المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أين أجهزة الماك الجديدة؟

أين أجهزة الماك الجديدة؟

بالأمس تحدثنا عن الجيل القادم من ساعة أبل. اليوم نذكر جهاز جديد وهو  الحاسب الشخصي “ماك”. عادةً تطلق أبل تحديث لجهاز ماك واحد على الأقل كل عام. وقاربنا على دخول الربع الأخير من 2016 ولم نرى سوى شبه تحديث للماك بوك الجديد والذي جاء ليضيف اللون الوردي وبطارية تعمل لمدة 10 ساعات. شائعات قوية تتحدث أن مؤتمر الآي فون 7 والساعة الشهر القادم سوف يشمل أيضاً تحديث أجهزة ماك. فماذا تخبئ لنا أبل؟

أين أجهزة الماك الجديدة؟

قبل عام ونصف وبالتحديد 17 شهراً أُضيف لعائلة الماك تحفة أبل الفنية وهو الماك بوك الجديد وفي نفس المؤتمر حدثت الماك بوك برو 13 بوصة ليدعم الـ Force Touch وحدثت أيضاً جهازي الماك بوك أير، وبعد ذلك بشهرين حدثت الماك بوك برو 15 إنش لخاصية الـ Force Touch وأضافت أيضًا جهازها الجديد لعائلة الـ iMac بوضوح شاشة 5K بقيمة 1999 دولار. والكثير لم يشتروا أي جهاز ماك إنتظاراً للتحديث أبل الذي توقعوه في شهر مارس كعادة أبل، ثم انتظروا لشهر يونيو توقعاً أن أبل ستقوم بتحديثهم في مؤتمر WWDC، ولكن لم نجد أياً من هذا، إذاً أين أنتي يا أبل عن الماك؟

هذا تحليلنا لما نتوقعه بحسب الأخبار المسربة والشائعات وليس بالتأكيد أن يحدث كل هذا من أبل.


أجهزة الـ MacBook

أبل توفر 3 فئات من حاسباتها المحمولة Macbook وهم الماك بوك برو  ويأتي بحجم 13 و 15 إنش، والماك بوك أير بحجمي 11 و 13 إنش، والماك بوك الجديد بحجم 12 إنش. عموماً، أبل تعير الماك بوك الجديد إهتمام خاص وهو الجهاز الذي أخذ مكان الماك بوك أير كـ “أنحف جهاز ماك بوك”. لذلك، إذا وفرت أبل جهاز الماك بوك الجديد بسعر أقل سيؤدي هذا الى خسارة الماك بوك أير اذا لم تقم بتحديث الجهاز كليًا.

وبحسب الكثير من المحللين فهذا يعطينا إحتمالين بالنسبة لعائلة الماك بوك، أن أبل ستضيف حجم آخر للماك بوك الجديد وهو 14 بوصة، وتحديث الماك بوك أير ليدعم الـ Force Touch مع تحديث المعالج وإضافة ألوان إليه. أيضًا، يتوقع الكثير أن يتم تحديث الماك بوك برو ليدعم شاشه تحكم أعلى لوحة المفاتيح وهو ما قام بتصميمه أحد محبي أبل.

MacBook Pro 2016 Concept

MacBook Pro Concept 2016

إذا لدينا الآن 3 توقعات حول عائلة الـMacBook:

  • MacBook Pro: شاشة تحكم أعلى لوحة التحكم.
  • MacBook Air: تحديث الُمعالج وإضافة ميزه الـForce Touch.
  • MacBook: إضافة حجم جديد 14 بوصة.

أجهزة Mac المكتبية

mac-pro

أبر توفر 3 فئات أيضًا من الأجهزة المكتبية وهم Mac Pro والـ Mac Mini والـ iMac، وآخر تحديث قامت به أبل للأجهزة المكتبية كان مخصص للـ iMac والذي قدمت فيه أبل تقنية الـRetina لكلا شاشاتها، الـ 21.5 والـ27 بوصة في شهر أكتوبر من 2015.

الـ Mac Mini لم يلقى أي تحديث منذ 2014 ولا زال يعمل بمعالجات إنتل Haswell وهو معالج قديم والذي تستخدم أبل جيلين بعده من المعالجات. عموماً، تقوم أبل بتحديث الـ Mac Mini كل عامين، ففي 2012 قامت بتحديثه ومره أخرى في 2014، لذلك قد يكون في قائمة تحديثات أبل.

الـ Mac Pro الجديد تم الإعلان عنه في WWDC 2013 لأول مره وبعدها لم تتحدث عنه أبل نهائيًا، فالجهاز باههظ الثمن وليس مخصص للمستخدم العادي فهو صُنع فقط لفئة معينه من المصممين والمبرمجين الذين يحتاجون أجهزة تعمل بكفائة عالية، فسعر الجهاز يبدأ من 2999 دولار وهو ما يجعله دورة تجديده أطول من الأجهزة الأخرى، لذلك فنحن نضع إحتمال بسيط لتحديث الـ Mac Pro وهو تحديث المعالج لأنه هو أيضًا يعمل بمعالج انتل Haswell ويُتوقع ترقيته لمعالج Xeon Broadwell.


هذا العام شهدنا تراجع في مبيعات أبل لكل أجهزتها، في الأي-فون تراجعت مبيعاته بشكل ملحوظ والأي-باد واصل التراجع لما يزيد عن عامين الآن وأجهزة الماك بدأت هى الأخرى تشهد إنخفاض في المبيعات والعائدات، ففي نتائج الربع الثاني من العام المالي الخاص بأبل (أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر) دائماً ما يشهد زيادة في مبيعاتها وعوائدها بسبب موعد المؤتمر دائماً ما يكون في مارس وهذا الذي توقعه الكثير ومن كان يريد إقتناء ماك فانتظر لمؤتمر WWDC وهذا ما قالته الشائعات، ولكن أبل لم تعلن عن أي تحديثات، وبعد عدة أيام سيكون مؤتمر الأي-فون، لذلك لا نتوقع أن تعلن أبل عن أجهزة ماك جديدة ولكن تقول بعض الشائعات أن أبل ستطلق الأجهزة الجديدة في أكتوبر سواء في مؤتمر أو بدون.

أخبرونا ماذا تتوقعوا حول تحديثات الماك وانتظروا مقالنا عن قائمة أُمنياتنا في أجهزة الماك القادمة


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال أين أجهزة الماك الجديدة؟ ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image