المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تطبيق جديد من فيسبوك ربما يسبب مشاكل أمنية للمراهقين

تطبيق جديد من فيسبوك ربما يسبب مشاكل أمنية للمراهقين

BERLIN, GERMANY - SEPTEMBER 12: A visitor uses a mobile phone in front of the Facebook logo at the #CDUdigital conference on September 12, 2015 in Berlin, Germany. The world's largest social media network was launched by Mark Zuckerberg and his Harvard College roommates in 2004, and had its initial public offering in February 2012. (Photo by Adam Berry/Getty Images)

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق تطبيق جديد مخصص للمراهقين تحت اسم Lifestage وبالرغم من أن هذا التطبيق سوف يستغل طاقات المراهقين بصورة جيدة إلا أنه سوف يتسبب في مشكلات أمنية كبيرة سوف تؤثر عليهم فيما بعد.وتتمثل المشكلة الوحيدة المُتوقعة من Lifestage أنه يعتمد علي تقرير ذاتي عن عُمر المستخدم.

فكل ما عليك هو قول أنك دون 18 عام وسوف يتيح لك التطبيق اختيار المدرسة التي ترغب في الالتحاق بها من بين عدة مدارس سواء فى منطقتك أو المناطق المجاورة وكذلك التعرف علي حسابات الأصدقاء الذين ينتمون لهذه المدرسة.

وجاء رد فيسبوك علي ما يُثار حول تطبيق lifestage في تسببه لمشكلات أمنية للمراهقين كالتالي

“لقد قمنا بإطلاق تطبيق Lifestage لعدد محدود من المدارس الثانوية, ولن يسمح التطبيق لأي شخص فوق سن 21 عام بالوصول إلي المحتوي. فنحن ندعم أي شخص يقوم باستخدام هذا التطبيق وإرسال تعليقاته واقتراحاته عما يخص أساسيات التطبيق. نحن نأخذ هذه التقارير علي محمل الجد. وبعكس معظم المواقع علي الإنترنت, فإن تطبيق Lifestage يقبل رقم هاتف واحد فقط للشخص مرتبط بحساب شخصي واحد أيضا, مما يوفر مستوي متقدم من الحماية والإنجاز الفعلي”.

وبدلا من الاعتراف بوجود مشكلة فعلية مع بنية التطبيق, تكتفي شركة فيسبوك بمطالبة المراهقين بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه وتشير الإحصائيات بأن هذا لايكفي . وسوف نلاحظ عدم وجود أي تقارير من البالغين عن الضرر الذي يسببه تطبيق Lifestage للمراهقين. وكل هذا يشير إلي أن فيسبوك يحاول نفي أي عيوب عن التطبيق.

علاوة علي ذلك, يسمح تطبيق Lifestage لمستخدميه باتصال الفيديو المباشر من أي مكان للتعبير عن الحالات المزاجية مثل الحزن أو الفرح أو الدهشة. وأيا كان السبب فى اتصال مراهق بآخر عن طريق الفيديو, فتوجد مواقع اجتماعية أخري مثل سناب شات, فيسبوك, تويتر. فهذا النشاط يعطي الفرصة لأشخاص ينتحلون شخصيات مراهقين ويقومون بجذب الأطفال لفعل أشياء قبيحة تسبب لهم أذي نفسي وجسماني.

يبدو أن تطبيق Lifestage فكرة عظيمة لكن فيسبوك بحاجة إلي وسيلة دقيقة للتأكد من عمر المستخدم. وقد يكون قلقي مبالغ فيه, لكن سلامة الأطفال والمراهقين تستحق الأفضل.

The post تطبيق جديد من فيسبوك ربما يسبب مشاكل أمنية للمراهقين appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image