المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

قبل أن تستبدل نوت 7 إليك بعض المعلومات المهمة

قبل أن تستبدل نوت 7 إليك بعض المعلومات المهمة

Samsung-smart-switch-4

أعلنت شركة سامسونج في وقت سابق عن استرداد أجهزة الجالكسي نوت 7 من العملاء وتعويضهم بجهاز آخر بعد رصد عدد من المشكلات التقنية وانفجار البطارية الخاصة بالهاتف، فإذا كنت ممن يرغبون في الاستفادة من إعادة هاتف سامسونج جالكسي نوت7 بسبب بعض المشكلات التقنية به وتغيره بنسخة آخرى كما أعلنت الشركة المصنعة وأنت بالطبع لك الحق في ذلك لكنك ستعانى من مشكلة أنك بحاجة للاحتفاظ ببعض المعلومات والأشياء المسجلة على هاتفك مثل البريد الإلكتروني والموسيقى والصور وبعض الأشياء الأخرى الهامة التي لا تريد أن تفقدها بعد أن تنتقل لاستخدام هاتف آخر.

الأمر الأول الذى يجب أن تتذكره فيما يتعلق بهاتف جالكسي نوت 7 أنه يعمل بنظام الأندرويد من خلال خدمات قوقل وهذا يعنى أنك تستطيع نقل البيانات الهامة لحساب قوقل الخاص بك .

  • البريد الإليكتروني وأرقام جهات الاتصال وكذلك جداول المواعيد

gmail-update

إذا كنت ممن يستعملون البريد الإلكتروني Gmail فأنت بالطبع لديك نسخة احتياطية من المعلومات كذلك فإن خدمات قوقل والأرقام والتقاويم تعمل بنفس الطريقة فإذا قمت بالتسجيل لأى من هذه الخدمات تستطيع إيجادك بصورة صحيحة على أي جهاز تستخدمه من خلال أن تقوم بالتسجيل للدخول من نفس الحساب الذى كنت تستخدمه على الجهاز السابق.

وإذا كنت مستخدم لقاعدة بيانات  مختلفة على الإنترنت مثل ياهو أو مايكروسوفت فإنها أيضا تعمل بنفس الطريقة فالمعلومات غير مقيدة فقط بخدمات قوقل ولكن أغلب الخدمات على الشبكة تستطيع الاحتفاظ بالمعلومات المرتبطة بالبريد الإلكتروني وكذلك التقاويم وأرقام الاتصال التي تستخدمها.

أما إذا كنت تستخدم حسابات البريد التي توفرها الشركات التي تمدك بالإنترنت فأنت في حاجة إلى مراجعة الإعدادات الخاصة بهم للتأكد من أنهم يدعمون الاحتفاظ بالمعلومات وأخيرا يمكنك الاستعانة بالشخص الضليع في تكنولوجيا المعلومات في محيطك كي يساعدك في الحفاظ على معلوماتك الهامة على هاتف الجالكسي نوت7.

  • الوسائط الخاصة بك

google-photos-assistant

لابد أن لديك بعض الصور التي قمت بالتقاطها من خلال هاتف الجالكسي نوت 7 وكذلك حفنة من الموسيقي والأغاني من قائمتك المفضلة بالإضافة لبعض الفيديوهات الهامة ومن حسن الحظ أن عمل نسخة احتياطية للوسائط هي عملية غاية في السهولة، فأنت تستطيع نقل الوسائط إلى الكمبيوتر أو جهاز اللاب توب من خلال كابل  USB أو يمكنك رفع هذه الوسائط على حساب قوقل الخاص بك ولكنى أنصح أن تقوم باستخدام خدمة صور قوقل وهناك أيضا خدمة الدروببوكس وهى تعمل بكفاءة أيضا.

وهناك فائدة كبيرة من استخدام خدمة الدورببوكس للحفاظ على الصور الخاصة بك فيكفي أن تقوم بتسجيل الدخول ثم لنقوم برؤية كل المعلومات الخاصة بك مع ضمان عدم ضياع أو تورط أي شيء خاص بك في المشاكل وبالإضافة للصور فإن قوائم الموسيقي الخاصة بك تعمل بنفس الطريقة أما بالنسبة لخدمات أمازون للموسيقي ومكتبة قوقل للموسيقي فمن الأفضل استعمال حساب كلاود الخاص بك للحفاظ عليهم أو يمكنك نقل الموسيقي الخاصة بك من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن الميزة الهامة لاستخدام حساب كلاود تكمن في أنه يوفر إمكانية تشغيل الموسيقي الخاصة بك عند حفظها على أي جهاز من خلال تسجيل الدخول ولكنك تخاطر بخسارة جزء كبير من جودة التسجيلات سواء كانت في البداية ذات جودة متوسطة أو عالية لذا لابد أن تحرص على وضع نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

samsung-smart-switch-hero2

إذا كنت قد قررت الإبقاء على هاتفك الجالكسي النوت 7 أو استخدام أي من أجهزة سامسونج المختلفة فينبغي عليك استخدام تطبيق Samsung Smart Switch لنقل الملفات بين الهواتف الذكية وذلك من خلال استخدام الكابل الذى يأتي مع الهاتف في علبته للتوصيل بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر أو أي جهاز سامسونج آخر وذلك لنقل المعلومات والبيانات الهامة من كافة التطبيقات على الهاتف وكذلك الوسائط من على بطاقة الذاكرة الخارجية الخاص بك وأيضا البيانات من على حساباتك المختلفة على المواقع.

هناك بعض الأمور التي يجب أن تتذكرها جيدا فيما يخص استخدام التطبيق

  • التطبيق يعد خيار متاح إذا كان الجهاز الذى يحتوى البيانات هو جهاز جالكسي كما أن التطبيق يمكنه استخراج البيانات من أي جهاز أندرويد أو أيفون ولكن عملية النقل لا تتم إلا على أجهزة سامسونج جالكسي.
  • إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من هواتف سامسونج مثل سامسونج اس3 أو سامسونج نوت 2 فأنك ستواجه بعض المشكلات مع بيانات التطبيقات الخاصة بك فالأشياء والتكنولوجيا على وجهة الخصوص تغيرت كثيرا خلال العامين الماضيين.

وتذكر أنك حينما تعود لمتجر سامسونج لإعادة أو استبدال الهاتف فأنهم يمكنهم مساعدتك في التأكد من عدم فقد أي من البيانات الخاصة بك فلا مانع من طلب مساعدتهم.

The post قبل أن تستبدل نوت 7 إليك بعض المعلومات المهمة appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image