المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أفضل التطبيقات الأساسية لحواسب أندوريد اللوحية

أفضل التطبيقات الأساسية لحواسب أندوريد اللوحية

android apps

تقدم أجهزة الحاسب اللوحي بفضل شاشاتها الكبيرة تجربة استخدام مختلفة ومميزة عما يقدمه الهاتف بشاشته الصغيرة نسبيًا، حيث تصبح أشياء مثل القراءة ومشاهدة الفيديو وتنفيذ المهام وتحرير الصور أمورًا يمكن تنفيذها بشكل أكثر سهولة وراحةً من خلال شاشة الحاسب اللوحي.

اخترنا لكم في هذه القائمة مجموعة من أفضل التطبيقات الأساسية التي يجب أن تكون موجودة في أي حاسب لوحي. اخترنا هذه التطبيقات بناءً على وظيفتها وواجهاتها المميزة والمصممة خصيصًا للاستفادة من المساحة الأكبر للشاشة.

إقرأ أيضًا:

لقراءة المقالات: Pocket

Screenshot at Aug 08 8-28-07 PM

بما أن القراءة هي من أبرز المهام التي يقوم بها المستخدم على الحاسب اللوحي، يُعتبر Pocket من أوّل التطبيقات التي يجب تنزيلها على أي جهاز. يقوم التطبيق بحفظ جميع المقالات التي تصادفك أثناء عملك على جهاز الكمبيوتر (من خلال إضافة المتصفح التي يقدمها) أو على هاتفك أو أي جهاز آخر بفضل التطبيقات المتعددة على جميع المنصات التي يقدمها Pocket. لدى قيامك بحفظ أي مقال، يتم تنزيلها تلقائيًا على حاسبك اللوحي ويصبح جاهزًا للقراءة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

يمكنك في أي وقت حمل حاسبك اللوحي إلى المقهى، المواصلات العامة، الطائرة، أو اي مكان آخر وقراءة جميع المقالات التي قمت بحفظها.

لمتابعة الأخبار: Flipboard

flipboard

تطبيق شهير يتميز بالأسلوب الممتع في تصفح الأخبار والبقاء على اطلاع دائم عليها سواء كانت من المواقع الإخبارية أو شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يتيح لك التطبيق حفظ أخبارك المفضلة للعودة إليها وتصفح الأخبار بحسب التصنيف أو المصدر، كما يتيح لك إنشاء مجلتك الخاصة التي يمكنك إضافة المواد إليها كي يتمكن الآخرون من متابعتها، وبالمقابل بإمكانك متابعة المجلات المتخصصة التي يقوم مستخدمون آخرون بعملها.

يوفر التطبيق واجهة ممتازة وجميلة جدًا على الحاسب اللوحي، وهو بالتأكيد من التطبيقات الأساسية لمتابعة جميع الأخبار.

لمتابعة أخبار أندرويد: أردرويد

ardroid-tablet

تطبيقنا التجريبي الجديد يقدم واجهات مصممة بحرص لتقديم أفضل تجربة قراءة ممكنة على الحاسب اللوحي. عبر التطبيق يمكنك البقاء على اطلاع دائم على آخر الأخبار وأفضل تطبيقات ومراجعات أندرويد، إضافةً لميزات مثل حصولك على الإشعارات بالأخبار الجديدة، وإمكانية حفظ الأخبار ضمن المفضلة للعودة إليها لاحقًا، والتحكم بحجم الخط، والثيم الداكن للقراءة الليلية.

يمكنك معرفة المزيد عن التطبيق عبر هذا الرابط.

لقراءة الكتب الإلكترونية: Moon+ Reader

moonreader

من أشهر تطبيقات القراءة على أندرويد، وهو يتميز بدعمه الصيغ المختلفة للكتب الإلكترونية والملفات النصية، مثل epub و pdf و mobi و chm و txt و html وغيرها. يتميز التطبيق بخياراته الكثيرة التي تتيح تخصيص تجربة القراءة بالشكل الذي تحب، ودعمه لـ 10 ثيمات مختلفة، وخيارات كثيرة للتحكم والتنقل بين الكتب والصفحات، ودعم المزامنة عبر خدمات التخزين السحابي، إضافةً إلى عشرات الميزات الأخرى.

