المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

قبل الاعلان عن الايفون 7 إليكم 4 نقاط جعلت الأيفون يتفوق على باقي الهواتف

قبل الاعلان عن الايفون 7 إليكم 4 نقاط جعلت الأيفون يتفوق على باقي الهواتف

إن قمت بجولة في متاجر الهواتف الحقيقية ستجد الكثير من الأجهزة، ومثل ذلك أضعاف في متاجر التسوق عبر الانترنت، لكنك في الغالب ستجد أجهزة كثيرة تعمل بنظام الأندرويد، في حين ستجد فقط أجهزة الأيفون العاملة بنظام iOS، وطبعا الجميع يعلمون الفروقات، بالمقابل ستجد أجهزة تعمل بنظام الوندوز وأخرى بنظام بلاكبيري، لكن المتعارف عليه في ظل هذا الانتشار الكبير للهواتف الذكية؛ تغلب أجهزة الأيفون على منافسيها، فهو الجهاز الذي يضرب به المثل بالفخامة دوما، فما هو السر وراء ذلك ؟

قبل الاعلان عن الايفون 7 إليكم 4 نقاط جعلت الأيفون يتفوق على باقي الهواتف

قبل الاعلان عن الايفون 7 إليكم 4 نقاط جعلت الأيفون يتفوق على باقي الهواتف

نعيد صياغة الأمر بشكل أوضح، خلال العام الواحد تقوم آبل بالكشف عن ثلاث أجهزة أيفون على الأكثر، ونفس الأمر مع أجهزة الآيباد، وفي مقابل ذلك تقوم العشرات من الشركات الأخرى بالكشف والإعلان عن عشرات الهواتف الذكية، بخاصة العاملة بنظام الأندرويد، حيث قد يفوق عدد الأجهزة 100 جهاز في حال حسبنا فقط الأجهزة التي قد تكون ندا ومنافسة لجهاز الأيفون من حيث التصميم والمزايا التقنية.

لكن بقي التفوق الواقعي لجهاز الأيفون في عالم الهواتف الذكية وأخوه الأكبر الآيباد في عالم اللوحيات، فما هو السبب في ذلك ؟ هذا ما نريد إخباركم به في مقالنا لهذا اليوم، ونريد معرفة آرائكم أيضا حول هذا الموضوع، وطبعا سنذكر ذلك عبر نقاط مختصرة وسريعة كالعادة:

1- التصميم المميز الذي يجمع بين الفخامة والصلابة ؟

إن كنت من مستخدمي أجهزة الأندرويد، وحتى لو كنت تكره أجهزة الأيفون والآيباد، فأنت حتما تقر بأن تصميمها مميز، بمجرد أن تقوم بحمل والإمساك بجهاز أيفون أو آيباد؛ إلا وتستشعر هذا الأمر، وإن أردت التأكد من ذلك يمكنك أن تقوم بهذه التجربة مع أي شخص معتاد على هواتف الأندرويد أو الوندوز مثلا، وتعطيه جهاز أيفون؛ وسيخبرك برأيه :)

بطبيعة الحال يبقى التصميم من النقاط المتعلقة بالأذواق، مع ذلك نحن نتحدث عن الذوق العام، والذي يشترك فيه جميع البشر؛ وبذلك تكون نقطة التصميم هي الميزة الأبرز بداية، فالشخص يعطي انطباعه على جهاز معين بمجرد رؤيته وكذلك لمسه، ونقطة التصميم القوي جعلت جهاز الأيفون يتفوق على غيره من الأجهزة، طبعا بعيدا عن حرب أيهم قام بنسخ تصميم من، في النهاية كل جهاز له تصميمه الخاص.

2- نظام التشغيل iOS المتطور بشكل مستمر !

