المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

Corning ترد على اختبار خدش شاشة Galaxy Note 7

Corning ترد على اختبار خدش شاشة Galaxy Note 7

Galaxy-Note-7-Gorilla-Glass-5-Scratch-Test-1

إن كنت قد شاهدت اختبار خدش Galaxy Note 7 قبل أيام، فلا بد أن النتيجة التي أوضحت سهولة تعرض زجاج Gorilla Glass 5 الذي يغطي الشاشة كان أمرًا مسببًا لخيبة الأمل سواء كنت تعتزم شراء الهاتف، أو أي هاتف آخر قادم بنفس طبقة الحماية.

وكما كان متوقعًا، لم يتأخر رد شركة Corning المطوّرة لزجاج الشاشة حيث عبرت في تصريحات لموقع Android Authority عن رفضها الكامل لنتائج الاختبار الذي أجرته قناة JerryRigEverything على يوتيوب المتخصصة بهذا النوع من الاختبارات والتي تحظى اختباراتها عادةً بثقة المتابعين.

وتقوم القناة بإجراء الاختبارات بشكل علمي يعتمد على مقياس موس لصلابة المواد Mohs scale of mineral hardness، والمستخدم لاكتشاف قدرة المواد على مقاومة الخدش، ويتم ذلك من خلال اختبار قدرة مادة صلبة على خدش مادة أقل صلابة للحصول على رقم يُعبر عن مدى مقاومة المادة للخدش.

ما حدث في الاختبار المذكور هو أن Gorilla Glass 5 تعرض للخدش تحت درجة ضغط منخفضة تبلغ  3 فقط على مقياس موس، في حين أن الجيل الأقدم من الزجاج Gorilla Glass 4 كان لا يبدأ بالتعرض للخدش إلا على الدرجتين الخامسة أو السادسة.

ملخص ما ردت به Corning على هذا الاختبار هو قولها أنه ليس اختبارًا صناعيًا حقيقيًا. ورغم أنه قد تم استخدام مقياس “موس” في هذا الاختبار، إلا أنه قد تم ضمن بيئة لا يمكن التحكم بها وغير معروفة الشروط. وأضافت الشركة أنه توجد الكثير من العوامل التي يمكن أن تتدخل هنا وتُضعّف من نتائج هذا الاختبار.

بالتأكيد مثل هذا الرد كان متوقعًا من الشركة، وإن كان هذا لا ينفي بالطبع صحّة كلام الشركة بأننا لا نعرف بشكلٍ كامل ظروف وشروط الاختبار. أعتقد أن الأمر يحتاج لاختبارات أخرى أو انتظار سماع تجارب الاستخدام الفعلية من المستخدمين. لكن في النهاية، من الأفضل حاليًا الحصول على لصاقة لحماية الشاشة من الخدوش ليس لهاتف Galaxy Note 7 فقط، بل لأي هاتف يحمل Gorilla Glass 5.

المصدر: Corning ترد على اختبار خدش شاشة Galaxy Note 7



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image