المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أخبار على الهامش: الأسبوع 8-15 سبتمبر

أخبار على الهامش: الأسبوع 8-15 سبتمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 8-15 سبتمبر


أبل تواجه مشكلة تقنية مع صدور iOS 10 وتحلها سريعاً

iOS 10

واجهت أبل مشكلة تقنية مع صدور iOS 10 وتسببت هذه المشكلة في تعطل أجهزة بعض المستخدمين وتحديداً الذين يقوموا بالتحديث من الأجهزة فقط OTA وليس بواسطة الآي تيونز. وبعد ساعات قليلة أصدرت أبل بيان رسمي ذكرت فيه أنه بالفعل كانت هناك مشكلة وأنها أثرت على عدد قليل من المستخدمين لكن سرعان ما تم حلها وطلبت من أي شخص واجه المشكلة أن يقوم بتوصيل جهازه بالآي تيونز أو يتواصل مع خدمة عملاء أبل ليساعدوه في حلها.


الآي فون 7 بلس بذاكرة 3 جيجا ويسحق الجميع في الأداء

iphone-7-plus

أشار اختبار Geekbench إلى أن الآي فون 7 بلس يأتي بذاكرة 3 جيجا وحقق أرقام قياسية في الأداء غير مسبوقة لمعالجه ثنائي النواة 2.23 جيجا وجاءت نتيجة المعالج الفردي 3233 مقارنة بـ 1786 لهاتف سامسونج نوت 7 و 1806 لهاتف S7 وفي اختبار الأنوية المتعددة حقق 5363 مقارنة بـ 5228 لهاتف سامسونج نوت 7 “أسرع هاتف أندرويد” وهذا يعني أن نواتي أبل 2.23 جيجا تفوقوا على 4 أنوية 2.3 جيجا ومعهم 4 أنوية 1.6 جيجا (معالج سامسونج 8 أنوية).

ويذكر أن نتائج الاختبار أولية وسوف تصبح أكثر دقة بعد صدور الجهاز غداً


ستيف جوبز يشرح لماذا تلغي أبل التقنيات المعتادة

في فيديو قديم لستيف جوبز تحدث أن أبل تسعى لاختيار “الجواد” الرابح لهذا فهى تدرس المنتجات ومراحل عمرها وتسعى للتخلص من التقنيات قبل أن تموت. فمثلاً ألغت أبل منفذ 5.25 ثم منفذ 3.5 بوصة “الفلوبي” ثم ألغت هذه المنافذ واعتمدت على CD وبعدها ألغت ال CD نفسه. وذكر أن أبل سوف تستمر في هذا الأمر “تلغي تقنيات معروفة” لأن على أبل اختيار التقنيات المناسبة للمستخدم. وأوضح أنهم عندما كانوا يفعلون هذا كان يتم اتهامهم “في أبل” بالمجانين لإلغاء هذه التقنيات لكن في النهاية يشترون الأجهزة. وإن كانت المنتجات غير مناسبة لهم فلن يشترونها. شاهد الفيديو القديم:


سامسونج تعمل على تطوير منفذ صوت خاص بها

SAMSUNG CSC

وبدأت الأخبار والشائعات التي تشير إلى أن أبل كانت على حق “للأسف” في إلغاء منفذ الصوت. فها هو تقرير تقني يظهر أخبار مسربة من شركة سامسونج أن الشركة بدأت في البحث وتطوير منفذ صوت خاص بساسمونج. التقرير أشار إلى أن سامسونج تدرس هل وجود منفذ 3.5 مللي التقليدي الذي أزالته أبل مفيد أم لا وإن وصلت إلى أن المنفذ غير مفيد للمستقبل فهنا ستقدم سامسونج نموذج جديد لكابلات الصوت خاص بها وهناك نقطتين في ذهنها. الأول هو ألا يكون هذا الكابل يدعم أجهزة الآي فون والثاني أن يدعم جميع أجهزة الأندرويد حيث ستتفق سامسونج مع الشركات على دعم هذا المنفذ والكابل الجديد للصوت حيث ستسمح لهم سامسونج بدفع تراخيص زهيدة للغاية بهدف تشجيعهم على استخدام تقنيتها. وذكر التقرير في النهاية أن شركات الأندرويد بشكل عام ستقرر مستقبلاً في حال التخلي عن منفذ الصوت استخدام منفذ USB C ليكون هو البديل.


