المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أخبار على الهامش: الأسبوع 15 سبتمبر – 22 سبتمبر

أخبار على الهامش: الأسبوع 15 سبتمبر – 22 سبتمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 25 أغسطس - 1 سبتمبر


صدور نظام الماك الجديد “Sierra” رسمياً

macbook-air-with-macos-sierra

قامت أبل يوم الثلاثاء بإصدار نظام النسخة النهائية من نظام الماك بإسم “Sierra” وفيه غيرت أبل اسم نظام التشغيل من OS X الى macOS بعد أسبوع من إطلاق تحديث iOS، يأتي النظام ببعض المزايا الجديدة إضافة إلى تحسينات في النظام السابق ومن أهم مزايا التحديث:

  • إضافة Siri لأنظمة الماك لتقدم مزايا متعددة ومنها تثبيت نتائج البحث في مركز التنبيهات واستخدام نتائج البحث في المستندات ورسائل البريد وغيرها.
  • النسخ واللصق بين أجهزتك حيث يمكنك الآن نسخ نص أو صورة في جهاز الأي-فون ولصقها في جهازك الماك.
  • استخدام ساعة أبل في تسجيل الدخول للماك.
  • استخدام iCloud Drive بتوافق أكثر بين أجهزة أبل، حيث أصبح من الممكن مزامنه جميع ملفاتك بطريقة أوتوماتيكية وبهذا يمكنك الوصول لملفات الماك من جهاز الأي-فون بسرعة وبسهولة.
  • منظومة الدفع Apple Pay أصبحت متكاملة مع أجهزة الماك والتي تمكنك من أكمال الدفع بواسطة الأي-فون أو الساعة.
  • توفير خاصية Picture in Picture التي تمكنك من مشاهدة الفيديو وإكمال عملك – مثل الموجودة في أجهزة الأيباد -.

يمكنك تحديث جهازك من متجر التطبيقات في جهاز الماك اذا كان مدعوم -تأكد من هنا-.


زر الهوم في الأي-فون 7 يتطلب ملمس بشرة حقيقية ليعمل

home-button-with-taptic-engine

زر الهوم في الأي-فون 7 جاء مختلف عما عهدناه في السابق، فهو أصبح زجاجه عند بذل قوى عليها تصدر اهتزازة تحاكي حركة زر الهوم الفعلي. في الواقع هو لا يصدر الإهتزازة لأي قوى تبذل عليه، ولكنه يتطلب ملمس بشرة حقيقة ليصدر الاهتزازة، وتستخدم أبل حساس البصمة لمعرفة مصدر القوى. لذلك وجد بعض المستخدمين أنه لا يمكن إستخدام زر الهوم عند إرتداء قفازات لأنه لا يمكن الوصول للبصمه من خلالها.


أبل تحدث متجر تطبيقات الأي-ماسج

يعد الأي-ماسج من أحد أهم تطبيقات المحادثة الفورية لمستخدمي أجهزة أبل، ومع تحديث نظام التشغيل iOS 10، جعلت أبل من الأي-ماسج منصة تضم متجر تطبيقات أيضاً والتي تضم تطبيقات وألعاب مدفوعة ومجانية يمكن إستخدامها دون مغادرة الأي-ماسج. مؤخراً ومع ازداد التطبيقات قامت أبل بتحديث المتجر ليقسم التطبيقات طبقاً لفئات.


فيديو: سامسونج أمريكا تقدم إعتذار لعملائها

قدم رئيس سامسونج أمريكا و الرئيس التنفيذي للعمليات اعتذاراً لعملائها وخصوصاً الذين تعرضوا لمشاكل شخصية من البطارية. وصرّح أيضاً أن سامسونج قامت بالفعل باستبدال 130 ألف جهاز وفي خطتهم أن يقوموا بإستبدال كل أجهزة النوت 7 التي تم بيعها. وفي الفيديو طلب رئيس سامسونج من العملاء أن يقوموا بإستبدال هواتفهم في أقرب فرصة ممكنه.


