المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تويتر تكشف عن تقرير الشفافية لفترة النصف الأول من العام 2016

تويتر تكشف عن تقرير الشفافية لفترة النصف الأول من العام 2016

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

كشفت شبكة التدوين المغصر عن تقرير الشفافية الجديد والذي يتضمن البيانات الخاصة بالفترة بين شهري يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران 2016، حيث أشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر مقدمي طلبات الحصول على بيانات تخص المستخدمين، حيث قدمت ما يشكل حوالي 44 في المئة من إجمالي الطلبات التي تلقتها الشركة.

وتابع تقرير الشفافية الجديد من تويتر أن الشركة تلقت ما نسبته 46 في المئة من تلك الطلبات بشكل يمنع عليها إعلام المستخدمين، بينما سمحت ما نسبته 7 في المئة من الطلبات بإبلاغ المستخدمين بطلب حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لبياناتهم.

ويوضح تقرير الشفافية فيما يخص الجزء المتعلق بالولايات المتحدة بأن أكثر الوكالات التي تطلب المعلومات هي مكتب التحقيقات الفيدرالي، ويأتي بعده جهاز الخدمة السري، ومن ثم مكتب المدعي العام في نيويورك.

وازدادات الطلبات الحكومية للحصول على معلومات تخص المستخدمين بنسبة 2 في المئة، بالمقارنة مع نسبة الطلبات المقدمة في النصف الثاني من عام 2015.

وقد تلقت تويتر في النصف الأول من عام 2016 حوالي 5676 طلب للحصول على معلومات وفقاً لأحدث تقارير الشفافية، وأشارت الشركة إلى قيامها بتوفير بعض المعلومات عن حوالي 69 في المئة من الطلبات.

وحلت اليابان في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد الطلبات المقدمة للحصول على معلومات، تليها المملكة المتحدة في المركز الثالث وفرنسا في المركز الرابع وتركيا في المركز الخامس.

ويشير تقرير الشفافية الجديد إلى ازدياد الطلبات المقدمة من السلطات البلجيكية في أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت هناك في شهر مارس/آذار الماضي. ويعرض التقرير الطلبات المقدمة للحصول على معلومات تخص مستخدمي تطبيقات الفيديو المباشر فاين Vine وبيرسكوب Periscope التابعة لشركة تويتر، حيث تلقت الشركة 25 طلب للحصول على معلومات تخص مستخدمي فاين و47 طلب تخص بيرسكوب.

وبين التقرير انخفاض عدد الطلبات المقدمة من قبل أطراف حكومية وأطراف أخرى مثل المحامين لإزالة أو حجب محتوى بنسبة 13 في المئة، حيث تلقت الشركة 5195 طلب من هذا القبيل خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي تويتر تكشف عن تقرير الشفافية لفترة النصف الأول من العام 2016



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image