النقطة الثانية التي جعلت الأيفون وأخوه الأكبر الآيباد يتفوقان على غيرهما، هي نظام التشغيل المسمى iOS، هذا الأخير قامت آبل بتطويره بشكل دائم، ليكون نظام التشغيل الذكي الذي يمكنه توفير كل شيء في أي وقت، ويمكن تلخيص نقاط القوة التي في هذا النظام كالتالي:

  • التصميم الفخم: أيضا التصميم له أثر هنا في نظام التشغيل، فنظام iOS ومنذ إطلاقه جاء بتصميم بسيط يعتمد على البساطة والفخامة في نفس الوقت، مقارنة بنظام الأندرويد الذي لم يتحسن إلا مؤخرا، فإن نظام iOS بمجرد رؤيته ستحس بأنك فعلا تتعامل مع نظام ذو تصميم مريح.
  • المزايا الاحترافية: طبعا لا يمكننا تعداد مزايا نظام iOS، لكن هي كثيرة بما يجعل المستخدم يجد كل ما يريده في هذا النظام، مع ذلك قد تكون هناك حاجة إلى الجيلبريك، هذا الأخير الذي يجعل نظام iOS أفضل وأكثر قوة.
  • التحديثات المستمرة: تعتبر هذه نقطة قوة لنظام iOS، فالتحديثات تتوفر بشكل دوري وتصل بسرعة، عكس نظام الأندرويد الذي قد تحتاج سنة كاملة حتى يصلك آخر تحديث للنظام.
  • الأمان والحماية: يمكن وصف نظام iOS بنظام التشغيل الأكثر أمانا، هذا لا يعني أنه محمي بدرجة كاملة، ففي النهاية هو صنع بشري، لكنه أقرب للأمان مقارنة بغيره من الأنظمة، وهذا راجع للنقاطة السابقة، حيث تحرص آبل على توفير التحديثات بشكل دائم.

طبعا هذه ثلاث نقاط رئيسية، ويمكنك مطالعة بعض المزايا الأخرى من خلال سلسلة مقالاتنا السابقة بعنوان: مزايا جعلت نظام iOS أفضل من الأندرويد، الجزء الأول، الجزء الثاني.

3- التكامل بين أجهزة آبل يجعلها الأفضل !

من بين النقاط التي تجعل جهاز الأيفون مميز بالإضافة إلى جهاز الآيباد، إمكانية التكامل بينهما، بالإضافة إلى باقي أجهزة آبل مثل الحواسيب المكتبية والمحمولة الخاصة بها، وهو ما يتيح للمستخدم الشعور بالتواجد دوما على اتصال مع جهازه، حيث يمكنك تلقي الاتصالات التي تصلك عبر جهازك الأيفون عبر جهازك الآيباد، ونفس الإشعارات تجدها على نفس الأجهزة، طبعا تحدثنا عن هذا بشكل مفصل في مقالنا: التكامل بين أجهزة أبل – الميزة التي تفوقت بها أبل عن غيرها.

4- التطبيقات المميزة المتوفرة في متجر البرامج:

من بين المزايا الموجودة في نظام iOS الذي يعمل به الأيفون والآيباد؛ وجود متجر البرامج App store، طبعا هذه الميزة ليست حصرية لهذا النظام فقط، بل متوفر أيضا متجر جوجل بلاي وغيره عبر نظام الأندرويد، ومتجر تطبيقات الوندوز، مع ذلك يبقى التفوق لمتجر تطبيقات آبل، وذلك بالنسبة للمستخدمين، والذين يحصلون على أفضل التطبيقات، ونفس الأمر مع المطورين، الذين يجنون أرباحا أكثر مقارنة بالمتاجر الأخرى.

وللتأكيد أكثر، فمقارنة بسيطة بين نفس التطبيقات المتوفرة على نفس المتاجر، فستكون تطبيقات الأيفون أفضل من حيث الجودة، ويشمل ذلك خاصة التصميم، حيث تفرض آبل على المطورين توفير أفضل ما يمكن، وهناك العديد من التطبيقات الحصرية على نظام iOS للأيفون والآيباد فقط.

الخلاصة:

ليست هذه فقط نقاط قوة وتفوق جهاز الأيفون بالإضافة إلى الآيباد مقارنة بهواتف الأندرويد أخرى، فهناك نقاط أخرى، بالمقابل هذا لا يعني التفوق التام والنهائي، حيث هناك جزئيات تعتبر من سلبيات الأيفون، ربما أهمها السعر المرتفع، وبعض السلبيات الأخرى مثل البطارية، لكن بمجموع هذه المزايا التي يوفرها يعتبر الأفضل، خاصة في ظل منافسته لعشرات الأجهزة وتفوقه عليها في الغالب.

أفدنا برأيك: هل تعتقد أن الأيفون هو الأفضل ؟ هل لديك رأي آخر ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image