المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أبل في قفص الاتهام – مزايا في ايفون 7 مأخوذة من هواتف الأندرويد !

أبل في قفص الاتهام – مزايا في ايفون 7 مأخوذة من هواتف الأندرويد !

خلال مؤتمرها التي أعلنت فيه عن هواتفها الجديدة : iPhone 7 و iPhone 7 Plus ، تحدثت آبل كثيراً عن المزايا التي يحملها كلا الهاتفين ، لكن هل فكرت يوماً أن الكثير منها ليس بجديد في صناعة الهواتف الذكية ، و إن كثيراً من تلك المزايا الجديدة استعارتها آبل من منافسيها ، و هي كالآتي :

آبل في قفص الاتهام : مزايا في ايفون 7 مأخوذة من هواتف الأندرويد !

آبل في قفص الاتهام : مزايا في ايفون 7 مأخوذة من هواتف الأندرويد !

الكاميرا المزدوجة في ايفون 7 بلس

استخدام الكاميرا المزدوجة في ايفون 7 بلس ليست بالشيء الجديد في عالم الهواتف الذكية ، فقد بدأت HTC إدراج تلك الميزة مع هاتف HTC One M8 ، ثم LG مع هاتف LG G5 ، و هواوي مع هاتف Huawei P9 ، كل تلك الشركات سبقت آبل في استخدام الكاميرا المزدوجة ، و لأسباب مختلفة . الكاميرا المزدوجة في آيفون 7 بلس تتيح عمل التكبير البصري حتى مرتين ، و كذلك عمل بعض التأثيرات مثل تأثير Bokeh Effect .

تأثير Bokeh Effect 

هو تأثير يستخدم في التصوير الفوتوغرافي و ذلك للتركيز على الجسم أو العنصر المراد تصويره و جعله واضحاً بارزاً في الصورة ، و جعل الخلفية مشوشة ، و هذا التأثير يعتمد على العدسات الموجودة في الكاميرات الاحترافية ، و قد حاولت بعض الشركات جلبه إلى كاميرات الهواتف الذكية لسنوات حتى تحقق ذلك بشكل فعّال مع استخدام الكاميرات المزدوجة .

هذا التأثير تم استخدامه لأول مرة في الهواتف الذكية مع هاتف HTC One M8 ، و لكن للأمانة لم يكن على المستوى المطلوب ، فالمستخدم كان يضطر لعمل التأثير بنفسه بعد التقاط الصورة ، و كما أن التشويش بدى مفتعلاً و غير طبيعي ، و جودة الصورة كانت ضعيفة . و قد حاولت جوجل أيضاً بتضمين ذلك التأثير في تطبيق الكاميرا الخاص بها ، لكن آبل يبدو أن حسّنت تلم الميزة كثيراً بفضل الكاميرا المزدوجة ، و بدت الصور الملتقطة بهذا التأثير كما لو كانت طبيعية أكثر

ميزة مقاومة الماء و الأتربة

ميزة مهمة جديدة في هواتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس و قد تأخر وصولها في الحقيقة ، لكن لا يخفى على أحد أن ميزة هامة كتلك موجودة في العديد من الهواتف الذكية منذ سنوات و بخاصة بعض الهواتف الخاصة بسوني و من بعدها سامسونج و غيرهما ، و يدعم الآيفون 7 و الآيفون 7 بلس ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP67 ، في حين أن هاتف Galaxy S7 مثلاً يحمل نفس الميزة بمعيار IP68 و هي أكثر فعّالية بالنسبة لمقاومة الماء و السوائل .

إزالة منفذ سماعات الرأس

تغيير مهم في تصميم هواتف الآيفون لاقي استهجاناً واسعاً ، و قد بررت آبل ذلك بأنها تبعت خطى كبرى الشركات التقنية – و هي محقة – إذ أن موتورلا قد قامت هي الأخرى بإزالة منفذ سماعات الرأس في هاتف Moto Z ، و هناك توجه فعلي من قبل واضعي معايير صناعة الهواتف الذكية بإلغاء هذا المنفذ التقليدي ، خاصة مع تعدد الفوائد التي تجنيها الشركات من جراء ذلك كجعل الهاتف أنحف و أخف و توفير مساحة لتقنيات جديدة ، و هو أيضاً الأمر الذي شددت عليه آبل .

سماعات الستريو

غيرت آبل تصميم السماعات في الآيفون لتدعم الصوت الستريو المجسم ، و الذي هو أقوى بمرتين من الإصدارات السابقة iPhone 6s و iPhone 6s Plus . خطوة جيدة لكن مثل ذلك موجود في هواتف الأندرويد – العشرات منها – منذ سنوات ، يمكننا أن نذكر مثلاً هاتف HTC One و الذي يرجع تاريخ إصداره إلى عام 2013 حيث دعم ميزة الصوت الستريو بالتعاون مع شركة Beats تحت مسمى BoomSound ، و يمكننا أيضاً أن نذكر هواتف أخرى صدرت مؤخراً مثل HTC 10 و Nexus 5X و Nexus 6P .

آبل قد طوّرت كثيراً في ايفون 7 و ايفون 7 بلس مقارنة بالإصدارات السابقة ، لكن بالمقارنة مع المنافسين لم تقدم آبل شيئاً استثنائياً أو فريداً بخلاف تأثير Bokeh في كاميرا ايفون 7 بلس ، و لا ننسى كذلك التطيرات التي تم إدخالها على المعالج Apple A10 Fusion .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image