المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تطبيق دردشة الفيديو الجديد من جوجل Duo يصل اليوم إلى أندرويد و iOS

تطبيق دردشة الفيديو الجديد من جوجل Duo يصل اليوم إلى أندرويد و iOS

Duo

بعد مرور ثلاثة أشهر على إعلان جوجل عن تطبيق دردشة الفيديو الجديد كليًا Google Due، بدأت الشركة اليوم الإطلاق الرسمي للتطبيق وذلك على كل من أندرويد و iOS.

التطبيق أصبح متوفرًا الآن عبر متجر جوجل بلاي لكنه ما زال في مرحلة التسجيل، بحيث يمكنك التسجيل كي تحصل على تنبيه بمجرد توفّره، ومن المفترض أن يتوفر لاحقًا اليوم على متجر آبل كذلك.

Due هو عبارة عن تطبيق جديد لدردشة الفيديو عبر الهاتف، قامت جوجل بتطويره بهدف تقديم تجربة استخدام أفضل وأسهل من تلك التي تتوفر في تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى. لا يحتاج Due إلى تسجيل أي حساب جديد حيث يعتمد على رقم الهاتف لإجراء الاتصال، كما طوّرت الشركة التطبيق بناءً على بروتوكول QUIC الذي يتيح اتصالًا فوريًا وسريعًا.

تقول جوجل أن ما يميز تطبيقها عن التطبيقات الأخرى هو أنه يعمل بشكل فوري وسلس كما يتوقع منه المُستخدم تمامًا، حيث يمكن إجراء مكالمة الفيديو بضغطة زر، والحصول على جودة عالية للصوت والصورة بدون أي تقطيع، وبغض النظر عن جودة اتصال الإنترنت حيث يمكن الاستمرار بالمكالمة حتى عند تبديل المستخدم لموقعه أو الانتقال ما بين الشبكات اللاسلكية والشبكة الهاتفية.

يقدم التطبيق أيضًا وللمرة الأولى ميزة باسم Knock Knock تتيح لمُتلقّي الاتصال مشاهدة المُتّصِل قبل بدء المكالمة، حيث يبدأ نقل الصورة قبل البدء الفعلي للمكالمة لكن هذا يتم من طرف واحد، أي أن مُستقبِل المكالمة هو فقط من يستطيع رؤية الطرف الآخر قبل الرد.

من المبكر أن نحكم على التطبيق قبل تجربته، لكن وصول Due في فترة تزدحم بتطبيقات الدردشة الشهيرة والتي يقدم معظمها ميزة دردشة الفيديو يجعل نجاحه صعبًا، لأن تطبيق دردشة لا يستخدمه إلا قليلون هو تطبيق غير ذا فائدة كبيرة. لكن إن أبهر التطبيق بجودته وسلاسته المُستخدمين كما تأمل جوجل، فقد يصبح سريعًا مُنافسًا قويًا في هذا المجال.

يُذكر أن جوجل ولدى إعلانها عن Due قبل أشهر، أعلنت أيضًا عن تطبيق آخر للدردشة النصية وهو Allo، لكن لا يبدو أن إطلاقه الفعلي سيتم اليوم.

سنقوم بتحديث الخبر لدى توفّر التطبيق للتنزيل بشكل فعلي عبر المتجر، أو لدى توفّره بصيغة APK.

المصدر: تطبيق دردشة الفيديو الجديد من جوجل Duo يصل اليوم إلى أندرويد و iOS



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image