لتدوين الملاحظات: Evernote

evernote

قد تكون Evernote المنصة الأشهر لتسجيل الملاحظات، ويقدم تطبيق الخدمة خصائص قوية وأسلوبًا مميّزًا لتسجيل الملاحظات بخطّ اليد أو في شكل نصوص أو صور أو تسجيل صوتيّ أو مقاطع فيديو أو قصاصات. كما يتيح تنظيمها ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء وزملاء العمل أو الدراسة. ويدعم أيضًا إنشاء الدفاتر والقوائم والاستعمال المتزامن على أكثر من جهاز. ويمكن الدفع للحصول على المزيد من الخصائص مثل مساحة تخزين أكبر واستعمال دون اتصال انترنت وغيرها.

واجهة الحاسب اللوحي الخاصة بـ Evernote احترافية جدًا، وتتيح لك تصفح دفاتر الملاحظات والملاحظات نفسها بشكل سهل وجميل جدًا، ويمكنك بالطبع تسجيل الملاحظات الجديدة والبحث بشكل مميز عبر حاسبك اللوحي.

لإدارة المهام: Todoist

todoist

من أفضل تطبيقات إدارة المهام على أندرويد، يتميز بواجهاته الجميلة واستخدامه السهل وتوفّره على جميع أنظمة التشغيل والمتصفحات وحتى على الساعات الذكية. وهو لا يتطلب وجود اتصال بالإنترنت لاستخدامه، ويوفر طريقة سهلة لتنظيم وترتيب المهام، كما يتيح العمل التشاركي مع الآخرين على المهام المشتركة.

واجهة الحاسب اللوحي التي يقدمها Todoist ممتازة جدًا، إذ يتم تقسيم الشاشة إلى قسمين حيث يتيح القسم الأيسر تصفح المهام بحسب التاريخ أو النوع أو الوسم، في حين يتم عرض قوائم المهام في القسم الأيمن للشاشة بشكل يُسهل تصفحها بشكل كبير.

لمشاركة الروابط: Pushbullet

pushbullet

لنقل أنك وجدت رابطًا مثيرًا للاهتمام على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، لكنك ترغب بقراءته عبر الحاسب اللوحي، أو لنقل أنك تريد نقل صورة أو ملف من الهاتف إلى الحاسب اللوحي. يُتيح لك التطبيق إرسال الروابط والنصوص والملاحظات والصور وغير ذلك بضغطة زر ما بين أجهزتك المتعددة. أي رابط أو ملف ترغب بإرساله إلى الحاسب اللوحي يُمكنك ذلك بضغطة واحدة بحيث تستطيع مُتابعة العمل عليه فورًا.

للتحكم بالكمبيوتر من الحاسب اللوحي: Chrome Remote Desktop

Screen-Shot-2016-07-28-at-9.13.58-PM (1)

قد تحتاج أحيانًا للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد. بكل تأكيد الهاتف هو ليس أفضل جهاز لتنفيذ هذه المهمة بسبب شاشته الصغيرة، لهذا ولتنفيذ مثل هذه المهمة يمكنك استخدام تطبيق Chrome Remote Desktop الذي يتيح فتح واجهة الكمبيوتر على شاشة الحاسب اللوحي والتحكم به بسهولة. يمكنّك تعلّم المزيد حول كيفية استخدام التطبيق من خلال مقالنا السابق: كيف تتحكم بجهاز الكمبيوتر من خلال هاتفك أو حاسبك اللوحي؟

لتحرير ملفات أوفيس: Microsoft Office

Screenshot-at-Jul-18-4-46-55-PM (1)

إن كنت تستقبل الكثير من ملفات مايكروسوفت أوفيس عبر بريدك الإلكتروني أو كنت تتعامل مع تطبيقات أوفيس على سطح المكتب مثل Word أو Excel أو Powerpoint، سيكون من الضروري حينها استخدام نفس التطبيقات على أندرويد للحصول على أفضل تكامل في الصيغة وفي الخدمة.

تتيح لك حزمة مايكروسوفت أوفيس تحرير النصوص أو ملفات إكسل وباوربوينت بواجهات مشابهة وقريبة لواجهات سطح المكتب التي اعتدت عليها وبالكثير من الميزات القوية وبالتعامل مع نفس صيغة وشكل ملفات أوفيس كما تظهر على جهاز الكمبيوتر تمامًا.