شركة Spigen  توفر غلاف لسماعة أبل

airpods

أعلنت شركة Spigen عن توفير غلاف لسماعة أبل “كابل” يمكنك من ربط السماعتين معاً بدون الحاجة لوضعهم في العلبة. ويظهر الغلاف كما في الصورة في أعلى أشبه بكابل. الخيار لك الآن هل تحمل العلبة أم تحمل الكابل 😀 .


تقرير: مبيعات الآي فون 7 تفوق الأرقام المتوقعه له

EventiPhone7_iPhone06

أشار تقرير إحصائي ل DigiTimes أن الطلب على الآي فون 7 يفوق توقعاتها السابقة لكنه لا يزال أقل 15-20% عن مقارنة بالآي فون 6s. وكان المركز الإحصائي قد نشر مسبقاً توقع للآي فون أن تبيع أبل 80-85 مليون آي-فون 7 قبل نهاية هذا العام لكن الآن التوقع ارتفع ليصبح 100 مليون جهاز. ويذكر أن أبل لن تقوم بنشر أرقام الحجوزات والمبيعات الابتدائية لأول مرة.


شركة T-Mobile: الآي فون 7 حطم الأرقام القياسية في المبيعات

iphone-7-plus-back-view

في الوقت الذي لم تعلن فيه أبل أرقام الحجوزات قام رئيس شركة T-Mobile أحد أكبر شركات الاتصالات في العالم بذكر خبر سار وهو أن حجوزات الآي فون 7 فاقت الأرقام القياسية وكانت 4 أضعاف المبيعات الخاصة بالآي فون 6. وأضاف بأن اللون الأسود بإصداريه كانوا الأكثر طلباً وشعبية.


الآي فون 8 سيكون بدون زر شاشة

iphone-8

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الآي فون 8 والذي سيصدر بعد عام من الآن سوف يحمل تغير هام في التصميم وهو أن الواجهة سوف تكون شاشة بالكامل وليس مثل جميع الأجهزة الحالية. هذا يعني أن أبل سوف تلغي زر الشاشة الرئيسي وسوف تستغل جزء من شاشتها لتقدمه بشكل افتراضي معتمدة على ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد


أبل تتيح تفاصيل للمطورين عن الاشتراكات

subscriptions

قامت أبل بإتاحة مزايا جديدة للمطورين وهى تفاصيل عن المشتركين في خدماتهم “الاشتراكات المتجددة” وتظهر الأرقام عدد المشتركين الكلي واليومي ونشاطهم وكم المبيعات والتوجه العام “Trend” وغيرها من التفاصيل


تصميم تخيلي للسماعة الجديدة باللون الأسود الامع

airpods-jet

أعلنت أبل عن آي فون 7 باللون الأسود الامع Jet Black لكنها قررت أن تظل السماعات بما فيها الجديدة AirPods باللون الأبيض كما هو الحال منذ صدور الآي فون وهو الأمر الذي دفع أحد الهواة لتخيل تصميم السماعة كيف سيكون باللون الأسود الامع وكانت النتيجة كما في أعلى.


فيديو دعائي جديد للآي فون

نشرت أبل فيديو دعائي للآي فون وفيه أظهرت المزايا بشكل غير مباشر “تلميح” ولم تنس أن تذكر أن الأضرار المتسببة من المياه غير محمية بالضمان وأن الهاتف سيكون متوفر الجمعة 16 سبتمبر. شاهد الفيديو:


أخبار متفرقة

  • أعلنت شركة بست باي أن ساعة أبل 2 سوف تتأخر في التوفر في متاجرها.
  • تقرير يشير إلى أن 14.5% من أجهزة أبل تم ترقيتها إلى iOS 10 خلال أول 24 ساعة من صدوره.
  • أشار تقرير إلى أن الآي فون العام القادم سوف تظل فئته الأعلى “بلس” تملك حصرياً الكاميرا ثنائية العدسة.
  • حصل تطبيق واتس آب على تحديث لدعم iOS 10 وبالتالي تستطيع الرد على المكالمات مباشرة من قفل الشاشة.
  • أطلقت أبل الآي تيونز 12.5.1 لدعم نظام iOS 10 الجديد.
  • تحدث تيم كوك في لقاء مع قناة ABC الأمريكية عن إلغاء منفذ الصوت وأنه ساعد أبل على تحسين الآي فون بشكل كبير وكذلك مدح في سماعة أبل AirPods.
  • حصل تطبيق Uber على تحديث لدعم طلب السيارات من داخل خرائط أبل أو بواسطة سيري.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال أخبار على الهامش: الأسبوع 8-15 سبتمبر ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image