياتنا لأجهزة الماك ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image