المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ايفون 7 مقاوم للماء و الأتربة – حقيقة أم مجرد دعاية ؟!

ايفون 7 مقاوم للماء و الأتربة – حقيقة أم مجرد دعاية ؟!

ميزة مقاومة الماء و الأتربة كانت واحدة من المزايا التي طالما طالب بها المستخدمون لهواتف الآيفون ، و قد استجابت آبل لهذا المطلب الجماهيري ، و أدرجت تلك الميزة الهامة في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus الجديدة ، غير أن هناك بعض الجدل الذي أُثير بخصوص جدوى تلك الميزة : فكيف يمكنها حماية الآيفون ؟! و إلى أي مدى ؟! و ماذا يعني معيار iP67 ؟! و كيف يختلف عن معيار IP68 المستخدم في Galaxy S7 ؟! و هل يشمل الضمان أي ضرر مائي للآيفون ؟! كل هذا سنناقشه خلال هذا المقال .

ايفون 7 مقاوم للماء و الأتربة - حقيقة أم مجرد دعايا ؟!

ايفون 7 مقاوم للماء و الأتربة – حقيقة أم مجرد دعايا ؟!

هل حقاً آيفون 7 / 7 بلس مقاوم للماء ؟!

هاتفا iPhone 7 و iPhone 7 Plus مقاومان للماء بمعيار IP67 ، لعلك تتساءل عن معنى هذا ! المقطع الأول IP هو عبارة عن اختصار لعلامة الحماية العالمية Ingress Protection و هو معيار دولي متعارف عليه للدلالة على درجة مقاومة الأجهزة الإلكترونية للماء و الأتربة .

يلي اختصار IP رقمين ، الأول خاص بدرجة مقاومة الأجسام الصلبة أو الدقيقة (مثل الغبار) و هذا الرقم يتراوح من 0 إلى 6 ، أما الرقم الثاني فهو خاص بدرجة مقاومة الماء و يتراوح هذا الرقم من 0 إلى 8 . و كلما زاد الرقم كلما زادت درجة مقاومة الجهاز ، من الرذاذ و قطرات المطر حتى الغمر الكامل تحت الماء .

ايفون 7 مقاوم للماء و الأتربة - حقيقة أم مجرد دعايا ؟!

ايفون 7 مقاوم للماء و الأتربة – حقيقة أم مجرد دعايا ؟!

لنأخذ معيار IP67 المستخدم في هواتف الآيفون 7 و الآيفون 7 بلس ، حيث يُمكن تفسيره على الوجه التالي :

  • 6 درجات لمقاومة الغبار  : هذا يعني أن الأجسام الصلبة حتى و لو كانت دقيقة مثل ذرات الغبار لا يمكنها اختراق جسم الهاتف عبر الفتحات الموجودة به ، و لا يمكنها الوصول إلى المكونات الداخلية و إحداث أي ضرر بها . أي حماية كاملة ضد الجسيمات الصلبة .
  • 7 درجات لمقاومة الماء و السوائل : أي أن الهاتف لا يسمح بمرور أي نوع من السوائل سواء في الظروف الطبيعية مثل يقوط المطر أو سكب الماء و العصائر عليه عن طريق الخطأ ، و كذلك في الظروف القياسية المعملية على عمق 1 متر حتى 30 دقيقة بحد أقصى .

كيف يختلف معيار IP67 عن معيار IP68 ؟

بالإضافة إلى معيار IP67 المستخدم في ايفون 7 و غيره من الهواتف و الأجهزة ، هناك معيار IP68 الموجود في بعض الهواتف مثل Galaxy S7 ، و يمكنك الآن أن تستنج الفارق ! نعم ، كلاهما يحملان نفس درجة مقاومة الغبار ، لكن Galaxy S7 أكثر مقاومة للماء ، إذ يمكنه الصمود حتى عمق 1.5 متر (بدلاً من متر واحد) لمدة 30 دقيقة في الظروف القياسية .

كيف تتعامل مع هاتف مقاوم للماء مثل ايفون 7 / 7 بلس ؟!

ميزة مقاومة الماء و الأتربة لا تتيح لك غسل الهاتف بالماء أو الغوص به في حمام السباحة لتصوير فيديو شخصي أو التقاط سيلفي ، و إنما تم إدراج تلك الميزة لتلافي الأضرار الناتجة عن تعرض الهاتف للماء و السوائل و الغبار عن غير قصد مثل سقوطه سهواً في حوض الماء أو إنسكاب الماء عليه دون تعمد و من إلى ذلك من الحوادث غير المقصودة .

انتبه ، الضمان لا يحمي هاتفك !!

ذكرت آبل رسمياً بشكل واضح و صريح أن الضمان الذي يأتي مع الهاتف لا يشمل أية أضرار تحدث للهاتف بسبب الماء ، كما أضافت أن مقاومة الماء و الأتربة تقل بمرور الزمن ، و نصحت بعدم تعريض الهاتف للبلل قدر الإمكان ، لذا كن حريصاً عند التعامل مع الآيفون 7 و الآيفون 7 بلس ، و اللذين تم تصميمها من أجل البشر الذين يعيشون على اليابس ، و ليس في الماء !

ايفون 7 مقاوم للماء و الأتربة - حقيقة أم مجرد دعايا ؟!

المصدر : موقع آبل الرسمي

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image