مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

جوجل تعلق على الاتهامات بحذف إسم فلسطين من تطبيقها للخرائط

جوجل تعلق على الاتهامات بحذف إسم فلسطين من تطبيقها للخرائط

جوجل تعلق على الاتهامات بحذف إسم فلسطين من تطبيقها للخرائط
انتشرت خلال الأيام الماضية اتهامات مباشرة لشركة جوجل من طرف منظمات و هيئات متضامنة مع قضية الشعب الفلسطيني تتهم فيها الشركة بتعمد حذف إسم دولة "فلسطين" من خدمة الخرائط الخاصة بها "جوجل مابس" و الإبقاء فقط على إسم دولة الكيان الصهيوني "إسرائيل"، و هو الأمر الذي دفع جوجل للدفاع عن نفسها و تفديم توضيحات بهذا الشأن.

و كان الخبر حول قرار جوجل حذف إسم دولة فلسطين من خدمتها للخرائط قد نال الكثير من الاهتمام نهاية الشهر الماضي و لقي تعاطفا كبيرا من طرف مستخدمي الشبكة العنكبوتية من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى الهيئات و المنظمات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني الشيء الذي دفع إلى إنشاء هاشتاغ #Palestine_Is_Here و عدد من العرائض الإلكترونية.


جوجل من جانبها نفت هذه الإتهامات و قالت بأنه لم يسبق لها أن اعتمدت تسمية "فلسطين" أو "الأراضي الفلسطينية" على خدمتها للخرائط، و أنها تعتمد على تسمية مناطق سيطرة السلطات الفلسطينية في "الضفة الغربية" و "قطاع غزة" و تقوم بتحديد ذلك عبر خط متقطع للتدليل على أن الحدود غير معترف بها دوليا، و أشارت "إليزابيث دافيدوف" الناطقة باسم جوجل أنه وقع خطأ تسبب في اختفاء تسميتي "الضفة الغربية" و "قطاع غزة" و هو ما تم إصلاحه على الفور حسب المتحدثة.




مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك