المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

1.4 مليون مصحف هدية خادم الحرمين لضيوف الرحمن

1.4 مليون مصحف هدية خادم الحرمين لضيوف الرحمن

هاشتاق عربي- تعمل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على توزيع 1.400 مليون مصحف هذا العام، مقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هدية لضيوف الرحمن من إصدارات مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة باللغة العربية وبمختلف التراجم العالمية، للحجاج المغادرين إلى بلادهم عبر جميع منافذ المملكة البرية، الجوية، والبحرية، جريا على العادة السنوية، كما تم إعداد برنامج ثقافي للمقيمين منهم في المدينة المنورة. وأوضح طلال بن أحمد العقيل مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين، أن هدية المصحف الشريف تقدم لجميع الحجاج المغادرين إلى بلادهم بعد أدائهم نسكهم، ويقدم من الإصدارات المتوافرة، المصحف العادي، المصحف الجوامعي ذو الحجم والحروف الكبيرة وهو مخصص لكبار السن لأهل باكستان، مصحف الورش المخصص لأهل المغرب العربي، وترجمة معاني القرآن الكريم باللغات الأردية، الهوسا، الإنجليزية، الفرنسية، التركية، التايلاندية، الإندونيسية، الصينية، الإسبانية، المليبارية، والروسية، التركية، الألمانية، الألبانية، وغيرها من التراجم المتوافرة.

وأفاد العقيل بأن هذه الهدايا توزع على الحجاج عند مغادرتهم عبر منافذ مطار الملك عبد العزيز الدولي، وميناء جدة الإسلامي، وجميع المنافذ البرية، من خلال 45 مركز توزيع يشارك في تشغيله 1000 موظف وإداري وعامل يعملون على مدار الساعة لوصول الهدية إلى جميع الحجاج المغادرين، فيما سيتم توزيع “هدية الحاج من إصدارات وكالة المطبوعات والبحث العلمي بوزارة الشؤون الإسلامية مع المصحف الشريف وتتضمن أربعة كتب وشريطا وقرصا ممغنطا يحتوي على محاضرات ودروس تعالج كثيرا من القضايا المستجدة وتنشر علوم الدين وتشرح أركان الإسلام وتسهم في نشر التوجيهات وأصول التربية ومجموعة من المعلومات والتعليمات المتنوعة ورفع مستوى ثقافة المسلم، ما تساعده على معرفة الأحكام الشرعية ومكارم الأخلاق والقيم الإسلامية السمحة.

إلى ذلك نظمت الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة برنامجا ثقافيا للضيوف خلال إقامتهم في المدينة المنورة، تضمن زيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومسجد قباء وشهداء أحد، حيث اطلعوا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة للعناية بالقرآن الكريم والمساجد.

وزار الضيوف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وتجولوا في أقسام المجمع، مطلعين على المراحل التي تمر بها طباعة المصحف الشريف وترجمات معانيه، ثم استمعوا خلال الجولة إلى حديث مسؤولي المجمع عن مراحل سير العمل في المجمع وإنجازاته، والاطلاع على إصدارات المجمع.

وأكد المسؤولون عن المجمع للضيوف أن المجمع يمثل واحدة من أهم صور العناية بالقرآن الكريم حفظا وطباعة وتوزيعا على المسلمين في مختلف أرجاء المعمورة، حيث ينظر المسلمون إلى المجمع على أنه من أبرز الصور المشرقة والمشرفة الدالة على خدمة المملكة لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، مبينين أن المجمع يهدف إلى طباعة المصحف الشريف بالروايات المشهورة في العالم الإسلامي وتسجيل تلاوة القرآن الكريم بالروايات المشهورة في العالم الإسلامي وترجمة معاني القرآن الكريم وتفسيره والعناية بعلوم القرآن الكريم وبالسنة والسيرة النبوية وبالبحوث والدراسات الإسلامية والوفاء باحتياجات المسلمين داخل المملكة وخارجها من إصدارات المجمع المختلفة ونشر إصدارات المجمع على الشبكات العالمية.

وفي ختام الجولة قدم القائمون على البرنامج هدية تذكارية للمجمع، مثمنين لإدارة المجمع حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وأشاد الضيوف من جهتهم بالمجمع وخدماته الجليلة لكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، مؤكدين أنه من أبرز الدلائل على تمسك المملكة بكتاب الله، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم اعتقادا ومنهاجا وقولا وتطبيقا.

من جانب آخر، تضمن برنامج الضيوف بالمدينة المنورة زيارة مسجد قباء والصلاة فيه والتعرف على تاريخ عمارته والاطلاع على أهم المعالم الإسلامية فيه، حيث يظل المسجد الذي يعد أول مسجد أسس على التقوى وشارك في بنائه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مع أصحابه، ثم جدده الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه وزاد فيه وعندما اعتراه الخراب جدده من بعده الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز عندما كان أميرا على المدينة المنورة وأقام له مئذنة عام 87 / 93 هـ، مهوى لضيوف الرحمن الذين يحرصون على زيارته وأداء ركعتي السنة. وتوالت التوسعات على المسجد وصولا إلى العهد السعودي الذي تمت فيه أكبر توسعة لمسجد قباء ليستوعب 20 ألف مصل، وخصص الجزء الشمالي منه ليكون مصلى للنساء بطاقة استيعابية تصل إلى سبعة آلاف مصلية.
الاقتصادية

عقب ذلك زار ضيوف خادم الحرمين الشريفين شهداء معركة أحد، حيث استمع الضيوف من مسؤولي البرنامج إلى قصة المعركة وأين تمركز الرماة وصعدوا على جبل الرماة، داعين الله تعالى أن يتقبل شهداء المسلمين وأن ينصر الأمة الإسلامية نصرا عزيزا مؤزرا.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image