المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ما هي خدمة Samsung Cloud الجديدة؟ ما هي الأجهزة التي تدعمها وكيف تبدأ باستخدامها؟

ما هي خدمة Samsung Cloud الجديدة؟ ما هي الأجهزة التي تدعمها وكيف تبدأ باستخدامها؟

samsung_cloud_324234_youtube

عندما أعلنت سامسونج عن هاتفها الأخير Galaxy Note 7، أعلنت معه عن إطلاق خدمتها السحابية الجديدة Samsung Cloud التي تتيح النسخ الاحتياطي التلقائي للبيانات والتطبيقات، ومزامنة البيانات بين أجهزة المُستخدم المختلفة. فما هي هذه الخدمة بالضبط؟ ما هي الأجهزة الداعمة لها؟ وكيف تبدأ باستخدامها؟

ما هي Samsung Cloud؟

هي خدمة جديدة للتخزين السحابي، بدأ طرحها مع Galaxy Note 7 وستتوفر لاحقًا في أجهزة سامسونج القادمة وبعض أجهزتها السابقة، تمنح المستخدم 15 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية التي تقدم وسيلة غايةً في السهولة لنسخ البيانات احتياطيًا، واسترجاعها على الأجهزة الجديدة، ومزامنة البيانات بين أجهزة المستخدم في حال امتلاكه لأكثر من جهاز يدعم الميزة.

ما هي الأجهزة التي تدعم Samsung Cloud؟

إضافةً إلى Galaxy Note 7، بدأت سامسونج إرسال تحديثٍ لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge بحجم 150 ميغابايت يضيف الميزة إلى الهاتفين. ولا توجد معلومات حاليًا حول إذا ما كانت الشركة تعتزم إطلاق الخدمة لهواتف أخرى.

كيف تعمل الخدمة وما هي الأشياء التي يمكن نسخها احتياطيًا؟

SamsungCloud_Main_1_1

يمكن تفعيل الخدمة في الأجهزة المدعومة من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم خيار Cloud and Accounts ثم Samsung Cloud، حيث تتواجد قائمة بالتطبيقات أو الإعدادات التي يمكنك تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي الخاص بها.

تدعم الخدمة النسخ الاحتياطي لجميع التطبيقات الافتراضية في الهاتف مع بياناتها، كما تقول سامسونج أنها تدعم “مجموعة مُختارة” من التطبيقات الأخرى، ويبدو أن الخدمة ستبدأ تدريجيًا بدعم المزيد من التطبيقات الشهيرة. إضافةً إلى ذلك يمكن عمل النسخ الاحتياطي لشاشات الهاتف وطريقة ترتيب الأيقونات، وإعدادات المستخدم، وبالطبع الصور والملفات وجهات الاتصال، بحيث تعود بياناتك كما كانت لدى استرجاعها على هاتف جديد مثلًا.

إضافةً إلى ذلك تدعم الخدمة ميزة المزامنة، حيث ستبقى المعلومات والبيانات مُزامنة ومُحدّثة دائمًا على جميع أجهزتك في حال امتلاكك لأكثر من هاتف أو حاسب لوحي.

SamsungCloud_Main_4_1

تعليق أخير

ناقشنا سابقًا افتقار أندرويد لوجود وسيلة موحّدة وفعّالة للنسخ الاحتياطي، تتيح للمستخدم عمل النسخ الاحتياطي واسترجاع جميع البيانات بضغطة زر. ويبدو أن سامسونج تحاول هنا سد هذه الثغرة وتقديم شيء مشابه لطريقة عمل خدمة iCloud الخاصة بآبل، وهي خطوة موفقة من سامسونج لتسهيل حياة مستخدميها، ونتمنى أن تقوم جوجل نفسها بطرح طريقة رسمية وموحّدة تُسهل على المستخدمين النسخ الاحتياطي لكل شيء في الهاتف واسترجاعه بسهولة.

المصدر: ما هي خدمة Samsung Cloud الجديدة؟ ما هي الأجهزة التي تدعمها وكيف تبدأ باستخدامها؟



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image