المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

جوجل تطلق تحديث البطريق 4.0 للعام 2016 بذكاء أكبر لفرز المواقع

جوجل تطلق تحديث البطريق 4.0 للعام 2016 بذكاء أكبر لفرز المواقع

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

بعد أكثر من عامين على إطلاق محرك بحث جوجل خوارزمية البطريق والتي جرى إطلاقها على نتائج البحث داخل أثوى محرك بحث على الانترنت والتي من شأنه تصفية المواقع الزائفة عن المواقع الجدية، فقد أطلقت شركة جولج تحديث جديد لهذه الخوارزمية يوم الجمعة 23/9/2016، وهو الاصدار الرابع من الخوارزمية على أن يتم ثبات التحديث الجديد خلال فترة اسبوع.

وتسعى جوجل من خلال الاصدار الرابع من خوارزمية البطريق إلى تصيد المواقع الاحتيالية والمواقع التي تغرق نتائج البحث بنتائج زائفة عن طرق اشهار واساليب اشهار مخادعة لمحرك بحث جوجل ليرفع من ترتيبه في نتائج البحث.

وكان آخر تحديث لـ خوارزميات الطريق 3.0 قد أطقته جوجل في 17 أكتوبر من العام 2014 والتي ساعدت كثيراً في تحسين نتائج الحث وتصفيه المواقع الزائفة وإزالتها من نتائج البحث بشكل كبير.

وقد قالت جوجل أن التأخير في إطلاق البطريق 4.0 هو لإجراء دراسة عميقة للمواقع الزائفة والتي تنسخ وتلصق المحتوى من مواقع شهيرة، حيث قالت في بيان رسمي:

التحديث الجديد لخوارزميات بطريق 4.0 سيساعد على ظهور نتائج حقيقية في محرك البحث جوجل، وسيبدأ سريان هذا الأمر بعد أول عمليات زحف جديدة إلى مواقع الانترنت بشكل كامل.

وقالت جوجل أيضاً أن البطريق 4.0 سيقوم بمعاقبة صفحات معينة في المواقع وليس كامل الموقع، حيث سترى تغييراً في نتائج البحث ليس لكامل المواقع بل لصفحات تراها غير مفيدة وابراز نتائج أفضل منها بشكل أكبر.

يذكر أن البطريق 1.0 أطلقته جوجل في 24 أبريل من العام 2012 والذي أثر على 3.1٪ من نتائج البحث، تلاه البطريق 1.1 في 26 مايو من العام نفسه 2012 والتي أثر على أقل من 0.1% من نتائج البحث أيضاً، تبعه البطريق 1.2 في 5 أكتوبر من العام 2012 والذي أثر على 0.3٪ من الاستفسارات.

ثم جاء البطريق 2.0 في 22 مايو من العام 2013 والذي أثر على 2.3٪ من الاستفسارات ثم تلاه البطريق 2.1 في 4 أكتوبر من العام 2013 والذي أثر على على حوالي 1٪ من الاستفسارات، ثم تلاه البطريق 3.0 والذي اطلقته جوجل في 17 أكتوبر 2014 والذي أثر على حوالي 1٪ من الاستفسارات.

وأخيراً أطلقت جوجل البطريق 4.0 قبل الأمس يوم الجمعة بتاريخ 23 سبتمبر من العام 2016 والذي لم تعطي جوجل طبعاً أي نسبة من التعديل على الاستفسارات حتى الآن.

المصدر

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي جوجل تطلق تحديث البطريق 4.0 للعام 2016 بذكاء أكبر لفرز المواقع



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image