المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

استطلاع: 57 % من الأردنيين يرون أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح

استطلاع: 57 % من الأردنيين يرون أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح

هاشتاق عربي- أظهر استطلاع أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، حول حكومة الملقي، بعد مرور مائة يوم على تشكيلها، لمعرفة آراء المواطنين وقادة الرأي حول قدرة الحكومات على تحمل/أو القيام بمسؤولياتها، أن 57 بالمائة من مستجيبي العينة الوطنية يرون أن الأمور بشكل عام تسير في الاتجاه الصحيح، فيما يرى 58 بالمائة من أفراد عينة قادة الرأي، أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الصحيح.
وبلغ حجم العينة الوطنية في الاستطلاع 1812 شخصاً تتراوح أعمارهم من 18 عاما فأكثر، وبنسبة 50 بالمائة من الذكور و50 بالمائة من الإناث، تم اختيارهم بشكل عشوائي من 181 موقعاً تغطي مناطق المملكة كافة.
وبحسب نتائج الاستطلاع التي أعلنت عنها اليوم السبت، وفيما يتعلق بعينة قادة الرأي، يعتقد 51 بالمائة بأن الحكومة قادرة على تحمل مسؤوليات المرحلة، ويعتقد 56 بالمائة بأن الرئيس قادر على تحمل مسؤوليات المرحلة، فيما يعتقد 53 بالمائة بأن الفريق الوزاري قادر على تحمل مسؤوليات المرحلة.
ويعتقد 57 بالمائة من عينة قادة الرأي أن الوضع الاقتصادي وبصفة عامة هو أهم مشكلة تواجة الأردن اليوم، في حين يعتقد 32 بالمائة من مستجيبي العينة الوطنية أن مشكلة البطالة هي أهم مشكلة تواجه الأردن اليوم، تليها مشكلة الفقر 17 بالمائة.
وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية، يثق 78 بالمائة من مستجيبي عينة قادة الرأي وبدرجات متفاوتة، أن الانتخابات النيابية المقبلة ستكون حرة ونزيهة وشفافة، كما يثق 69 بالمائة من مستجيبي العينة الوطنية وبدرجات متفاوته، أن الانتخابات النيابية المقبلة ستكون حرة ونزيهة وشفافة.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image