المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أسبوع جايتكس 2016 : VR ورؤية تقنية خليجية

أسبوع جايتكس 2016 : VR ورؤية تقنية خليجية

Gitex-Technology-Week-2016-mailer-header-2

أكد تقرير جديد أعده أسبوع جيتكس للتقنية 2016 بالتعاون مع مؤسسة فروست أند سوليفان أنه خلال العشر سنوات القادمة ستشهد دول مجلس التعاون الخليجي تطور كبير في مجالي تكنولوجيا الواقع المعزز وتكنولوجيا الواقع الافتراضي وسنعكس ذلك التطور على المعيشة والحياة العملية بين البشر في المنطقة كما ستتأثر العملية التجارية والاستهلاكية مما يدفع الشركات في المنطقة من استخدام تلك التقنيات الحديثة لتدعيم تجربة المستخدم للواقع الافتراضي.

ومن المقرر أن يضم أسبوع جيتكس للتقنية 2016 مجموعة من الخبراء حول العالم لعرض أحدث ابتكارات الواقع المعزز والواقع الافتراضي مع تقديم لمحة عن مستقبل هذه التكنولوجيا في المنطقة والتي ستغير قواعد اللعبة، كما توقع التقرير أن يؤثر الواقع المعزز على كافة الهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء وذلك بالإضافة إلى تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي ستكون بيئة غنية لكافة الصناعات بحلول عام 2025.

ويوفر أسبوع جيتكس 2016 والمقرر اقامته في دبي بالفترة ما بين 16 و 20 أكتوبر القادم منطقة كبيرة مخصصة لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في تاريخه حيث تم تخصيص مساحة 650 متر مربع لعرض تلك التقنيات، ويشير التقرير الصادر عن مؤسسة IDC لأبحاث السوق أن سوق تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز مزدهر حيث بلغ إجمالي الإيرادات هذا العام على مستوى العالم ما يقرب من 2 مليار دولار كما تتوقع شركة الأبحاث أن يواصل القطاع تطوره إلى أن يبلغ إجمالي عدد الشحنات 11 أضعاف العدد الحالي لتصل إلى 110 مليون بحلول 2020.

548149414

كما أشاد التقرير الصادر عن أسبوع جيتكس 2016 ومؤسسة فروست أند سوليفان بالهيئات الحكومية التي اتجهت إلى استخدام تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي مثل تطبيق منزلي الافتراضي الذي أطلقته برنامج الشيخ زايد للإسكان ويحول ذلك التطبيق المنازل إلى منازل ثلاثية الأبعاد يمكن التجول بها بشكل افتراضي.

كما سيشهد أسبوع جيتكس 2016 للتقنية أهم التطورات في مجال الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي من قبل الشركات الناشئة خاصة في ظل التقدم الهائل الذي يشهده المجال الصحي ودمج التقنية في المجال الصحي مثل الأجهزة الصحية القابلة للارتداء، ورقمنة سجلات المرضى داخل المستشفيات بالإضافة إلى أجهزة رصد ومتابعة المرضى.

كما كشف تقرير صادر عن Ardent Advisory أن دول الخليج العربي تنفق ما لا يقل عن 2 مليار دولار في استخدام التكنولوجيا المتعلقة بالمرضى، كما قامت ببناء 37 مستشفى بقيمة 28 مليار دولار، كما توقعت Alpen Capital أن يزدهر مجال الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 78% بحيث يرتفع من 40 مليار دولار في العام المنصرم إلى 71 مليار دولار في 2020.

healthcare-public-relations-wearable-devices

ومن المقرر أن يستضيف أسبوع جيتكس 2016 للتقنية عدد من المتحدثين حول أجهزة الرعاية الصحية القابلة للارتداء بالإضافة إلى مدى أهمية تقنيات الرعاية الصحية في علاج المرضى بشكل أفضل، وكما كشفت شركة Tractica فإن العالم أصبح ممهدًا لجيل جديد من أجهزة الرعاية الصحية القابلة للارتداء حيث من المتوقع زيادة عدد تلك الأجهزة التي يتم توريدها من 2.5 مليون جهاز خلال العام الحالي إلى 97.6 مليون جهاز بحلول 2021.

وتلعب الشركات الناشئة دور هام في مجال الرعاية الصحية حيث يساعد أسبوع جيتكس 2016 للتقنية أكثر من 400 مشروع من حوالي 40 دولة بربطها مع 250 من الشركاء العالميين مما سيعزز بذلك توافق التقنيات الحديثة بمجال الرعاية الصحية خلال السنوات القادمة.

 

The post أسبوع جايتكس 2016 : VR ورؤية تقنية خليجية appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image