المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أفضل تطبيقات السياحة والسفر على أندرويد

أفضل تطبيقات السياحة والسفر على أندرويد

أفضل تطبيقات السياحة والسفر

مع قدوم شهر أغسطس يبدأ موسم السفر والعطلات، ويبقى الهاتف الذكي دائمًا هو الرفيق الأفضل ليس خلال السفر فحسب، بل ما قبل السفر أيضًا في مرحة التخطيط والبحث عن التذاكر وحجز الفنادق وتحضير قائمة بالأماكن المميزة التي تستحق الزيارة.

قمنا بإعداد القائمة التالية التي تساعدك في استخدام هاتفك للتخطيط بشكلٍ كامل لرحلتك ما قبل بدايتها وحتى نهايتها.

أفضل تطبيقات السياحة والسفر على أندرويد

أفضل تطبيق لحجز الفنادق: HotelsCombined

Screenshot_٢٠١٦-٠١-٢٨-١٩-٢٥-٠٣ Screenshot_٢٠١٦-٠١-٢٨-١٧-٢٦-٣٠ Screenshot_٢٠١٦-٠١-٢٨-١٧-٢٧-٥٤

من بين مئات خدمات حجز الفنادق المتوفرة عبر الإنترنت، تُعتبر HotelsCombined الخدمة الأمثل للمستخدمين في الدول العربية، ليس لأن التطبيق يقدم واجهات عربية بالكامل فحسب، بل لأنه يُقارن ما بين آلاف مواقع السفر مثل Expedia و Hotels.com و Booking.com و HotelTravel وغيرها، كي يجلب لك أفضل أسعار ممكنة، بحسب المدينة التي تُريد، ووقت الزيارة، والغرفة المطلوبة.

يقدم التطبيق قائمة الفنادق المتوفرة بأفضل الأسعار بحسب المدينة التي تبحث فيها،  مع تقييم كل فندق وفقًا لآراء النُزلاء، وموقعه وصورًا عنه. وبالضغط على كل فندق تستطيع قراءة المزيد عنه كالوصف وأنواع الغرف المتاحة مع إمكانية الحجز مُباشرةً. يمكنك مشاهدة الفنادق على الخريطة لاختيار الموقع المناسب لك، والاطّلاع على مُلخّص لمراجعات النزلاء السابقين.

يمكنك معرفة المزيد عن التطبيق من خلال مراجعتنا السابقة له، كما يمكنك تنزيله على أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، وزيارة موقعه عبر الويب من هنا.

أفضل تطبيق لحجز تذاكر الطائرة: Hopper

Screenshot at Aug 08 4-28-10 PM

Hopper هو من التطبيقات الحديثة نسبيًا في مجال حجز تذاكر الطائرات، لكنه صعد سريعًا كي يصبح واحدًا من أفضل هذه التطبيقات على الإطلاق. ما يميّز التطبيق هو أنه يعمل بشكل مختلف قليلًا عن التطبيقات الأخرى، لكن هذا بالضبط ما يجعل منه مفيدًا للغاية، حيث يتيح لك اختيار وجهتك، ثم وقبل سؤالك عن تاريخ الرحلة يعرض لك جدولًا يتيح لك وبنظرة سريعة أخذ فكرة عن الأسعار خلال الشهر الحالي والشهور القادمة، بحيث يتألف الجدول من ثلاثة ألوان هي الأخضر للأسعار المنخفضة والبرتقالي للأسعار المتوسطة والأحمر للأسعار المرتفعة. هذا مفيد جدًا في حال لم تكن لديك أيام مُعيّنة ومحددة مسبقًا لسفرك، وبذلك يمكنك اختيار تاريخ الرحلة ضمن الأيام (الخضراء) وتوفير الكثير من المال.

بالطبع، لو أردت يمكنك كذلك تحديد يومي الذهاب والعودة والحصول على مقارنة لأسعار التذاكر المتوفرة خلال الفترة المحددة، كما يمكنك الاشتراك بميزة الإشعارات للحصول على تنبيهات حول أي تغيّرات في الأسعار.

أفضل تطبيق لتنظيم السفر: TripIt

Screenshot at Aug 08 3-54-57 PM

بعد أن قمت بحجز الفنادق وتذاكر السفر يُصبح تتبّع هذه الحجوزات صعبًا أحيانًا وخاصةً لو كانت تتضمن تنقلات عديد بين أكثر من مدينة وفندق. تطبيق TripIt يقدم خدمة كبيرة في مساعدتك للبقاء على اطّلاع و(سيطرة) دائمة على خططك. بمجرد تمرير رسائل تأكيد الحجوزات التي تصلك على البريد الإلكتروني إلى العنوان plans@tripit.com، يقوم التطبيق بتحليل وفهم رسائل التأكيد ويقوم باستيراد هذه المعلومات وعرضها لك من خلال واجهات التطبيق بشكل واضح وسهل جدًا بحيث تستطيع بسهولة الاطلاع على أوقات الطائرات وعناوين الفنادق وغير ذلك.

