المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

لماذا أزالت أبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

لماذا أزالت أبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

هناك الكثير من التغييرات التي أجرتها آبل على الإصدارات الجديدة من الآيفون : iPhone 7 و iPhone 7 Plus ، منها ما لاقى استحساناً و قبولاً ، و منها ما قوبل بالاستهجان و الاستنكار لدى قطاع عريض من المستخدمين ، و نقصد هنا على وجه التحديد إزالة منفذ سماعات الرأس 3.5mm headphone jack ، و هو الجزء الذي اعتدنا على استخدامه خلال العقود الأخيرة ، فلماذا أقدمت آبل على هذه الخطوة الجريئة الآن ؟! في هذا المقال نعرض لكم وجه نظر آبل في هذا الصدد كما جاءت في تصريحات مسئوليها .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

الأمر متعلق بالكاميرا ، يا للغرابة !

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

بسبب الكاميرا ؟!

لعلك قد يثُار عجبك إذا علمت أن الدافع الأساسي وراء إزالة منفذ سماعات الرأس هو بسبب التعديلات الجديدة في كاميرا ايفون 7 و ايفون 7 بلس ، و التي اقتضت زيادة حجم مستشعر الكاميرا لتضمين مزايا مثل التثبيت البصري OIS ، و هذا أيضاً استتبع بطبيعة الحال أن يقوم مهندسو آبل بتغيير البنية الداخلية للهاتف لاستعياب الكاميرا ، حيث اضطروا إلى نقل الدائرة الكهربية المسئولة عن التحكم في الشاشة ، و كان المكان الجديد الأنسب هو مكان منفذ سماعات الرأس .

فوائد أخرى !

بعد قرار آبل إزالة منفذ سماعات الرأس ، ظهرت العديد من الفوائد على حد تعبيرها . منها مثلاً إمكانية إدراج زر Home بتصميمه الجديد دون مشاكل ، و أيضاً زيادة سعة البطارية بنسبة 14% في iPhone 7 ، و بنسبة 5% في iPhone 7 Plus ، فضلاً عن إدراج سماعات جديدة مكان ذلك المنفذ لإنتاج صوت ستريو أعلى بمرتين من الإصدار السابق .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

الآيفون 7 / 7 بلس مقاوم للماء بمعيار IP67

و من المزايا الأخرى التي جنتها آبل جعل آيفون 7 و آيفون 7 بلس مقاوماً للماء ، فقد كان وجود هذا المنفذ عائقاً أمام إدخال ميزة هامة كتلك في الآيفون .

آبل وفرت البديل !

وفرت آبل عدة بدائل للاستعاضة عن إزالة منفذ سماعات الرأس منها تغيير تصميم سماعات EarPods التي تأتي مع الآيفون و جعلها معتمدة على منفذ الشحن ، و أيضاً طرح سماعات AirPods اللاسلكية الجديدة التي تعمل بالبلوتوث مع أجهزة الآيفون المختلفة ، و لكنها تٌباع منفردة بسعر 160 دولاراً أمريكياً .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

سماعات AirPods اللاسلكية

هناك العديد من الأجهزة و السيارات التي تعتمد على منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعات الرأس ، و لذا وفرت آبل آيضاً موصل (Lightning to 3.5mm adapter) و التي يمكن شبكه بمنفذ الشحن من أي طرفيه ، و بمقبس 3.5 ملم من الطرف الآخر ، و هذا الموصل يأتي مجاناً في عٌلبة الهاتف عند شرائه .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

موصل (Lightning to 3.5mm adapter)

آبل : تاريخ طويل من القرارات الجريئة !

آبل سبقت أن قامت بقرارات مثل هذه من قبل ، مثل إزالة منفذ القرص المرن Floppy-disk Drive من أجهزة iMac في وقت كانت الأقراص المرنة تحظي بشعبية ، كما أن أزالت منافذ ADB الدائرية التي كانت تستخدمها لوحات المفاتيح و الفأرات في الأجهزة المكتبية ، و استخدمت عوضاً عنها منفذ الـ USB ، في حين أن جميع مصنعي الأجهزة المكتبية وقت هذا القرار لم يكونوا يستخدموا منافذ الـ USB أصلاً ، و حديثاً جعلت آبل من ملايين الشواحن عديمة الفائدة عندما قررت إعادة تصميم منفذ الشحن الخاص بالآيفون مع منفذ Lightning .

وجهة نظر المعارضين لهذا القرار

أياً كانت التبريرات التي قدمتها آبل بخصوص إزالة منفذ سماعات الرأس ، هناك اعتراضات منطقية يوجهها العديد من المستخدمين منها مثلاً أن لن يتمكنوا من شحن هواتفهم و استخدام سماعات الرأس في آن واحد ، و أيضاً سماعات AirPods اللاسلكية مرتفعة الثمن نسبياً .

أيضاً يرى البعض أن حجج آبل غير مقنعة خاصة عند النظر إلى بعض الهواتف المنافسة و التي استطاعت الشركات المصنعة لها تحسين البطارية و الكاميرا و التصميم دون المساس بمنفذ سماعات الرأس ، كهاتف Galaxy S7 مثلاً و هو أيضاً بالمناسبة مقاوم للماء !

أياً كان فقد أصبح إزالة منفذ سماعات الرأس أمراً واقعاً عليك التعامل معه ، بإمكانك تجاوز الأمر و استخدام البدائل التي وفرتها لك آبل ، أو العزوف عن شراء ايفون 7 إن كان هذا التغيير الجديد لا يروق لك ، فهذا قرارك الشخصي في الأخير .

هل تؤيد آبل في إزالة منفذ سماعات الرأس ؟! و هل سيؤثر هذا القرار عليك ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image