المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

هاشتاق عربي تنشر أحكام وشروط استخدام خدمات Apple الجديدة

هاشتاق عربي تنشر أحكام وشروط استخدام خدمات Apple الجديدة

هاشتاق عربي- خاص
أطلقت شركة ابل أحكام وشروط استخدام خدماتها الجديدة، والتي من خلالها يستطيع المستخدمين شراء الوسائط والتطبيقات والخدمات الأخرى المتاحة في التطبيقاتأو الحصول عليها أو ترخيصها أو تأجيرها أو الاشتراك فيها.
وخدمات ابل المتاحة تندرج تحت : iTunes Store و App Store وiBooks Store وApple Music وApple News، بحيث تنشى احكام الاتفاقية التي حصلت هاشتاق عربي على نسخة منها عقدا بين المستخدم والشركة
وتاليا الاحكام والشروط:
أ. مقدمة لخدماتنا

تحكم هذه الاتفاقية استخدامك لخدمات Apple (يشار إليها باسم “الخدمات”)، والتي من خلالها تستطيع شراء الوسائط والتطبيقات (“التطبيقات”) والخدمات الأخرى المتاحة في التطبيقات (يُشار إليها جميعًا باسم “المحتوى”) أو الحصول عليها أو ترخيصها أو تأجيرها أو الاشتراك فيها. خدماتنا هي: iTunes Store وApp Store وiBooks Store وApple Music وApple News. خدماتنا المتاحة للاستخدام في الدولة التي تقيم فيها (يشار إليها باسم “الموطن”). لتتمكن من استخدام خدماتنا، أنت بحاجة إلى أجهزة وبرامج متوافقة (آخر إصدار مستحسن وأحيانًا يكون مطلوبًا) وإمكانية الوصول إلى الإنترنت (تُطبق الرسوم). قد يتأثر أداء خدماتنا بهذه العوامل.

ب. استخدام خدماتنا

الدفعات والضرائب والاستردادات

يمكنك الحصول على المحتوى المتاح في خدماتنا مجانًا أو مقابل رسوم، ويشار إلى أي منهما باسم “معاملة”. وتُعد كل معاملة عقدًا إلكترونيًا بينك وبين شركة Apple و/أو بينك وبين الكيان الذي يوفر المحتوى في خدماتنا. ولكن إذا كنت عميلاً في iTunes S.à.r.l.‎ وتريد الحصول على تطبيق أو كتاب، فإن iTunes S.à.r.l.‎ هي تاجر السجل، وهذا يعني أنك تحصل على المحتوى من iTunes S.à.r.l.‎ وأنه يُرخص بواسطة موفر التطبيق (كما هو محدد بالأسفل) أو ناشر الكتاب. عند إجراء أول معاملة لك، سنطلب منك اختيار معدل تكرار السؤال عن كلمة السر الخاصة بك في المعاملات المستقبلية. في حالة تمكين معرف اللمس للمعاملات، سنطلب منك مصادقة جميع المعاملات باستخدام بصمة إصبعك. يمكنك إدارة إعدادات كلمة السر في أي وقت عن طريق اتباع التعليمات التالية: http://ift.tt/1FOce54. ستخصم شركة Apple من طريقة الدفع التي تستخدمها (مثل بطاقة الائتمان أو بطاقة المدين أو رمز/بطاقة الهدايا أو أي طريقة أخرى متاحة في موطنك) قيمة أي معاملات مدفوعة بما في ذلك أي ضرائب قابلة للتطبيق. في حالة إجراء طلب مسبق للمحتوى، ستتحمل الرسوم عند تقديم المحتوى لك (ما لم تلغِ الطلب قبل توفر المحتوى). للحصول على تفاصيل عن طريقة فوترة المعاملات، تفضل بزيارة http://ift.tt/1h0JXtx. جميع المعاملات نهائية. قد تتغير أسعار المحتوى في أي وقت. إذا تسببت المشكلات التقنية في منع تقديم المحتوى أو تأخيره لسبب غير معقول، فإن الحل الحصري والوحيد لك هو إما استبدال المحتوى أو استرداد السعر المدفوع، حسب ما هو محدد من طرف شركة Apple. من وقت لآخر، يجوز أن ترفض شركة Apple طلب الاسترداد إذا وجدنا دليلاً على الاحتيال أو إساءة استخدام ميزة الاسترداد أو سلوكًا مخادعًا آخر يمنح شركة Apple الحق في تقديم ادعاء مقابل. الأحكام المتعلقة ببطاقات/رموز الهدايا متوفرة هنا: http://ift.tt/2cTsw6p

APPLE ID

يتطلب استخدام الخدمات والوصول إلى المحتوى معرف Apple ID. معرف Apple ID هو الحساب الذي تستخدمه عبر نظم الاتصال المشتركة الخاصة بشركة Apple. معرف Apple ID ذو قيمة عالية وتتحمل أنت مسؤولية المحافظة على سريته وتأمينه. ولا تتحمل شركة Apple مسؤولية أي خسائر تنشأ من الاستخدام غير المرخص لمعرف Apple ID الخاص بك. يرجى الاتصال بشركة Apple إذا ساورتك الشكوك حول اختراق معرف Apple ID الخاص بك.

