المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تفاصيل كاملة حول مدى مقاومة أيفون 7 للماء وفيدوهات الاختبار

تفاصيل كاملة حول مدى مقاومة أيفون 7 للماء وفيدوهات الاختبار

iphone-7-water-resident

سبق لنا الحديث في مقال سابق عن تفوق أيفون 7 على أيفون 6 في اختبار السقوط، وذكرنا في المقال حصول كلا من أيفون 7 وأيفون 7 بلس على شهادة حماية من الماء والغبار IP67.

وبذلك، تكون الشائعات التي ترددت حول عزم أبل على تزويد أجهزة أيفون بخاصية مقاومة الماء صحيحة، خاصة بعد نجاة أيفون 6 في الاختبار وتبين مقاومته للماء إلى حد ما.

وتوجد بعض الأمور المتعلقة بمقاومة أيفون 7 للماء يجب وضعها في الاعتبار: –

  • كلا من أيفون 7 وأيفون 7 بلس مقاوم للماء والغبار. وهناك فرق كبير بين مقاوم للماء ومضاد للماء. فالهاتف المضاد للماء لا يسمح بدخول الماء بغض النظر عن العمق الموضوع فيه الجهاز، إلا أن الجهاز المقاوم للماء لا يمكنه التحمل إلا عند مسافات معينة وعند البقاء عليه في هذا الوضع لمدة طويلة فمن المؤكد نفاذ عمر الهاتف. لذا يجب عليك فهم حقيقة أن أجهزة أيفون مقاومة للماء وليست مضادة.
  • هواتف أيفون الجديدة مزودة بشهادة حماية IP67 وهي معيار عالمي يستخدم في تقييم جودة الأجهزة الإلكترونية وحساسيتها ضد الماء والغبار. ويضمن هذا المعيار للهاتف، الصمود لمدة تصل إلى 30 دقيقة عند وجوده في المياه على عمق 1 متر بحد أقصي.
  • قدرة مقاومة الأيفون للماء ليست دائمة، فهي تقل مع سوء الاستخدام أو إلحاق أي ضرر بالجهاز أو حتى استبدال قطع الغيار.
  • عند تعرض جهازك للتلف بسبب أحد السوائل، لن تتولى الشركة مسئولية إصلاحه مجانا. وعلى الرغم من أن ضمان أيفون 7 وأيفون 7 بلس لمدة عام كامل إلا أنه لا يشمل الحماية ضد السوائل. لذا فعليك الحفاظ على أيفون الخاص بك دون أن تضع في اعتبارك خاصية مقاومته للماء.

ولعلك تتساءل ما هو الفارق بين معيار IP67، IP68

  • لا يوجد فرق بينهما في مقاومة الغبار، وكلا منها يحصل على معدل تصنيف 6
  • مع IP67 يستطيع الهاتف الصمود تحت الماء عند وجوده في عمق 1 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة كجد أقصي بينما مع IP68 يزيد العمق إلي متر ونصف كما في سامسونج جالكسي S7.

وفيما يلي استعراض لبعض الفيديوهات عن مقاومة أيفون 7 وأيفون 7 بلس للماء

  •  فيديو تفصيلي يوضح كيف استطاعت أبل تزويد أيفون 7 بخاصية مقاومة الماء

  • اختبار مقاومة كلا من أيفون 7 وجالكسي S7 للماء على بعد 35 قدم

كما ذكرنا سابقا، تم تصنيف مقاومة أيفون 7 للماء والغبار وفقا لمعيار IP67 بينما جالكسي S7 وفقا لمعيار IP68, وقد تم ذلك على عمق حوالي 10 أمتار, والنتيجة أن جالكسي S7 قد انتهي بالكامل لكن ظل أيفون 7 صامدا .

  • فيديو يوضح بقاء أيفون 7 صامدا لمدة ساعة كاملة تحت الماء.

 

The post تفاصيل كاملة حول مدى مقاومة أيفون 7 للماء وفيدوهات الاختبار appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image