المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ميزات فيسبوك الجديدة ربما لن ترى النور

ميزات فيسبوك الجديدة ربما لن ترى النور

دائماً يقوم مطوروا فيسبوك بالعمل المكثّف وراء الكواليس على الميزات الجديدة، ولكن معظمها لا ترى النور، وما يثير الإهتمام بأننا على إطلاع بكل ما يجري معهم دائماً. اليوم، وصلنا ذروة الأخبار هذه.

مصادرنا تقول لنا أنه كثير من هذه الميزات لن ترى النور، أو أنها سوف تُطلق كباقي المميزات ولكن بشكل مختلف تماماً. على الرغم من أن هذه المُميزات كُلها لتطبيق فيسبوك على نظام التشغيل iOS لشركة آبل.

وقد بيّنت لجنة الإتصالات الفدرالية موقفها الحازم ضد شبكة Istagram على محتويات رعاياها، الكثير من الرعايا تركوا مشاركاتهم على مستوىً مطلوب أكثر مما هو مرغوبٌ فيه عندما يتعلق الأمر بجزئية “الرعاية” بوضوح. و يبدو أن فيسبوك أخذ هذا وجهاً لوجه من خلال توفير قسم “إضافة راعٍ” للوظائف التي تدفع الإعلانات.

وهنا نموذج لصفحة “علامة الرعاة”:

هل هذه المشاركة لجهة خارجية أم لمنتج؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى أن تضع علامة على الصفحة المرتبطة بها.

وسيتم إشعار الصفحات التي يتم تمييزها في رسالتك، وسوف تكون قادر على عرض مقاييس الوظيفة الخاصة بك واستخدامها لإنشاء الإعلان. إذا كنت تؤيد هذه المشاركة، فإن الصفحة الموسومة ستكون جاهزة لعرض قيمة الإنفاق للإعلان و عرض مقاييس  الـ CPM لها.

ولإستخدام الميزة الجديدة، عليك إضافة عنوان URL لصفحة فيسبوك (أو عمل وسم لها Tag it). و بمجرد نشرها، فإن فيسبوك ستقوم بوضوح على نشر المشاركة تحت مصطلح “برعاية” و نشر رابطها لصفحة الشركة لدفع ثمن ذلك.

خاصية QR

من الأنماط المتكررة في فيسبوك هي خاصية الـ “الإقتراض” أو borrowing من سناب شات، وهي تعمل على توليد رمز الإستجابة السريع و التي تسمح لك بالبحث عن رموز أصدقائك لإضافتهم. كما أن تطبيق المراسلة الفورية “ماسنجر” لديه بالفعل هذه الخاصية QR، ولكن يبدو أن الفريق يعمل للوصول بها إلى فيسبوك بشكلٍ سليم في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

شبكات WiFi قريبة

وهناك ميزة جديدة (والتي ذُكرت لنا أنها ربما لن ترى النور لفترةٍ من الوقت) يخطر لك التبديل من شبكة LTE إلى شبكة واي فاي إذا كنت بالقرب من شبكةٍ مفتوحة (أو واحدة تمتلك كلمة المرور الخاصة بها).

وهناك عدد قليل من التحديثات الإضافية، مثل موضوعات أخرى أكثرُ رواجاً (بالإضافة إلى رابط لمشاهدة المزيد من القصص الأكثر إنتشاراً)، وتحسين خاصية الصور المتحركة GIF والردود الخاصة (التعليقات)، ولكن هذه هي تلك التي كنا قادرين على التحقق منها بشكلٍ مستقل من خلال قنوات متعددة على فيسبوك.

ومن الممكن أن تكون متاحةً خلال الأشهر القليلة فقط، على الرغم من أنها مجرد إحتمال كما سترى في المرة القادمة عندما تقوم بتحديث تطبيق فيسبوك على نظام iOS. ولا نملك حتى الآن دليلاً يفيد فيما إذا كانت هذه الميزات سترى النور أم لا، ولكن تأكدنا أن فيسبوك تعمل في الواقع عليها.

إقرأ المزيد من دنيا التكنولوجيا:

فيسبوك تفتح الطريق للمعلنين لعرض منتجاتهم عبر محادثاتك في تطبيق ماسنجر

“إدراك” منصة عربية رائدة في مجال التعليم عبر الإنترنت

خمسة أشياء يتجاهلها الكثيرين في فيسبوك

تطبيق جوجل Google Duo للتراسل المرئي متاح الآن على منصة آندرويد و iOS

مايكروسوف أوفيس يسمح للمستخدمين بالرسم مباشرةً على أجهزة آيفون

سامسونج توصل رقاقة إلكترونية داخل مستشعر متطور

معرفة إسم القالب المستخدم في أي موقع

كيوسيرا تطلق “ديورا فورس برو” هاتف ذكي بمواصفات عسكرية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image