يجب ألا يقل عمرك عن 13 عامًا (أو الحد الأدنى المقابل للعمر في موطنك، كما هو مبين مقدمًا في عملية التسجيل) لإنشاء معرف Apple ID واستخدام خدماتنا. يمكن إنشاء معرفات Apple ID للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن هذا السن بواسطة أحد الوالدين أو الوصي القانوني باستخدام Family Sharing أو بواسطة مؤسسة تعليمية معتمدة.

الخصوصية

يخضع استخدامك لخدماتنا لسياسة خصوصية Apple المتوفرة على http://ift.tt/pxj3A1.

قواعد استخدام الخدمات والمحتوى

يجب أن تتبع في استخدامك للخدمات والمحتوى القواعد المبينة في هذا القسم (“قواعد الاستخدام”). وأي استخدام آخر للخدمات والمحتوى يعد خرقًا ماديًا لهذه الاتفاقية. يجوز لشركة Apple مراقبة استخدامك للخدمات والمحتوى للتأكد من أنك تتبع قواعد الاستخدام هذه.

كافة الخدمات:

– يجوز لك استخدام الخدمات والمحتوى للأغراض الشخصية أو غير التجارية فقط (باستثناء ما هو مبين مسبقًا في قسم محتوى App Store (بالأسفل).

– لا يؤدي تقديم المحتوى بواسطة Apple إلى نقل أي حقوق استخدام ترويجية لك ولا يستدعي منح أي حقوق خاصة بمالكي حقوق النشر أو التنازل عنها.

– يمكنك استخدام المحتوى من خمسة معرفات Apple ID مختلفة على كل جهاز.

– تتحمل أنت مسؤولية عدم فقدان أو إتلاف أو تضرر المحتوى بمجرد تنزيله. وننصحك بعمل نُسخ احتياطية للمحتوى بصورة منتظمة.

– لا يجوز لك التلاعب أو الاحتيال على أي تقنية أمان مضمنة في الخدمات.

– يجوز لك الوصول إلى خدماتنا باستخدام برامج Apple فقط ولا يجوز لك تعديل أو استخدام الإصدارات المعدلة من هذه البرامج.

– يتطلب محتوى الفيديو اتصال HDCP.

محتوى iTunes Store:

– يمكنك استخدام المحتوى غير المحمي بإدارة الحقوق الرقمية (DRM) على عدد معقول من الأجهزة المتوافقة التي تملكها أو تتحكم فيها. ويمكن استخدام المحتوى المحمي بإدارة الحقوق الرقمية (DRM) على ما يصل إلى خمسة أجهزة كمبيوتر وأي عدد من الأجهزة التي تقوم بالمزامنة إليها من أجهزة الكمبيوتر هذه.

– يمكن عرض المحتويات المستأجرة على جهاز واحد فقط في المرة الواحدة، ويجب تشغيلها خلال 30 يومًا، ويجب إتمامها خلال 24 إلى 48 ساعة من بداية تشغيلها، تبعًا للمحتوى المعروض في الخدمات في موطنك (إيقاف التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو إعادة التشغيل لا يمدد هذه الفترة).

– يجوز لك نسخ قائمة تشغيل صوتية على قرص CD لأغراض الاستماع إليها حتى سبع مرات (لا ينطبق هذا التقييد على المحتوى غير المحمي بإدارة الحقوق الرقمية (DRM)).

محتوى App Store:

– يشمل مصطلح “التطبيقات” تطبيقات iMessage وApple Watch والمشتريات ضمن التطبيق والملحقات (مثل لوحات المفاتيح) والملصقات والاشتراكات المتاحة في أحد التطبيقات.

– يمكنك استخدام التطبيقات على أي جهاز تملكه أو تتحكم فيه.