لإدارة الملفات: ES File Explorer

es

يقدم تطبيق ES File Explorer واجهة ممتازة على الحاسب اللوحي حيث يتم فصل الشاشة إلى قسمين لتسهيل التصفح، أو يمكن تصفح محتويات مجلدين في ذات الوقت واستخدام خاصية السحب والإفلات لنقل الملفات من مكان إلى آخر.

عدا عن كونه مديرًا للملفات، يعتبر التطبيق شاملًا يجمع عدّة تطبيقات في تطبيق واحد، حيث يمكن استخدامه كمُدير للتحميل، ومُدير للتطبيقات، ومُستعرض للصور والفيديو، ومُدير لخدمات الشبكة، إذ يدعم الوصول إلى الملفّات والمُجلّدات عن بعد سواء عبر الشبكات المحلية LAN أو الخدمات السحابية التي يدعم مجموعة كبيرة منها مثل Google Drive و Dropbox و Box و MediaFire وغير ذلك، وكذلك عبر بروتوكول FTP بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى ملفات الهاتف بسهولة من خلال جهاز الكمبيوتر.

للترجمة: قاموسي الفوري

qamoussi

تطبيق من تطوير عربي يقدم واجهة ممتازة للحاسب اللوحي حيث تتم الترجمة بمجرد تحديد الكلمة أو النص المراد ترجمته وإجراء عملية نسخ لتظهر مباشرةً نافذة منبثقة بالمعاني المقترحة للمفردات المنسوخة دون الحاجة لإغلاق التطبيق الحالي. وبذلك توفر هذه الأداة الوقت والجهد للدارسين والقارئين للكتب الإلكترونية أو المناهج الدراسية أو عند تصفح مواقع الإنترنت.

يقوم التطبيق بترجمة وإظهار قائمة بالمرادفات التي تهم المتعلمين والطلاب والمهتمين، كما يقدم آلية مرنة لترجمة عدة كلمات بنفس أمر النسخ، كنسخ جملة أو فقرة، و يقدم كذلك بحثًا يدويًا من نفس الواجهة المنبثقة للبحث عن الكلمات مع خاصية الإكمال التلقائي، كما يوفر إمكانية نسخ معاني المفردات المستخلصة من نتائج البحث بهدف مشاركتها في تطبيقات اخرى.

لمشاهدة الفيديو: MX Player

mxplayer

إلى جانب القراءة، تعتبر مشاهدة الفيديو المهمة الثانية الأبرز التي يقوم بها معظم مستخدمي الحواسب اللوحية. ويرى الكثيرون أن MX Player هو أفضل مُشغّل للفيديو على الإطلاق. السبب هو أنه يعمل بشكل ممتاز على الحاسب اللوحي ويستطيع تشغيل أي فيديو بفضل دعمه لمجموعة ضخمة من أنواع ملفات الفيديو مع دعم تشغيل الترجمة وتقديم مجموعة من الإيماءات السهلة للتحكم بالصوت والإضاءة من خلال اللمس والتحريك نحو الأعلى والأسفل، أو اللمس المتعدد للتكبير والتصغير. أضف إلى ذلك الكثير من الخيارات منها التحكم بألوان وخطوط الترجمة ومكانها على الشاشة ناهيك عن السرعة وجودة تشغيل الفيديو بدون مشاكل على جميع الأجهزة. النسخة المجانية من التطبيق تقدم الميزات الكاملة لكن مع عرض الإعلانات.

لتحرير الصور: Snapseed

snapseed

في معظم الحالات وبعد التقاط صورة من هاتفي الذكي، أقوم بإرسالها إلى الحاسب اللوحي لتحريرها عبر Snapseed. ورغم أنني أمتلك نسخة من التطبيق على هاتفي، لكن تحرير الصور أفضل على الحاسب اللوحي لأنه يتيح مشاهدة التفاصيل بشكل أدق، كما أن Snapseed يقدم واجهة تحرير ممتازة على الحاسب اللوحي وهو تطبيق متكامل يقدم إمكانية التعامل مع الصور بصيغة RAW وتصحيح الألوان وتطبيق الفلاتر مع إمكانية التعديل عليها وتغيير ألوانها أو درجة قوتها. كما يقدم أدوات لتحسين عرض تفاصيل الصورة وتطبيق التعديلات على أجزاء معينة منها فقط، مع الكثير من الميزات الأخرى.

المصدر: أفضل التطبيقات الأساسية لحواسب أندوريد اللوحية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image