أجمل مافي التطبيق هو ميزة إرسال التنبيهات التلقائية بمجرد حصول أي تغيير مُفاجئ على موعد الطائرة أو البوابة بحيث يبقى المسافر على اطّلاع دائم بحالة الطائرة وجميع التغييرات.

أفضل تطبيق لتخطيط الجولات السياحية: TripAdvisor

Screenshot-at-Jul-28-2-36-06-PM 

يوفر هذا التطبيق خدمة كبيرة للمسافرين ما قبل وأثناء السفر، فهو يعرض لك أبرز الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها في بلد الوجهة مرتبةً بحسب تقييم المسافرين الآخرين لها مع عرض كامل المعلومات وإمكانية تنزيل الدليل السياحي الخاص بكل مدينة لاستخدامه بدون اتصال بالإنترنت. يمكنك مشاهدة الأماكن الأفضل للزيارة بحسب تقييمها العام أو قربها من مكان تواجدك، وبذلك يمكن أن تضمن بألا يفوتك أي من المعالم السياحية الهامة وغيرها من الأماكن التي تستحق الزيارة.

أفضل تطبيق للمساعدة في حزم الحقائب: Packpoint Screenshot-at-Nov-14-22224-pm

هنالك أثناء حزم أمتعتك العديد من الأشياء التي يجب أن تفكر بها مثل: كيف سيكون الطقس؟ ما الذي يجب أن تأخذه معك؟ ماذا يجب أن ترتدي؟ كم قطعة ملابس يجب أن تحمل؟ تطبيق Packpoint يرفع عنك هذا العبىء، فقط أدخل عدد أيام رحلتك، ونوع الرحلة (عمل، ترفيه، زيارة شاطىء .. الخ) أو عدة تفاصيل مُجتمعة. وسيقترح التطبيق عليك ما الذي يجب أن تحمله معك، وكم قطعة ملابس من كل نوع يجب أن تحمل، بعض الأدوات الرئيسية التي يجب أن تتواجد معك، وغير ذلك. سيقوم التطبيق بعرض قائمة بالأشياء التي يجب أن تأخذها معك وعددها، وستتأكد أنك لن تنسى شيئًا من الأشياء الضرورية.

أفضل تطبيق للخرائط: Here WeGo أو Google Maps

في الحقيقة، سبب وجود تطبيقين ننصح بهما للخرائط هو أن كل منهما يتميّز بشيء. وباختصار يمكن أن نقول: لو كان يتوفر لك اتصال الإنترنت بشكل دائم أثناء سفرك سواء عبر ميزة التجوال الدولي Roaming أو كنت تعتزم شراء شريحة اتصال خاصة، حينها استخدم Google Maps. أما في حال عدم توفر الإنترنت لديك أثناء تجوالك وترحالك استخدام Here WeGo لأنه الأفضل لإرشادك إلى العناوين أثناء عدم توفر اتصال بالإنترنت.

بشكلٍ عام، يقدم Google Maps معلومات أغنىً وأوسع فيما يتعلق بالبحث عن الأماكن والمطاعم وغيرها من الميزات التي تُساعدك في استكشاف ما حولك، لكنه يمتلك خصائص محدودة عندما يفقد اتصال الإنترنت، في حين يقدم Here WeGo إمكانيات ملاحة ممتازة جدًا ودون الحاجة لاتصال بالإنترنت. بشكلٍ عام من الأفضل أن تُبقي كلا التطبيقين في جهازك وتقوم قبل سفرك بتنزيل معلومات المدن التي ستقوم بزيارتها.

يمكنك معرفة المزيد عن كلا التطبيقين، والحصول على اقتراحات أخرى للخرائط من خلال مقالنا: أفضل تطبيقات الخرائط على أندرويد.

أفضل تطبيق للترجمة: Google Translate

Screenshot at Aug 08 5-05-18 PM

لو كنت مسافرًا إلى بلدْ لا تجيد لغتها، ستحتاج بكل تأكيد إلى Google Translate، لأنه يدعم العمل دون اتصال بالإنترنت، ويتيح ترجمة الكلمات والنصوص بما في ذلك إمكانية الترجمة الحيّة عبر الكاميرا، وكذلك ميزة ترجمة المحادثات الصوتية. توجد الكثير من تطبيقات الترجمة الأخرى لكن نعتقد أن Google Translate يقدم الحزمة المتكاملة والضرورية للترجمة مقارنةً بغيره من التطبيقات.

أفضل تطبيق لتحويل العملات: XE Currency

Screenshot at Aug 08 5-07-33 PM

XE Currency هو أفضل تطبيق لتحويل العملات حيث يدعم جميع عملات العالم ويقوم بتحديث الأسعار بشكل فوري وهو يقدم طريقة سهلة لتحويل الأسعار إلى عملتك المحلية ويقدم ميزات تُسهل من استخدام التطبيق من أبرزها وجود ويدجت يمكنك وضعها على الشاشة الرئيسية للتطبيق لمعرفة قيمة العملة الأجنبية مقارنةً بعملتك المحلية بنظرة واحدة.

ماذا أيضًا؟

ما هي التطبيقات التي تستخدمها أثناء سفرك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: أفضل تطبيقات السياحة والسفر على أندرويد



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image