المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

السعودية: التزام 2400 منشأة بـ «توطين الاتصالات» خلال 12 يوما

السعودية: التزام 2400 منشأة بـ «توطين الاتصالات» خلال 12 يوما

هاشتاق عربي
أسفرت الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها عن التزام 2413 منشأة بالقرار، خلال 12 يوما.
جاء ذلك إثر 2633 زيارة على مواقع ومجمعات اتصالات متفرقة في مناطق المملكة كافة خلال هذه الفترة، للتأكد من التزامها بالتوطين بنسبة 100 في المائة وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.
وأكد الدكتور فهد بن عبدالله العويدي؛ وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أن هذا النجاح هو ثمرة تعاون الوزارات المشاركة تساندها في ذلك المؤسسات الشقيقة، إذ إن مشروع توطين قطاع الاتصالات يتميز عن غيره من مشاريع التوطين الأخرى بتعاون عدة جهات تشارك في تنفيذ القرار.
وقال العويدي، إن توطين قطاع الاتصالات هو أول مشروع توطين يقوم على الشراكة بين كل من وزارة الداخلية والعمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار والاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، مشيرا إلى استمرار الزيارات الميدانية في جميع مدن ومحافظات المملكة للتحقق من الامتثال للتوطين ومعاقبة المخالفين.
وضبطت الفرق التفتيشية 511 مخالفة لقرار التوطين، تم إحالة 447 منها إلى لجنة العقوبات، كما تم إغلاق 83 محلا، وإنذار 64 محلا آخر كان مغلقا، إضافة إلى رصد حالات تستر تجاري، وأخرى ترتب عليها ترحيل العمالة المخالفة. فيما بدا التزام مجموعة كبيرة منها بقرار التوطين الكامل لقطاع الاتصالات.
واستفاد الشباب السعوديون من الحوافز والتسهيلات التي قدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات الشقيقة، من أجل دعم وتحفيز السعوديين والسعوديات للعمل والاستثمار في قطاع الاتصالات، منها برامج التدريب المجاني في مجالات المبيعات وخدمة العملاء والصيانة المقدمة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبرامج الدعم المقدمة من الجهات المعنية.
الاقتصادية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image