المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تُريد شراء حاسب لوحي؟ هذا هو الجهاز الذي يجب أن تنتظر إصداره الشهر القادم

تُريد شراء حاسب لوحي؟ هذا هو الجهاز الذي يجب أن تنتظر إصداره الشهر القادم

11

رغم إجماع الدراسات بأن سوق الحواسب اللوحية قد أصبح شبه ميّت حاليًا، وهذا ما كنا قد ناقشناه سابقًا، إلا أن هذه الأجهزة ما زالت ذات فائدة واستخدام للكثيرين وخاصةً لمحبي قراءة الكتب الإلكترونية ومشاهدة الأفلام على شاشة الحاسب اللوحي.

الحقيقة هي أن سوق الحاسب اللوحي غير متوازنٍ كسوق الهواتف، حيث لا يوجد الكثير من التنويع وستجد بأن الأجهزة الطاغية على السوق هي أجهزة تتسم بالمواصفات الضعيفة أو جودة الصناعة المتواضعة.

لكن إن كنت في السوق بحثًا عن حاسب لوحي ممتاز، فالحواسب اللوحية الممتازة والمتكاملة قليلة، وبحسب تجربتنا، فالحواسب اللوحية الوحيدة العاملة بنظام أندرويد والتي يمكن أخذها بعين الاعتباره كأفضل ما يمكن الحصول عليه هي أجهزة Samsung Galaxy Tab S.

ما يميز هذه الأجهزة هو مواصفاتها المرتفعة، وشاشة Super AMOLED الممتازة، والنحافة العالية والوزن الخفيف.

كمُستخدم لجهاز Galaxy Tab S2، أرى دون شك بأنه أفضل حاسب لوحي استخدمته حتى الآن. هناك خيارات أخرى جيدة جدًا في السوق أيضًا، لكن شاشة Super AMOLED تضع بقية الحواسب اللوحية في مستوىً أقل، خاصةً لو كان هدفك الرئيسي من الحاسب اللوحي هو القراءة.

بحسب ما أكدت سامسونج، سيتم الإعلان عن الجيل الثالث من الجهاز Galaxy Tab S3 في شهر أيلول/سبتمبر القادم خلال مؤتمر IFA 2016 في برلين. ووفقًا للتسريبات سيتوفر الجهاز بقياسي شاشة 9.7 و 8 إنش بدقة 1536×2048 بيكسل، في حين أشارت نفس المعلومات لامتلاك نسخة 8 إنش معالج Snapdragon 652 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ومن غير المعروف إن كانت نسخة 9.7 إنش ستحمل نفس المواصفات العتادية.

لهذا، إن كنت في رحلة بحث عن حاسب لوحي ممتاز، ننصحك بانتظار Galaxy Tab S3 لأنه أفضل ما يمكن الحصول عليه حاليًا بالنسبة للحواسب اللوحية في عالم الأندرويد.

لو كان هدفك الرئيسي من الحاسب اللوحي هو الألعاب، لنصحتك بانتظار الجيل الثاني من حاسب NVIDIA Shield والذي كان من المتوقع الكشف عنه أيضًا خلال IFA 2016، لكن تقارير أخيرة قد أشارت للأسف بأن شركة NVIDIA قد قررت إلغاء الجهاز في آخر لحظة.

الآن هناك بالتأكيد من سوف (يزعل) ويخبرني بأن سوني تصنع حواسب لوحية ممتازة، فلماذا لا أنصح بها؟ في الحقيقة فإن سوني هي من أفضل من صنع حواسب لوحية بنظام أندرويد، إن حواسبها اللوحية مثيرة للإعجاب حقًا. المشكلة الوحيدة هي أنه يوجد احتمال كبير بأن الشركة قررت الخروج من هذا السوق!

لا توجد أية تاكيدات من سوني حول هذا الموضوع بعد، لكن آخر حاسب لوحي أصدرته كان Xperia Tablet Z4، وعلى عكس عادتها في إصدار حاسب لوحي جديد مع كل هاتف جديد من سلسلة Z، لم تقم الشركة بإصدار Xperia Tablet Z5، كما لم تُصدر حاسبًا لوحيًا مع سلسلة هواتف Xperia X. ثم ظهرت تقارير عديدة أشارت بأن سوني تدرس التوقف عن صنع الحواسب اللوحية، لأن سوق الحاسب اللوحي متراجع بشكلٍ كبير، والشركة تُعاني أصلًا من مصاعب مالية كبيرة.

قد تُفاجئنا سوني الشهر القادم وتُعلن عن حاسب لوحي جديد، لكن لا توجد حتى الآن أية تسريبات توحي بذلك، بل إن جميع التسريبات تقول العكس. لهذا، وبالنظر إلى الوضع الحالي للسوق، فإننا ننصح من يعتزم شراء حاسب لوحي قوي انتظار Samsung Galaxy Tab S3 الشهر القادم.

المصدر: تُريد شراء حاسب لوحي؟ هذا هو الجهاز الذي يجب أن تنتظر إصداره الشهر القادم



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image