المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

جامعة أبل

جامعة أبل

العديد من الشركات لديها برامج تدريبية خاصه بموظفيها، ولكن أبل تنظر للبرنامج الخاص بها من زاوية أخرى، ففي جامعة أبل يتعلم الموظفون الكثير عن عادات وتقاليد أبل و عن تاريخ الشركة ومن ضمن دوراتها “كيف تفكر كأبل”.جامعة أبلأبل تعد أحد أكثر الشركات إبداعاً في تاريخ التكنولوجيا، دائما ما نرى طابعها الخاص في كل شيء. ومن أجل أن يحافظ مؤسس أبل “ستيف جوبز” على هذا الطابع قامت بإنشاء جامعة أبل في 2008 بهدف توجيه الموظفين الجدد في عالم أبل وتعليمهم العديد من الدروس التي تعلمها جوبز في حياته. لكن يجب العلم بأن الالتحاق بجاكعة أبل يعد أمراً اختيارياً ويُنصح به للموظفين الجدد ولكن ليست إجبارياً عليهم.

جامعة أبل تعمل بسرية تامة ولا يعلم تفاصيل كثيرة عنها حيث لا يسمح لموظفيها بالتحدث عن أخبار الشركة بشكل عام، وخصوصًا جامعة أبل، وكذلك لا تنشر أبل صور للجامعة.


دروس جامعة أبل

في جامعة أبل لا يتعلم الموظفين “البرمجة” أو “إدارة الأعمال”، فأبل موظفيها مدربين مسبقًا ولديهم المهارات هذه من قبل توظيفهم، ولكن في جامعة أبل يتعلم الموظفين عن عادات وتقاليد وتاريخ والشركة وكيف تتخذ قرارات صحيحة. من ضمن دروس الجامعة “ما الذي يجعل أبل، أبل؟!” وفي هذا الدرس قارنت أبل بين ريموت تلفزيون جوجل الذي كان يحتوي على 78 زر، بـ ريموت تلفاز أبل الذي يحتوي على 3 أزرار فقط، ف عند بدء صناعة الريموت، فقكر موظفي أبل به، وناقشوا الفكرة، ثم قرروا أبقاء الأزرار التي يحتاجوها فقط، زر أيقاف وتشغيل، زر لـ اختيار شيء لتشاهده، وزر للرجوع للقائمة الرئيسية. موظفي أبل يسعوا وراء تبسيط كل منتج يقوموا بصناعته وهذا ما يجعل أبل، أبل!

بعض الدروس التي يُدرسوها في الجامعة هي من رسمات الفنان بيكاسو، والتي تحتوي على ثور، ففي العصور الأولى كان للثور أنف، أكتاف، سيقان و حوافر، ومع مر العصور إختلفت كل هذه الأشياء، ولكن ما زلت يمكنك التمييز بأنه ثور!Picaso's Bull

وهو الأمر الذي حصل مع ماوس أبلApple Mouse

دروس أخرى يتم تلقينها للموظفين وتكون عبارة عن دراسة حالات حصلت مسبقًا مع أبل وكيف إتخذوا القرار فيها، مثلما حصل عندما فكروا في إطلاق نسخة للآي تيونز متوافقة مع الويندوز -عندما كان مخصصًا فقط للأي-بود-، والذي أوجد مناقشات عنيفة بين مسؤولي الشركة، ففي البداية عارض ستيف جوبز القرار تمامًا، وفي الآخر رضي بالقرار، مما أدر المليارات للشركة وأسهم في نجاح الأي-فون.

أيضًا، تخصص أبل جزء كبير من الجامعة للشركات التي إستحوذت عليها وفيه يتعلم الموظفين دروس مثل “كيف تخلط مواردك بموارد ومواهب أبل” وكان إحدى الحاضرين هم موظفي شركة Beats و ومؤسسيها مثل Dr. Dre و جيمي لوفين.

“أفضل الأشياء” هو أحد الدروس التي تقدمها الجامعة، وفيه يتعلم الطلاب أن يحيطوا أنفسهم بأفضل الأشياء مثل أشخاص موهوبين وموارد عالية الجودة، بواسطة هذه الفكرة يمكنك التعلم بسهولة ويمكنك أن تكشف أنت عن أفضل الأشياء التي قام الناس بصناعتها، فيقول بيكاسو “الفنانون الجيدون يقلدون، أما العظماء فيسرقون”


عميد جامعة أبل

joel_hero

عندما أسس ستيف جوبز جامعة أبل، أراد أن يأتي بأفضل الخبراء في التعليم، ففي 2008 قام ستيف جوبز بتوظيف جويل بودولي والذي كان يعمل سابقًا كعميد كلية الإدارة في جامعة Yale وجامعة ييل لمن لا يعرفها فهى من أفضل 15 جامعة في العالم وهذا يوضح قوة الكليات بها وتميزها. ويشتهر جويل بأنه رجل مبدع وقادر على إدارة العملية التعليمية بشكل متميز وتقديم أمور استثنائية وهذا ما جعل جوبز يختاره طبقاً للمصادر الصحفية.

ويذكر أن جامعة أبل تتخذ من مقر الشركة الرئيسي كمقر لها وكانت هناك أخبار تحدثت عن افتتاح فرع لها في الصين قبل عامين دون تأكيدات على حدوث هذا الأمر من عدمه

هل تخيلت أن لأبل جامعة خاصة بها؟ وما هى أكثر سمة مميزة لأبل في رأيك؟

المصادر

wikipedia | NY Times


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال جامعة أبل ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image