المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تغريدات “تويتر” تتجاوز حاجز الـ 140 رمزا ً

تغريدات “تويتر” تتجاوز حاجز الـ 140 رمزا ً

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

بعد 10 سنوات تعوّد فيها مستخدمو شبكة التدوينات المصغرة “تويتر” حول العالم على حجم محدّد للأحرف والرموز ضمن التغريدة الواحدة لا يتجاوز الـ 140 رمزا، عدلت الشبكة الاجتماعية هذه الميزة اعتبارا من يوم امس لتصبح التغريدة أكثر مرونة وذلك باتاحة الفرصة لإضافة صور أو فيديوهات أو روابط انترنت دون خسارة أي رمز.

وببساطة، سيستفيد المغرّد عبر “تويتر” من 140 رمزا كاملة في تغريداته، اذا ما اراد اضافة روابط لصور أو من الإنترنت، كما انه سيتمكن من الرد على أحد الحسابات دون أن يتم حذف أي رمز.

وسيبدأ تويتر توفير هذا التحديث للمستخدمين حول العالم بشكل تدريجي.

وبذلك تنفذ “تويتر” الشبكة الاجتماعية ذات العشرة أعوام توجهها هذا والذي أعلنت عنه لأول مرة في أيار (مايو) الماضي، وذلك لاستقطاب مستخدمين جدد للشبكة الاجتماعية التي تعاني منذ سنوات قليلة من تباطؤ في نمو مستخدميها وسط منافسة شرسة تشهدها سوق الإعلام الاجتماعي بتواجد أسماء كبيرة من امثال ” فيسبوك” و” لينكد ان”، و”انستغرام”، وغيرها.

وكانت الشركة العالمية أعلنت العام الحالي عن توجّه كان يقضي بزيادة عدد حروف التغريدة الواحدة إلى عشرة آلاف حرف لاتاحة الفرصة أمام المغردين لنشر ما يطيب لهم من المحتوى دون حواجز وحدود مثل شبكة “فيسبوك”، ولكنها عدلت عن هذا التوجه بعدما لاقى عدم تقبل واستهجان من مستخدمي الشبكة الذين يرون بان ميزة الشبكة الاجتماعية هذه هي في الحجم الصغير للتغريدات.

واكد المستشار والمدرّب في مضمار الاعلام الاجتماعي خالد الاحمد بان منصة “تويتر” تسعى من خلال هذه الخطوة الى الحفاظ على ميزتها التي تأسست ونشأت عليها منذ انطلاقتها في العام 2006، وتعديل بعض المزايا المرتبطة بها في الوقت نفسه، فكانت فكرة زيادة المرونة في عدد الرموز التي يمكن ان تستوعبها التغريدة الواحدة.

واوضح الاحمد بان هذه الخطوة تهدف الى تسريع نمو اعداد المستخدمين بشكل عام، وجذب وزيادة استخدام المستخدمين الجدد على الشبكة، حيث ظلت محدودية التغريدة بـ 140 رمزا غير جاذبة لشريحة من المستخدمين، في وقت بدأت فيه منصات وشبكات تواصل اجتماعي تاسست وانطلقت بعد” تويتر” بالتوسع والمنافسة بشكل اكبر. ويقدر عدد مستخدمي “تويتر” حول العالم بنحو 313 مليون مستخدم نشط شهريا، وفي الأردن يقدرالعدد بحوالي 350 ألف مستخدم.

و”تويتر” أو ما يعرف بالإنجليزية بـ (Twitter) هو عبارة موقع أو شبكة اجتماعية تقدم خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميه بإرسال ما يعرف بالتغريدات (Tweets) عن حالتهم بحد أقصى 140 رمزا للرسالة الواحدة، وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون، وقد أصبح موقع “تويتر” متوفرا باللغة العربية منذ آذار (مارس) من العام 2011.

المصدر: صحيفة الغد الاردنية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image