– يجوز للأفراد الذين يتصرفون نيابة عن مؤسسة تجارية أو منظمة حكومية أو مؤسسة تعليمية (يشار إليها باسم “مؤسسة”) تنزيل التطبيقات ومزامنتها لاستخدامها إما بواسطة (1) فرد واحد على جهاز واحد أو أكثر من جهاز مملوك أو مدار بواسطة المؤسسة، أو (2) عدة أفراد على جهاز مشترك واحد مملوك أو مدار بواسطة المؤسسة. من أجل تحقيق الوضوح، يتطلب كل جهاز مستخدم بصورة تسلسلية أو جماعية بواسطة عدة مستخدمين الحصول على ترخيص منفصل.

محتوى iBooks Store:

– يمكنك استخدام المحتوى غير المحمي بإدارة الحقوق الرقمية (DRM) على أي جهاز متوافق تملكه أو تتحكم فيه. ويمكن استخدام المحتوى المحمي بإدارة الحقوق الرقمية (DRM) على ما يصل إلى خمسة أجهزة كمبيوتر وأي عدد من الأجهزة التي تقوم بالمزامنة إليها من أجهزة الكمبيوتر هذه.

– لا يجوز لك نسخ محتوى iBooks Store على قرص.

Apple Music:

– يمكنك استخدام عضوية Apple Music واحدة على ما يصل إلى 10 أجهزة (خمسة فقط من بينها يمكن أن تكون أجهزة كمبيوتر).

– تتيح عضوية Apple Music الفردية لك دفق الموسيقى على جهاز واحد في المرة، بينما تتيح عضوية Family لك أو لأحد أعضاء Family دفق الموسيقى على ما يصل إلى ستة أجهزة في المرة.

عمليات إعادة التنزيل

تجوز لك إعادة تنزيل المحتوى الذي حصلت عليه من قبل (“إعادة تنزيل”) على أجهزتك التي قمت بتسجيل الدخول عليها بنفس معرف Apple ID (يشار إليها باسم “الأجهزة المقترنة”). يمكنك عرض أنواع المحتوى المتوفرة لإعادة التنزيل في موطنك على http://ift.tt/1a0Wu2a. يمكن ألا يكون المحتوى متوفرًا لإعادة التنزيل إذا كان هذا المحتوى غير معروض في خدماتنا.

قواعد الأجهزة المقترنة: يمكنك تسجيل الدخول إلى 10 أجهزة (ولكن 5 أجهزة كمبيوتر بحد أقصى) باستخدام معرف Apple ID في نفس الوقت. يجب تخويل كل جهاز كمبيوتر أيضًا باستخدام نفس معرف Apple ID (لمعرفة المزيد عن تخويل أجهزة الكمبيوتر، تفضل بزيارة http://ift.tt/1HoGa7G). يمكن إقران الأجهزة بمعرف Apple ID مختلف مرة واحدة كل 90 يومًا.

الاشتراكات

تتيح لك الخدمات وتطبيقات معينة شراء حق الوصول إلى المحتوى أو الخدمات على أساس الاشتراك (يشار إليها باسم “الاشتراكات المدفوعة”). تُجدد الاشتراكات المدفوعة تلقائيًا حتى يتم إلغاؤها في قسم “إدارة الاشتراكات” في إعدادات الحساب. وسنعلمك في حالة زيادة سعر الاشتراك المدفوع ونطلب موافقتك على المتابعة إذا لزم الأمر. لن يتم فرض رسوم عليك إلا قبل 24 ساعة فقط من بداية آخر فترة اشتراك مدفوع. يمكن أن توفر اشتراكات مدفوعة معينة فترة تجريبية مجانية قبل فرض رسوم على طريقة الدفع التي اخترتها. إذا رغبت في إلغاء الاشتراك من اشتراك مدفوع قبل أن نبدأ في فرض رسوم على طريقة الدفع، فعليك إلغاء الاشتراك قبل انتهاء الفترة التجريبية.

توفر المحتوى والخدمات

الشروط الموجودة في هذه الاتفاقية التي تتعلق بالخدمات أو أنواع المحتوى أو الميزات أو الوظائف غير المتوفرة في موطنك لا تنطبق عليك ما لم يتم توفيرها لك. لمعرفة أنواع المحتوى المتوفرة لك في موطنك، انتقل إلى الخدمات أو تفضل بزيارة http://ift.tt/1F0D7Uw.

الأجهزة التي لا تنتجها شركة APPLE

إذا كنت تستخدم خدماتنا على أجهزة تابعة لعلامة تجارية غير Apple، فقد لا تتمكن من الوصول إلى كل الميزات أو أنواع المحتوى. الشروط الواردة في هذه الاتفاقية والمتعلقة بالميزات أو أنواع المحتوى غير المتوفرة لا تنطبق عليك. إذا اخترت لاحقًا الوصول إلى خدماتنا من جهاز تابع لعلامة تجارية غير Apple، فإنك توافق على أن كل شروط هذه الاتفاقية تنطبق على استخدامك على هذا الجهاز.

