المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

20 رياديا أردنيا يخوضون اليوم غمار المنافسة في مسابقة “Next Level”

20 رياديا أردنيا يخوضون اليوم غمار المنافسة في مسابقة “Next Level”

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

يخوض 20 رياديا اليوم غمار المنافسة في مسابقة اطلقت الشهر الحالي ضمن فعالية “Next Level” الشبابية لدعم وتأهيل رياديي الأعمال، لاختيار 3 الى 5 مشاريع من المفترض أن تحظى ببرنامج دعم وحضانة ستقدمه مجموعة طلال ابو غزالة.

وستجري المنافسة في منصة زين للابداع “زينك” في مجمع الملك حسين للاعمال، حيث سيقدّم الرياديون العشرون انفسهم وأفكارهم او مشاريعهم في وقت تشهد فيه بيئة ريادة الأعمال في المملكة حراكا واضحا مع سعي الشباب لتأسيس مشاريعهم الخاصة بعيدا عن احلام الوظيفة التقليدية.

وقال القائمون على فعالية “Next Level” بان المشاريع والافكار العشرين التي جرى اختيارها من بين 100 طلبا قدمت للمسابقة، تتركز في قطاع تقنية المعلومات والتجارة الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، حيث سيتم عرض هذه المشاريع والافكار أمام لجنة متخصصة من الخبراء ليتم اختيار المشاريع الفائزة منها (من 3 الى 5 مشاريع).

واوضحوا بان المسابقة مدعومة بشكل رئيسي من مجموعة طلال ابوغزالة عبر ذراعها المعني بالمعرفة (مجتمع طلال ابوغزالة المعرفي) بالشراكة والتعاون مع فعالية “Next Level” ومنظمة “انباكت” العالمية المعنية بريادة الأعمال، حيث سيتم اختيار من 3 الى 5 مشاريع لتفوز ببرنامج حضانة ودعم (مكاتب ودعم قانوني وارشادي ولوجيستي) مقدّم من مجموعة طلال ابوغزالة.

وتوقع القائمون على المسابقة منافسة شديدة بين الشركات المشاركة في المسابقة التي ستعلن اسماء الفائزين فيها رسميا يوم السبت المقبل ( الاول من تشرين الاول ) في الفعالية الرئيسية لـ “Next Level” والتي ستتضمن ورشات عمل وجلسات نقاشية وحوارات ابداعية ودراسات لحالات ومشاكل في شركات ريادية، سيكون النقاش والحوار فيها مفتوحا بين الشباب الريادي وخبراء متخصصين في هذا المضمار.

وكان فتح باب التسجيل في هذه المسابقة يوم 12 من الشهر الحالي، وانتهى التقديم لها مساء يوم السبت الماضي الموافق لـ 24 من الشهر الحالي، وقداستهدفت المسابقة شركات ريادية في مراحل: الفكرة اوالتاسيس او النمو، تعمل في مجال تقنية المعلومات والتجارة الالكترونية.

وتنعقد فعالية “Next Level” بشكل مختلف عن الفعاليات المعنية بريادة الأعمال، حيث سيجري تنظيمها عبر أنشطة تفاعلية ودراسات لمشاكل وحلول لهذه المشاكل، وهي تعتبر من الفعاليات الشبابية التي يقوم عليها شباب أردنيون بهدف إلى دعم وتأهيل وتدريب وتوجيه شركات ريادية أردنية لمساعدتها في التحول إلى مشاريع إنتاجية.

ويقوم على الفعالية كل من: مبادرة ” باراشوت 16 ” وهو مشروع يهدف لبناء ثقافة الابتكار والإبداع ، ومبادرة ” أنا أتعلم” وهي مبادرة معنية بالتعليم غير الرسمي، بالتعاون وبدعم من مجموعة طلال ابوغزالة ، وشركة زين الاردن من خلال منصة زين للابداع ” زينك ” ، ومنظمة ” انباكت” العالمية المعنية بالنصح والارشاد لرياديي الاعمال، وغيرهم من الشركاء.

وتهدف الفعالية في خطوطها العامة الى تمكين الشباب من اكتشاف قدراتهم الكامنة وخوض تجربة جديدة عن طريق اكتشاف وابتكار فرص جديدة، بالإضافة إلى فرصة التشبيك والتفاعل مع الأشخاص الفاعلين والمؤثرين في المجتمع من مختلف المجالات الحياتية الواعدة في مكان واحد، كما وتهدف الفعالية الى تزويد المشاركين بالمهارات والأدوات الواضحة التي ستمهد لهم الطريق في هذا العالم المتسارع وتمدّهم بالثقة اللازمة لإحداث التغيير المنشود في أعمالهم ومؤسساتهم، وكل ذلك ضمن مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تتيح للشباب طرح الأفكار وتبادل الآراء والمناقشة مع ذوي الخبرة، وتوظيف مهارات حل المشاكل لديهم من خلال دراسة حالات واقعية لشركات ريادية ومشاكل قائمة.

وتتكون الفعالية من اربعة فعاليات أو أجزاء فرعية تقوم على مبدأ التفاعلية بين الشباب ورياديي الأعمال وخبراء في مضمار ريادة الاعمال، أو أصحاب تجارب ناجحة في هذا المجال وهذه النشاطات هي : حوارات ابداعية تتضمن جلسات مفتوحة لطرح افكار حول ريادة الاعمال بين رياديين وخبراء، جلسات نقاشية، ودراسات حالات لمشاكل وحالات واقعية والوصول الى حلول لهذه المشاكل أو الحالات، والجزء الرابع هو المسابقة لموضع الحديث.

وخلصت دراسة لمؤسسة “ومضة” المعنية بريادة الأعمال، نشرت في ايلول (سبتمبر) الماضي، ان أكثر من 60 % من المنظمات الداعمة للشركات الناشئة تتواجد في مصر والأردن ولبنان والإمارات، ما يدلل على مكانة واهتمام الأردن بقطاع ريادة الاعمال.

وأكدت الدراسة أن ابرز التحديات التي تواجه رياديي الاعمال في توسيع اعمالهم هي: المقدرة على توليد الإيرادات، التسويق، الحصول على استثمارات، إيجاد العملاء.
وما يزال الاردنيون يقبلون على ريادة الاعمال وتأسيس مشاريعهم، وهذا يتضح من استطلاع للرأي قام به موقع التوظيف المعروف “بيت دوت كوم” ونشرت نتائجه أواخر العام الماضي، حيث خلص الى أن 66 % من المجيبين في الأردن يفضّلون خوض تجربة ريادة الأعمال، وهذا يؤكد اهمية دعم توجهات الشباب في تأسيس أعمالهم وفي مجال مساعدتهم على التوسع والنمو

المصدر : صحيفة الغد الأردنية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image