مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شركات الطيران تبدأ منع استخدام جالكسي نوت 7 على متن الطائرة

شركات الطيران تبدأ منع استخدام جالكسي نوت 7 على متن الطائرة

جالكسي نوت 7

ما قد يُعتبر حادثًا بسيطًا أو متوسّطًا على الأرض، يُمكن أن يؤدي أحيانًا إلى كارثة كبيرة في الجو، ولأن هواتف جالكسي نوت 7 “قابلة للاحتراق” فإن شركات الطيران بدأت فعليًا بمنع أو ودراسة منع، استخدام أو شحن هاتف جالكسي نوت 7 على الطائرة.

بحسب وكالة رويترز فقد قررت ثلاث شركات طيران أسترالية هي Qantas و Jetstar و Virgin Australia منع استخدام وشحن هواتف نوت 7 أو وصلها بالنظام الترفيهي للطائرة. حيث تخشى هذه الشركات حدوث حالة احتراق للبطارية قد تؤدي إلى كارثة جوّية.

ورغم أن عدد حالات احتراق الهاتف المسجلة قد بلغ حوالي 35 حالة حول العام من بين حوالي مليون هاتف تم تبيعه، إلا أن شركات الطيران بطبيعة الحال لا تريد المغامرة باحتمال حادث من هذا النوع مهما قلّ احتماله.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA أنها تدرس إصدار توصية بهذا الخصوص تشمل جميع شركات الطيران الأمريكية، إلا أن مثل هذا القرار لم يصدر بعد.

من المحتمل أن تبدأ شركات أخرى منع استخدام الهاتف على متن طائراتها كذلك، وإن كان من غير الواضح كيف سيتم فعليًا تطبيق هذا القرار من قِبَل العاملين على الطائرة.

المصدر: شركات الطيران تبدأ منع استخدام جالكسي نوت 7 على متن الطائرة



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك