المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

5 أشياء أخذتهم آبل من أندرويد في iPhone 7

5 أشياء أخذتهم آبل من أندرويد في iPhone 7

notImportant


آبل أعلنت بداية الشهر الحالي عن هاتفيها iPhone 7 و iPhone 7 Plus وأصبح كلاهما متوفر للبيع في الأسواق وكالعادة نرى آبل تأخذ بعض من مميزات أندرويد أو تقنيات موجودة في هواتف أندرويد وتضعها في هواتفها وكذلك هو الحال بالنسبة لأندرويد حيث نجد بعض الأشياء يتم نقلها من iOS ونجد بعض الشركات تأخذ أشياء من آبل.



هناك 5 أشياء قدمتهم لنا آبل مع هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus هما متواجدين بالفعل منذ فترة في أجهزة أندرويد وهما الكاميرتين في الجهة الخلفية حيث قدمت إتش تي سي لنا هذه التقنية في هاتف One M8 ورأيناها بعد ذلك في هاتف LG G5 وأجهزة هواوي P9 و Honor 8 ولكن قبل كل هذه الهواتف تقنية الكاميرتين في الجهة الخلفية رأيناها للمرة الأولى في عام 2011 مع هاتفي LG Optimus 3D و HTC Evo 3D.

هاتف مُضاد للماء وهذه التقنية قدمتها لنا سوني في عام 2013 مع هاتف Xperia Z ولكن التقنية رأيناها للمرة الأولى في عام 2010 في هاتف موتورولا Defy وبعد أن قدمتها لنا سوني مرة آخرى في 2013 بدأنا نراها في أغلب الهواتف الرائدة منها هواتف سامسونج وسوني.

ميزة مسك الهاتف في يدك لكي تطلع على الساعة والتنبيهات والتي كانت قدمتها لنا نوكيا من قبل وأعادت إحيائها شركة موتورولا مع هاتف Moto X ثم رأيناها في هاتف Nexus 6 و Nexus 6P والـ S7 والـ LG G5 و LG V10 و V20 ونوت 7.

هاتف بدون منفذ 3.5 ملم لتركيب السماعات وهذا الأمر رأيناه لأول مرة مع هاتف Oppo R5 وهذا الهاتف تم الكشف عنه في عام 2014 ثم قدمت لنا شركة LeEco عدد من الهواتف التي لا تأتي بمنفذ 3.5 ملم ثم رأينا هاتف Moto Z بدون منفذ 3.5 ملم وأعتقد أن أغلب الهواتف ستستغنى عنه قريباً.

هاتف يأتي بسماعات ستريو ورأينا هذه التقنية ولكن أكثر قوة في هاتف HTC One M7 والذي يأتي بسماعتين في الجهة الأمامية ويقدموا صوت ستريو ثم رأيناها في الـ One M8 والـ One M9 وكذلك Nexus 6 و Nexus 6P و Moto X Style وألكاتيل Idol 4S و ZTE Axon 7 ولكن هاتف iPhone 7 لا يأتي بسماعتين في الجهة الأمامية ولكن سماعة في الجهة السفلى والآخرى في الجهة الأمامية بالأعلى أسفل سماعة المكالمات ولكنه يقدم صوت ستريو وهذه التقنية رأيناها للمرة الأولى في هاتف HTC 10 وسنراها في هاتفي Pixel و Pixel XL.

المصدر



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image