المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 9.3.5 ؟ هل ستتخلى عن الجيلبريك او واجهتك مشاكل ؟

هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 9.3.5 ؟ هل ستتخلى عن الجيلبريك او واجهتك مشاكل ؟

تواصل آبل إطلاق سلسلة الإصدارات والتحديثات الجديدة لنظام التشغيل الخاص بالأيفون والآيباد، هذه المرة مع الإصدار iOS 9.3.5 والذي وضع مستخدمي الأيفون والآيباد في متاهة كبيرة، فما بين الحاجة إلى الجيلبريك؛ وضرورة التحديث لغلق ثغرة خطيرة جدا، كثيرون اتخذوا القرار المناسب لهم ! فما هو هذا القرار ؟

هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 9.3.5 ؟ هل ستتخلى عن الجيلبريك او واجهتك مشاكل ؟

هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 9.3.5 ؟ هل ستتخلى عن الجيلبريك او واجهتك مشاكل ؟

كما نقول دوما، تعتبر شركة آبل الأفضل من حيث نظام التشغيل، حيث تحرص على توفير التحديثات بشكل آني وسريع، بما يضمن الأمان التام، وغلق أخطر الثغرات، وآخر إصدار قامت آبل بإطلاقه رسميا هو iOS 9.3.5، وبطبيعة الحال وكعادة آبل مع التحديثات الفرعية؛ لا تضيف أي مزايا جديدة، بل تحرص إما على تصحيح الأخطاء السابقة، والأهم هو غلق الثغرات الخطيرة.

الإصدار 9.3.5 يقوم بغلق ثغرة خطيرة جدا !

تم اكتشاف هذه الثغرة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تم استهداف أحد الشخصيات الفاعلة في حقوق الإنسان، وذلك بإرسال روابط وهمية، هذه الأخيرة تقود إلى خوادم تقوم بزرع برمجيات يمكنها توفير باب للمهاجم كي يصل إلى محتوى الجهاز، وهذا ما يعتبر سابقة خطيرة في تاريخ نظام iOS، حيث كانت آبل دوما تحرص على الجانب الأمني، ودليل ذلك حرصها على غلق الثغرة في وقت سريع بعد اكتشافها، وذلك من خلال إطلاق تحديث iOS 9.3.5.

لكن الإصدار 9.3.5 يقوم بإيقاف الجيلبريك !

كما أخبرناكم أيضا فيما سبق، فإن هذا التحديث يقوم بغلق الجيلبريك، وهو الذي توفر بعد زمن طويل للإصدار 9.3.3 وما قبله، وقد قدمنا لكم شرح تثبيت الجيلبريك من خلال هذا المقال.

 والمشكلة الآن التي يقع فيها مستخدموا أجهزة الأيفون والآيباد؛ أنهم بين المطرقة والسندان، هم في متاهة كبيرة، هل يقومون بالتحديث إلى الإصدار الجديد 9.3.5 وبذلك يفقدون الجيلبريك ؟ أم يقومون بالحفاظ على الإصدار الحالي 9.3.3 والاستغناء عن غلق هذه الثغرة الخطيرة ؟

طبعا في مقالات لاحقة إن شاء الله سنقدم لكم شروحات أوفى وأكثر تفصيلا حول هذه الثغرة، وقبيل ذلك سيكون سؤال اليوم:

لمحبي الجيلبريك: هل قمت بالتحديث إلى 9.3.5؟ أم ستحافظ على الجيلبريك ؟؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image