أبل تعترف بمشكلة توقف عمل أزرار التحكم في سماعة الأي-فون 7

اشتكى بعض مستخدمي الأي-فون 7 أن سماعة أبل تتوقف أزرارها عن العمل بعد عدة دقائق من إيصالها في الأي-فون والتي ستمنعك من التحكم بدرجة الصوت والرد على المكالمات وتفعيل سيري. يمكن حل هذا مؤقتاً عن طريق فصل السماعة وإيصالها مرة أخرى حتى صدور تحديث للنظام ليحل المشكلة كما صرحت أبل.


تقرير: الأي-فون 7 لديه أفضل شاشة LCD على الإطلاق

iphone-7-screen

في تقرير مفصل لـ DisplayMate المتخصصة في دراسة وتشخيص شاشات الأجهزة ذكروا أن الأي-فون 7 لديه أفضل شاشة LCD على الإطلاق والتي لديها فارق كبير مقارنة بالأي-فون 6 و 6S. الاختبارات التي تم إجرائها تحتوي على فئات متعددة، وأظهرت الإختبارات أن الأي-فون 7 يتفوق على غيره في 8 فئات. ومنها أن الأي-فون 7 لديه أعلى دقة ألوان وأعلى سطوع و أفضل تباين في الضوء، أيضاً، الأي-فون 7 هو أقل جهاز يعطي إنعكاس للأشياء على الشاشة، وكذلك يحتوي على شاشة لا تغير من الألوان عند إختلاف زاوية الرؤية. (سامسونج و LG تعتمد على شاشات OLED في هواتفهم).


أبل تحقق في تقارير تفيد بأن الأي-فون 7 يفقد الشبكة بعد الخروج من وضع الطيران

قام أحد مستخدمي الأي-فون 7 بمشاركة فيديو يحتوي على الآي-فون 7 بجانب الأي-فون 6S بعد خروج كليهما من وضع الطيران، وفي الفيديو يظهر أن الأي-فون 6S قام بالاتصال بالشبكة فور خروجه من وضع الطيران، والأي-فون 7 لم تتوفر فيه شبكة إلا بعد إعادة تشغيله واحياناً عند ازالة الشريحة وادخالها مره أخرى. يبدو أن المشكلة ليست برمجيه لأن أبل قامت بإستبدال جهازه، فإذا واجهتك المشكلة قم بالإتصال بأبل.


تويتر تغير طريقة حساب الـ140 حرف.

أعلنت تويتر عن أنها ستغير طريقة حساب الـ140 حرف في شهر مايو، أي قبل 4 أشهر، وقبل عدة أيام قامت تيوتر بتطبيق ما أعلنته. حيث أن الصور والتغريدات المقتبسة وغيرها لم تعد تحسب من ضمن الـ 140 التي اعتمدت عليها تويتر منذ إنشائها قبل 10 أعوام. يأتي هذا القرار بعد توفر الكثير من الأدوات التي يمكن إستخدامها في التغريدات مثل الإستطلاع والصور المتحركة وتخطط أيضاً لإزالة إسم الحساب عند الرد من ضمن الـ 140 حرف.


أبل تنضم لمبادرة للطاقة المتجددة

أعلنت أبل إنضمامها رسمياً لمبادرة للطاقة المتجددة بإسم RE100 والتي فيه تؤكد على أنها سيكون إعتمادها على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ وفيه أيضاً تقدم التبرعات للعمل مع المبادارات لإيصال الطاقة المتجددة لمصانع موردي أبل. عموماً، أبل تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ في 23 دولة فقط.


