المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

5 سلبيات في الأيفون 7 قد تجعل البعض لا يشتريه

5 سلبيات في الأيفون 7 قد تجعل البعض لا يشتريه

من القواعد المعروفة أن كل عمل إنساني يكون ناقص، يكون قبوله مختلف بين الناس، وراجع ذلك للأذواق، وعامة يكون لكل شيء إيجابيات وسلبيات، لذلك ومن باب تغطية جديد آبل وهو الأيفون 7، سيكون حديثنا اليوم حول بعض السلبيات التي تم رصدها بحسب آراء الناس، ونحن اليوم سنخبركم بأهمها.

5 سلبيات في الأيفون 7 قد تجعل البعض لا يشتريه

5 سلبيات في الأيفون 7 قد تجعل البعض لا يشتريه

طبعا حديثنا اليوم قد لا يعجب كثير من محبي شركة آبل، بالمقابل قد ينال إعجاب كثير من الناقمين عليها، أو قد يوافق فعلا رأي كثير من المستخدمين ممن لم يجدُ في هذا الجهاز ما كانوا يبحثون عنه؛ نعم حديثنا سيكون حول سلبيات جهاز الأيفون 7، بعيدا عن نسخة الأيفون 7 بلس، والتي جمعت أغلب الميزات الجيدة !

السلبية الأولى: البطارية، ثم البطارية ثم البطارية

أهم السلبيات التي أغضبت كثير من مستخدمي ومحبي أجهزة الأيفون؛ هي بطارية الجهاز الجديد، حيث أن هذه البطارية لم يتم تطويرها بشكل جيد بحسب رأيهم، ففي مؤتمر آبل للكشف عن الجهاز تم التأكيد على أن البطارية تستطيع الصمود ساعتين زيادة مقارنة بالأيفون 6s، وإلى هنا هذا التطوير لم ينل إعجاب الكثيرين.

بالمقابل تم الكشف عن أن بطارية الأيفون 7 سعتها 1960 ميلي أمبير، في حين بطارية الأيفون 6s سعتها 1715 ميلي أمبير، هنا نلاحظ عدم وجود تطوير كبير للبطارية، ولكن لا يمكن الجزم بشيء قبل استخدام الجهاز من طرف المستخدمين، فآبل تعتمد على نظام iOS 10 من أجل المحافظة على البطارية.

من جهة أخرى لا نجد هذه السلبية في جهاز الأيفون 7 بلس، حيث البطارية بسعة 2900 ميلي أمبير، وهي سعة ممتازة، وتساعد على صمود الجهاز بشكل أفضل، مع ذلك المطلوب أن تزيد آبل سعة البطارية حتى 3500 ميلي أمبير لتستطيع الصمود لفترة أطول.

السلبية الثانية: البطارية مرة أخرى – لا وجود لميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي

مرة أخرى مع سلبيات البطارية، كان الجميع وخلال مؤتمر آبل أن يذكر مسؤولوا الشركة أي إشارة إلى وجود ميزة الشحن السريع، ولكن للأسف لم يتم ذكر أي إشارة إلى هذه الميزة، ولا حتى لميزة الشحن السريع، وبالتالي آبل أثارت غضب محبي أجهزتها أولا قبل إثارة سخرية الكثير من منتقديها الذين يسخرون دوما من عدم توفر مثل هذه المزايا المسماة بالتقليدية والعادية.

السلبية الثالثة: عدم تطوير الشاشة لنوع أحدث.

منذ فترة أعلنت آبل عن شاشة ريتنا، لكن ومنذ ذلك الحين وهي تقوم بتطويرها بشكل عادي، حيث حافظت على نفس الدقة بشكل عام، ولم تقم آبل بالاعتماد على شاشة OLED لحد الآن، في حين أن الشركات الأخرى تقوم باستخدام أنواع أحدث من الشاشات، لهذا فإن منتقدي الأيفون 7 الجديد، يرون أن هذه من بين السلبيات والنقائص.

فقط نشير إلى أن التطويرات التي أضافتها إلى الشاشة لا بأس بها، مثل زيادة السطوع وإشباع الألوان عند العرض، فضلا عن تحسين معالج الرسوميات الذي أصبح بإمكانه تشغيل ألعاب بجودة عالية.

السلبية الرابعة: منفذ السماعات لم يعد موجودا

مما عابه الكثيرون أيضا في الأيفون 7 غياب منفذ السماعات، وهو المنفذ الكلاسيكي المعروف والمخصص لربط السماعات، بالمقابل آبل وفرت البديل العصري بحسب رأيتها وهي السماعات اللاسلكية AirPods، وإن كانت هذه السماعات تباع منفصلة، لكن هناك إكسسوارات تتيح استخدام منفذ الطاقة من أجل ربط السماعات اللاسلكية، وسنقوم بعرضها لكم لاحقا في مقال منفصل إن شاء الله.

بالتالي قيام آبل بهذه الخطوة التي وصفتها بالشجاعة؛ جعل الكثيرين ينتقدونها، ويرون أنها من بين سلبيات الأيفون 7 التي قد تجعل المستخدمين ينفرون عن الحصول عليه.

النقطة الخامسة: التصميم – مجرد أيفون 6s بتغييرات طفيفة

هذا هو الوصف الذي سمعناه من زوارنا الكرام، وذكره كثير من متابعي جديد شركة آبل، لم يرق لهم تصميم الأيفون 7، ويرون أن التصميم لم يكن بالجديد، فالشركة لم تضف تغييرات كبيرة، فقط تم تغيير مكان الهوائيات (الخطوط البيضاء وراء الجهاز).

كثير من المستخدمين إنما يرون الجهاز الجديد بتصميمه، ففي حال لم يتغير التصميم فهم يعتقدون بأن الجهاز بقي على حاله، بغض النظر عن الأداء والتطويرات الخاصة بالقطع الداخلية، وهذه السلبية قد تكون منفرة لبعض المستخدمين أيضا الراغبين في الحصول على جهاز جديد.

الخلاصة: لا يعني أن هذا الجهاز خالي من المزايا

ما تم ذكره سابقا هو ما تم رصده من خلال آراء متابعينا الكرام، وتعليقاتهم حول جهاز الأيفون 7 الجديد، وقد أحببنا جمعها ليطلع عليها الجميع ويخبروننا برأيهم حولها، مع العلم أن الأيفون 7 يحوي من المزايا التقنية ما يجعله أفضل الأجهزة، وربما خلال الأيام القادمة سنرى المقارنات بين هذا الجهاز وغيره من الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى.

ما رأيك بهذه السلبيات المذكورة ؟ هل تنوي شراء جهاز الأيفون 7 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image