المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ما الجديد في كاميرا الآي-فون 7؟

ما الجديد في كاميرا الآي-فون 7؟

تم الإعلان عن الآي-فون 7 منذ عدة أيام وقد تحقق فيه بالفعل الكثير من الشائعات المتوقعة والتي كان يتحدث كثير منها عن الكاميرا، وبالتأكيد تريد التعرف على كل تحديثات الكاميرا والتي كانت من أبرز التحديثات في المؤتمر. تعرف على جديد الكاميرا في السطور التالية.

ما الجديد في كاميرا الآي-فون 7


تصميم “جديد”؟

iphone_7_camera

تفتخر أبل بأن جسم الآي-فون الجديد يتكون “تقريباً” من قطعة واحدة من الألمنيوم بما في ذلك فتحة الكاميرا حيث لم تعد مثل “قرص” تم إضافته إلى جسم الآي-فون بل هي منحوتة مباشرة في جسم الجهاز لتعطي تصميماً أفضل وأكثر سلاسة.


التثبيت البصري للصور

taking-photo-with-iphone-7

التثبيت البصري للصور يعني أن العدسة بداخل الكاميرا تتحرك وفقاً لحركة اليد بحيث إن اهتزت اليد للأعلى على سبيل المثال تتحرك العدسة للأسفل لتعويض اهتزاز اليد وتثبيت الصورة. كانت هذه الخاصية فيما قبل حصراً على نسخة “بلس” من الآي-فون ولكن تم إضافتها إلى النسخة الأصغر مع الآي-فون 7.


فتحة الكاميرا أكبر

aperture_lens

تم زيادة حجم فتحة الكاميرا “Aperture” إلى f/1.8 والذي سيؤدي إلى إدخال كمية ضوء أكبر من الآي-فون 6 إس بنسبة 50% والذي يعني تحسين جودة الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المنخفضة بشكل كبير. أيضاً أصبحت عدسة الكاميرا تتكون من ست عناصر بدلاً من خمس في الأجهزة الأقدم ومع فتحة الكاميرا الأكبر والعنصر الإضافي في العدسات يجب أن يقوم الآي-فون 7 بالتقاط صور أكثر سطوعاً وأكثر تفاصيلاً.

للمقارنة فإن عدسة كاميرا S7 هى f/1.7 وكاميرا هواوي P8 “الذي يقدم عدسة ثنائية” هى f/2.2 وعدسة HTC 10 هى f/1.8 وعدسة سوني XZ هى f/2.0 وكاميرا شاومي Mi 5 هى f/2.0 وكاميرا LG G5 هى f/1.8 وأخيراً كاميرا جوجل نيكسس 6P هى f/2.0 وبذلك فهاتف S7 يضم أوسع عدسة يليه أبل وHTC وLG في المركز الثاني.


فلاش “TrueTone” أكثر سطوعاً

iphone_7_camera

قدمت أبل منذ فترة فلاش “TrueTone” الذي يتمتع بضوء “بارد” وضوء “دافئ” ليتناسب مع ظروف الإضاءة في المكان ويعطي الضوء المناسب. استمرت آبل بتحسينه سنة بعد سنة وقد جاء تحسين هذه السنة بأن أصبح الفلاش يتكون من أربع وحدات بدلاً من وحدتين ما يجعله أكثر سطوعاً من الآي-فون 6 إس بنسبة 50%.


كاميرا فيس تايم؟

بالطبع لم تنس آبل كاميرا فيس تايم / كاميرا السيلفي حيث أصبحت كاميرا فيس تايم تتمتع بحساس حجمه 7 ميجابيكسل -مفارقة طريفة؟ 😃- بدلاً من 5 ميجابيكسل في الآي-فون 6s وأيضاً أصبحت الكاميرا الأمامية تتمتع بالقدرة على التقاط نطاق أوسع من الألوان. كل هذا يضمن التقاط صور سيلفي أكبر وأكثر وضوحاً.


ما خلف الكاميرا

iphone-camera-processor

قامت أبل بعمل تحسين كبير في معالج الصور (المدمج في معالج الجهاز الجديد A10 Fusion) ليقوم بأكثر من 100 مليار عملية معالجة وتحليل للصور في غضون 25 مللي ثانية. بعيداً عن الأرقام التقنية هذا يعني أن الجهاز يقوم بتعديل الصور بشكل تلقائي ليقوم بموازنة كل عنصر من عناصر الصورة على حدة مثل موازنة اللون الأبيض وتباين الألوان وألوان الوجوه إلى آخره. أيضاً تتضمن التحديثات الجديدة تركيزاً أسرع لزيادة سرعة التصوير.


مزايا حصرية للآي-فون 7 بلس

iphone-7-plus-camera-module

كما يمكن أن ترى في صورة الآي-فون 7 بلس فقد أضافت إليه أبل كاميرا إضافية مكنتها من إضافة بعض المميزات الإضافية كما يلي:

تقريب بصري ورقمي أفضل – التقريب البصري هو في العادة تحرك العدسة ذاتها لتحقيق التقريب المطلوب للصورة وهذه هي الطريقة المثلى حيث لا يتم فقدان أي من التفاصيل وتظل الصورة بكامل جودتها. الآي-فون الجديد يمكنه عمل تقريب بصري 2x أي ضعف الحجم. أما بالنسبة للتقريب الرقمي -الذي يتم فقد دقة الصورة معه- فقد تمت زيادته إلى عشر أضعاف في الصور (بدلاً من خمسة في الأجيال السابقة) وست أضعاف في الفيديو.

“عمق الميدان” – احتمال كبير أنك تسمع هذا المصطلح (عمق الميدان أو عمق الحقل)  للمرة الأولى لأنه غير مستخدم كثيراً بالفعل وهو ترجمة مباشرة لكلمة “Depth of field”. بغض النظر عن المعلومات المباشرة عن التقنية فهي التي تمكنك من التحكم في التركيز حيث تجعل شخصاً على سبيل المثال في مقدمة الصورة وخلفية الصورة بها تأثير مشوش بشكل ضبابي.

iphone-7-plus-depth-of-field

ما رأيك في كاميرا الآي-فون 7؟ وهل يمكن أن تحسم شراءك للجهاز؟

المصدر:

Apple


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال ما الجديد في كاميرا الآي-فون 7؟ ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image