جوجل ترسل دعوات للصحافة لحضور مؤتمر هاتفها الجديد

قدمت جوجل دعوى صحفية لحضور مؤتمرها والذي سيكون في الرابع من أكتوبر. الجهاز الذي ستطلقه جوجل هو أول جهاز وهو ليس من سلسلة Google Nexus. لم تصدر أي إشاعات أو أخبار عن نظام التشغيل أو عتاد الجهاز ولكن يتوقع أن يحمل إسم Pixel Phone والذي من صوره واسمه قد يدل على قوة الكاميرا أو كونه شفاف مثلا 🙂 يمكنكم رؤية الموقع الإعلاني الخاص بالجهاز.


الأي-فون 7 يكلف أبل 220$ للعتاد

قام مركز IHS المتخصص في العتاد بفك الآي فون 7 نسخة 32 جيجابايت وكشف أن التكلف الإجمالية للقطع المركبه فيه هي 219.80$. وأضاف المركز أن تكلفة التركيب للجهاز 5$ لتصل قيمة الجهاز لـ5$ ليصل الإجمالي إلى 224.80$ للجهاز الذي يباع بقيمة 649$. لم يذكر المركز أي معلومات عن النسخة الأكبر الـ7 بلاس، ولكن يتوقع أن تكون أعلى بقيمة 36.89$ عن الأي-فون 6s بلاس، أي 268.39$ كتكلفة إجمالية. وبالطبع يضاف مصاريف التشغيل المختلفة إلى التكلفة النهائية.


أبل تسأل: هل نزيل مدخل السماعة من الماك بوك؟

apple-surveying

العديد من المستخدمين ذكروا في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وصولهم إستفتاء من أبل حول ما اذا كانوا إستخدموا مدخل السماعة مسبقاً في أجهزة الماك بوك لديهم. أيضاً قاموا بسؤالهم حول اذا استخدموا مدخل SD مسبقاً وكيف يقوموا بتحميل صور الكاميرا الى أجهزة الماك بوك. بالطبع، بعدما أزالت أبل المدخل من الأي-فون 7، نتوقع أن تستكمل أبل رؤيتها التقنية وتطبيقها على باقي منتجاتها.


إختبار الأي-فون 7 ضد الماء

أعلنت أبل عن أن الأي-فون 7 يأتي مضاد للماء والغبار بتقنية IP67 بمدة تصل لنصف ساعة لعمق 1 متر تحت الماء. وهنا يقوم بإختبار الأي-فون وسامسونج S7.


الآي فون 7 يصدر أصواتاً مزعجة

نشر أحد الأشخاص فيديو لصوت مزعج وذكر أنه يصدر من جهاز الآي فون 7 الخاص به عند تشغيل الكثير من التطبيقات عليه. مصدر الصوت من المكان الذي به المعالج. إن كان الفيديو حقيقي فيبدو أن أبل جعلت معالج الآي فون ليس فقط أسرع من الكثير من معالجات الحواسب بل يصدر صوت يشبههم “مع المروحة” أيضاً.


اختبارات سرعة لأجهزة أبل ضد بعضها

هذا الأسبوع حصل عشاق أبل على جهاز أبل الجديد الأي-فون 7 وفيه قدموا إختبارات عليه.

هذا إختبار بين الأي-فون 7 و 7بلاس والأي-فون 6s و 6s بلاس.

وهنا إختبار سرعة بين الأي-فون 7 و سامسونج نوت 7


أخبار متفرقة

  • خفضت أبل قيمة إستبدال شاشة الأي-فون لـ29$ لأصحاب AppleCare+.
  • أطلقت أبل تحديث 10.1 كنسخة تجريبية للمطورين والتي فيه ستطلق وضع الـ Portrait لكاميرا الأي-فون 7 بلاس. وتزامناً مع الـiOS، قامت أيضاً بإطلاق النسخة التجريبية 10.1 للـ macOS و watchOS و tvOS.
  • أشارت أبل إلى أنه يوم 19 سبتمبر، أي بعد 6 أيام من صدور iOS 10 الآن يعمل على 34% من أجهزة iOS.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال أخبار على الهامش: الأسبوع 15 سبتمبر – 22 سبتمبر ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image