المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

جائزة “أورانج” للمشاريع الإجتماعية تستقطب 19 طلباً من الأردن

جائزة “أورانج” للمشاريع الإجتماعية تستقطب 19 طلباً من الأردن

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قالت شركة “أورانج الأردن” يوم امس إن مسابقة أو جائزة مجموعة “اورانج” العالمية للمشاريع الاجتماعية القائمة على استخدام تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا قد اقفلت باب استقبال الطلبات يوم 21 من الشهر الحالي، حيث استقطبت الجائزة 19 طلبا من مشاريع اجتماعية أردنية قائمة على تكنولوجيا المعلومات.

وقالت الشركة في ردّها على استفسارات لـ”الغد” إن الأردن يشارك لأول مرة في هذه المسابقة الإقليمية التي تنفذها “اورانج” العالمية السادسة في الدول التي تعمل فيها في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، وبأن المشاريع الأردنية ستنافس عددا كبيرا من المشاريع القادمة من مجموعة من الدول العربية والافريقية التي تتواجد فيها شركة أورانج العالمية.

وذكرت “أورانج الأردن” أن إجمالي عدد الطلبات التي تقدمت للجائزة من 21 بلدا عربيا وافريقيا منذ انطلاقتها، والإعلان عنها في 18 أيار (مايو) الماضي وحتى يوم 21 أيلول (سبتمبر) الحالي بلغ 519 طلبا.

وأشارت إلى أن الجائزة استقطبت 7 طلبات من المغرب، و41 طلبا من تونس، و97 طلبا من مصر، والباقية هي طلبات لمشاريع اجتماعية من دول أفريقية.
وتخدم مجموعة “أورانج” العالمية أكثر من 100 مليون مشترك في أفريقيا والشرق الأوسط، ومنذ انطلاقة الجائزة في العام 2011 تقدم لها في دوراتها الخمس أكثر من 2600 مشروع.

إلى ذلك، قالت “أورانج الأردن” إنها تأمل ان تحقق المشاريع الاجتماعية الأردنية القائمة على تكنولوجيا المعلومات نجاحا في منافسة المشاريع العربية والأفريقية المتقدمة للجائزة التي تهدف في خطوطها العامة إلى التأكيد على أهمية خدمات وتقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التطوير الاجتماعي، وتحفيز الشرات الريادية التي تعتمد على الابتكار وتشجيعها للمساهمة في دعم التنمية والتقدم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتقوم المسابقة التي استمرت خلال الفترة من 18 أيار (مايو) وحتى 21 أيلول (سبتمبر) من العام الحالي 2016 على تسليط الضوء على مشاريع منتجات وخدمات مبتكرة للرياديين على المستوى الإقليمي، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية في مجالات عدة على غرار الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة.

وقد أتاحت أورانج الأردن الفرصة للرياديين في المملكة من البالغين من العمر 21 عاماً فما فوق، ومن أي شركة مسجلة وعاملة بهيكل تنظيمي قانوني وقائمة منذ ما لا يقل عن ثلاثة أعوام، الفرصة لخوض هذه التجربة دون تحمل أي تكاليف وبغض النظر عن الجنسية.

هذا وتشترط مسابقة الجائزة أن تكون المشاريع قابلة للتطبيق والتحويل إلى خدمات حقيقية يتم إطلاقها ونشرها في الأردن أو في البلدان المجاورة، كما تشترط تقديم طلبات المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني الجديد المخصص للرياديين في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

وتمتاز الجائزة من حيث آلية اختيار المشاريع الفائزة بأسلوبها التفاعلي باستخدام الإنترنت في عملية الاختيار، حيث تتيح لهم عبر موقعها الإلكتروني إمكانية التصويت لمشروعهم المفضل من بين المشاريع المشاركة.

ومن المخطط له أن تختتم الجائزة فعالياتها باختيار أفضل 4 مشاريع ناشئة ومكافأة أصحابها ضمن حفل تكريمي بمنحهم جوائز نقدية تبلغ قيمتها بالترتيب حسب المراكز: 25 ألف يورو، و15 ألف يورو، و10 يورو، بالإضافة إلى جائزة “المحتوى الثقافي المميز” المضافة حديثاً للجوائز السابقة، والبالغة قيمتها 5 آلاف يورو. وعلاوةً على ذلك، ستقدم الجائزة لأفضل عشرة متسابقين ممن سيتأهلون للنهائيات، إلى جانب أوجه دعم اخرى.

وتأتي الجائزة بالتماشي مع خطة أورانج الأردن الاستراتيجية “Essentials 2020″، وخطتها للمسؤولية الاجتماعية المحدثة والتي تهدف للاستفادة من مواهب أفراد المجتمع المحلي والاستثمار بها، وبالأخص الرياديين الذين تحرص على دعمهم من خلال توفيرها للبرامج التدريبية والدعم المادي والخبرات المهنية التي تساعد في تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع.

المصدر : صحيفة الغد الأردنية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image