المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أخبار على الهامش: الأسبوع 1 سبتمبر – 8 سبتمبر

أخبار على الهامش: الأسبوع 1 سبتمبر – 8 سبتمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 25 أغسطس - 1 سبتمبر


تحذير: اللون الأسود الامع الجميل لـ 7 قابل للخدش بسهولة

Apple Watch-06

في مؤتمر أبل جذب اللون الأسود الامع  للآي فون أبصار الملايين وجعل من يفكر في اقتناء الآي فون 7 أو 7 بلس يقرر أنه سيكون من هذا اللون. لكن جاءت الصدمة حيث نشرت عدة مواقع تصريحات لمسئولي أبل ذكروا فيها أن هذا الطراز قابل للخدش بسهولة وينصح بوضعه في غلاف. شكراً يا أبل لأنك ستجعلينا نخسر أجمل لون وتصميم بسبب خدوشة.


أبل تخطط لصنع الأي-فون في الهند

أبل لديها نية من قبل عدة أعوام بدخول السوق الهندي وفتح مراكز بيع هناك، ولكن شروط الحكومة الهندية هى ما جعلت الأمر صعباً على أبل من الناحية القانونية، والتي نصت على أنه يجب عليها تصنيع 30٪ من منتجاتها بداخل الهند وهو الأمر الذي كان عقبة لدى أبل في السابق. الآن، أصبحت الفكرة مناسبة، حيث تخطط أبل مع مصنع Foxconn ببناء مصنعهم الخاص في الهند، والذي سيعطي أبل الفرصة الدخول للسوق الهندي الذي لديه عدة إمتيازات، أحدها هي الوقت، مما يسهل على السوق الهندي والآسيوي. وأخرى وهي السعر. حيث أن الحكومة الهندية لا تفرض ضرائب عالية مما سيجعل الأي-فون أرخص.


ساعة أبل تتراجع مقابل منافسيها

أشار تقرير لـ IDC والذي كان يُركز على الأجهزة القابلة للإرتداء بأن مبيعات عذا النوع من الأجهزة إزدادت بنسبة 26.1٪ في الربع الثاني من هذا العام مقارنته بمثل الربع لعام 2015. هذه الزيادة لم تكن من نصيب أبل، حيث أن سوق الأجهزة القابلة للإرتداء يمتلئ بالمنافسين، ففي المركز الأول شركة Fitbit التي ازدادت مبيعاتها بنسبة 28.7٪ مقارنةً بين نفس الربعين. وحققت أبل المركز الثالث حيث باعت 1.6 مليون ساعة هذا الربع بالمقارنة مع 3.6 مليون ساعة لنفس الربع، إي إنخفاض بنسبة 56.7٪.

ويذكر أن الأجهزة القابلة للارتداء يعد تصنيف يشمل الإطارات الرياضية وكذلك الساعات الذكية.


فيديو يُظهر مراحل تقدم بناء سفينه أبل الفضائية “المقر الجديد”

قام شخص مؤخراً بتصوير مقر أبل الجديد والذي يشتهر باسم سفينة الفضاء. وأظهر الفيديو أن البناء أوشك على الإنتهاء، ويظهر الفيديو آخر تطورات البناء ومقارنها مع قبل عام من الآن.


أبل تطلب عينات من شرائح الشحن اللاسلكي

كشف تقرير لـ DigiTimes بإن أبل تقدمت بطلب لمصنع دون أن تذكر إسمه، لطلب عينات من الرقائق الإلكترونية والتي تستخدم في معدن الإي-فون. أبل لم تعلن عن شيء كهذا في مؤتمر البارحة عن الأي-فون 7 والأي-فون 7 بلاس، لذلك من المتوقع أن تستخدم أبل هذه الخاصية في أي-فون 2017 كما نصت بعض الشائعات مسبقاً.


جوجل توقف مشروع Ara

مشروع ara تم تقديمه في مؤتمر Google I/O في عام 2014 وحين تقديمه لم يعمل الهاتف، وفي مؤتمر Google I/O 2016 قامت جوجل بتوفير أدوات ونسخة خاصة للمطورين مما يتيح لهم العمل على المشروع. مؤخراً، أعلنت جوجل أنها أوقفت مشروع ara، لم تذكر الشركة أسباب واضحة خلف إيقاف المشروع الذي انتظره الكثير لسنوات، ولكن أشخاص لهم علاقة بالمشروع أوضحوا أن توفير الجهاز للمستخدم العادي يتطلب تراخيص. بالإضافة الى أن الجهاز يصعب إسخدامه بسبب القدرة على تبديل القطع الداخلية، الميزة التي من الممكن أن تجعل الجهاز أغلى ثمناً.


سامسونج تضيف برنامجاً لإستبدال هاتف نوت 7

بعد الكارثة التي وقعت فيها سامسونج مع أحدث إصداراتها النوت 7، وهي إنفجار الهاتف أثناء شحنه، قامت بتوفير برنامجاً جديداً في الولايات المتحدة لإستبدال الهاتف ليس فقط بعد حدوث المشكلة، فيمكن لمستخدم النوت 7 أن يستبدل هاتفه بهاتف نوت 7 آخر أو إستبداله بجهاز آخر من سامسونج مع إسترجاع فرق السعر. أيضاً توفر سامسونج هدية بقيمة 25 دولار إذا قمت بإسبدال النوت 7 لديك بنفس الجهاز 🙂.


رؤساء أبل يدافعون عن إزالة منفذ السماعة

قدمت أبل بالأمس هاتفها الجديد iPhone 7 وفيه صدقت الإشاعات بأن أبل ستلغي منفذ السماعة. وفي لقاء صحفي مع رؤساء ومسؤولي أبل قاموا بذكر الأسباب خلف إزالة منفذ السماعة. حيث ذكر أحدهم أن مدخل السماعة أصبح من الماضي وهو قديم جداً حيث تم إكتشافه قبل قرابة الـ 100 عام. وأنه تم إستغلال المساحة لتوفير بطارية بسعة أكبر. أيضاً، إزالة منفذ السماعة أتاح لأبل إمكانية جعل الهاتف مضاد للماء.


أخبار متفرقة

  • أبل تقوم بتنظيف متجر التطبيقات لإزالة التطبيقات المهجورة والتي لا تعمل جيداً.
  • أوقفت أبل بيع ساعتها المصنوعة من الذهب عيار 18 قراط دون ذكر أسباب.
  • حدثت أبل أجهزة الأي-باد لتضم سعة 256GB.
  • أطلقت أبل النسخة الذهبية من نظام العاشر iOS، macOS، watchOS، tvOS للمطورين.
  • أعلنت منظومه الدفع الإلكتدوني Apple Pay بأنها قادمة لليابان العام القادم.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال أخبار على الهامش: الأسبوع 1 سبتمبر – 8 سبتمبر ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image