المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

الاستراتيجية الصحيحة لشراء الآي-فون

الاستراتيجية الصحيحة لشراء الآي-فون

عندما يريد الشخص شراء شيء في بعض الأوقات تعميه رغبته عن الخيارات العقلانية للشراء وهذا موضوع اختبرته بنفسي عدة مرات. بالطبع يشمل هذا التكنولوجيا، وبما أن أكثر ما يتم شراؤه في هذه الفترة هو الهواتف الذكية، لذا نقدم لك الاستراتيجية الصحيحة لشراء الآيفون حسب متطلبات كل شخص.

الاستراتيجية الصحيحة لشراء الآي-فون


تريد الآي-فون 6 إس؟

iPhone 6s

لربما كنت ممن يريدون شراء الآي-فون 6 إس لأي سبب أو حتى فقط رغبت بشرائه. لكن شراء الآي-فون 6 إس في هذه الأيام ربما يكون من الخطأ، لأنه بعد ما يقارب الشهر سيتم إطلاق الآي-فون 7 الجديد والذي يتوقع أن يدعم الكثير من المميزات الجديدة بالإضافة إلى سرعة أكبر وكاميرا أفضل وكل هذا بنفس السعر الذي يمكن أن تدفعه الآن لشراء الآي-فون 6 إس. أما إن كان الآي-فون 6 إس “يكفيك وأكثر” فعند انتظارك صدور الجهاز الجديد فسوف تشتري 6 إس بسعر أقل 100 دولار ويمكنك أن تقضي وقت الانتظار تخطط لما ستفعله بالمال الذي ستوفره 😃.


تريد “جهازاً جيداً” ؟ iphone6-with-iphoneSE

سواءً أكان لديك أندرويد وتريد التحويل للآي-فون أو لديك جهاز آي-فون أقدم مثل 4s أو 5 وتريد جهازاً يعمل بشكل أفضل بكثير ولكن لا تهمك آخر المميزات المتعلقة باللمس ثلاثي الأبعاد؟ لديك خياران.

الآي-فون 6

يمكنك شراء الآي-فون 6 -والذي لازلت أستخدمه شخصياً- بسعر 549 دولار (السعر متغير من دولة لدولة بسبب الضرائب والجمارك) -يبلغ السعر 649 دولار إن أردت نسخة بلس وتحصل على شاشة أكبر وتثبيت بصري للصور- ولن يخذلك الأداء فإن كان بالطبع أقل من الأجهزة الأحدث ولكنك تحصل على أداء ممتاز أيضاً وشاشة ممتازة وكاميرا جيدة إلى آخره.. أيضاً يتوقع أن يتم توفير عدة تحديثات لثلاث سنوات على الأقل.

الآي-فون SE

تهتم بقوة العتاد والسرعة ولا تهتم كثيراً بحجم الشاشة الكبير؟ هذا هو خيارك المناسب إن كنت لن تشتري الآي-فون 7 حيث يحتوي الهاتف الذكي على عتاد أقوى حتى من الآي-فون 6 وكاميرا أفضل بسعر 399 دولار فقط. الهاتف يأتي بنفس تصميم الآي-فون 5 إس لكن بنفس العتاد الداخلي للآي فون 6s تقريباً -راجع مقالنا عنه– أليس رائعاً أن تحصل على أعلى أداء بسعر أقل 250 دولار.


تريد الآي-فون 7؟

iphone7-leak

بالطبع تعلم أن عليك انتظاره في هذه الحالة، ولكن انتظر بحكمة لأن الجهاز غالباً لا يصدر رسمياً في الدول العربية قبل الفترة ما بين منتصف شهر أكتوبر وشهر نوفمبر. لهذا يستغل التجار هذا الوضع ويشترون أجهزة آي-فون من دول قد صدر فيها الجهاز مثل الولايات المتحدة ويبيعونها في الدول العربية بأسعار مبالغ فيها. على سبيل المثل كان الآي-فون الجديد سعة 16 جيجابايت يكلف ما يقارب الأربعة آلاف درهم إماراتي في الكثير من المناطق في حين أن سعر الانطلاق الرسمي يبلغ 2600 درهم إماراتي.

(الصورة في الأعلى هي ليست صورة معلنة من الشركة ولكنها بناء على تسريبات فقط ربما تصيب أو تخطئ)


لديك الآي-فون 6 إس وتريد التحديث؟

3d-touch-iphone-6s-press

بالرغم من عدم منطقية طرح هذا السؤال الآن لأن الهاتف لم يصدر ولم نعلم مواصفاته لكن ندعوك للتريث بعد صدور الجهاز لأيام حتى تنتهي حماس المشترين الجدد وتبدأ الفروقات في الظهور. وبشكل عام وعادتنا مع أبل أنه يفضل الترقية كل عامين. فإذا كان لديك 6 وما قبله فنتوقع أن تجد فارقاً ضخماً عن جهازك، إن كان لديك 6s ففكر أكثر من مرة ولا تنخدع بمزايا المؤتمر البراقة وانتظر حتى نرى الفروقات الحقيقية. وهل تستحق دفع مئات الدولارت؟

ما هى الاستراتيجي التي تعتمد عليها في تقرير شراء الآي فون؟ هل هو الأحدث أم ما يناسب احتياجاتك فقط؟


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال الاستراتيجية الصحيحة لشراء الآي-فون ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image