ج. عمليات الإرسال التي تقوم بها إلى خدماتنا

يمكن أن تتيح لك خدماتنا إرسال مواد مثل التعليقات أو الصور أو الفيديوهات أو ملفات بودكاست (بما في ذلك بيانات التعريف والأعمال الفنية المقترنة). يجب أن يتوافق استخدامك لهذه الميزات مع توجيهات عمليات الإرسال المذكورة بالأسفل، والتي يجوز تحديثها من وقت لآخر. إذا رأيت مواد لا تتوافق مع توجيهات عمليات الإرسال، فالرجاء استخدام ميزة “الإبلاغ عن مشكلة”. وبموجب ذلك فإنك تمنح شركة Apple ترخيصًا عالميًا خاليًا من حقوق الملكية دائمًا غير حصري لاستخدام المواد التي ترسلها من خلال خدماتنا وحملات التسويق ذات الصلة. يجوز لشركة Apple أن تراقب وتقرر إزالة أو تحرير أي مواد يتم إرسالها.

توجيهات عمليات الإرسال: لا يجوز لك استخدام الخدمات في:

– نشر أي مواد ليس لديك إذن أو حق أو ترخيص باستخدامها،

– نشر محتوى مرفوض أو مسيء أو غير قانوني أو مضلل أو ضار،

– نشر معلومات شخصية أو خاصة أو سرية تخص أشخاصًا آخرين،

– طلب معلومات شخصية من شخص قاصر،

– انتحال شخصية أو تحريف ارتباطك بشخص أو كيان آخر،

– نشر أو إرسال بريد إلكتروني عشوائي على سبيل المثال لا الحصر إعلانات غير مرغوب فيها أو غير مرخصة أو مواد ترويجية أو إعلانات إخبارية،

– تخطيط أي نشاط غير قانوني أو احتيالي أو تلاعبي أو الاشتراك فيه.

د. مشاركة العائلة

تتيح لك ميزة مشاركة العائلة مشاركة المحتوى الصالح مع ما يصل إلى ستة أعضاء في العائلة. يدعو منظم العائلة الأعضاء الآخرين للمشاركة ويوافق على الدفع مقابل جميع المعاملات التي يتم بدؤها بواسطة أعضاء العائلة (يشار إليه باسم “المنظم”). يجب أن يكون عمر المنظم 18 عامًا أو أكثر وأن يكون أحد الوالدين أو الوصي القانوني لأي عضو يقل عمره عن 13 عامًا أو الحد الأدنى للعمر المقابل له في موطنه (كما هو مبين في عملية التسجيل). يجب استخدام أجهزة Apple للوصول إلى جميع ميزات “مشاركة العائلة”.

يتم استخدام طريقة الدفع التي يختارها المنظم لدفع قيمة أي معاملة يتم بدؤها بواسطة أحد أعضاء العائلة (إلا عندما يكون حساب فرد العائلة يشتمل على رصيد للمتجر، والذي دائمًا ما يُستخدم أولاً). يعمل أعضاء العائلة كوكلاء للمنظم عند استخدام طريقة دفع المنظم. يوافق المنظم بموجب ذلك على (1) دفع قيمة المعاملات، و(2) أن المعاملات التي يتم بدؤها بواسطة أعضاء العائلة مخولة. يتحمل المنظمون مسؤولية الالتزام بعقد طريقة الدفع ويتحملون جميع المخاطر المتعلقة بمشاركة حق الوصول إلى طريقة الدفع من طرف أعضاء العائلة. يتم إرسال إيصال أو فاتورة خاصة بأي معاملة ينفذها أحد أعضاء العائلة إلى عضو العائلة الذي قام ببدء المعاملة وإلى المنظم.

الموافقة على الشراء: الموافقة على الشراء هي ميزة مريحة تتيح للمنظم الموافقة على كل معاملة يتم بدؤها بواسطة أحد أعضاء العائلة يقل عمره عن 18 عامًا (أو العمر المقابل لبلوغ سن الرشد في موطنك). يجب أن يكون المنظم هو أحد الوالدين أو الوصي القانوني لأي فرد من أعضاء العائلة يتم تنشيط ميزة الموافقة على الشراء له. المنتجات التي تم تنزيلها بواسطة أعضاء العائلة أو التي تم الحصول عليها من خلال رموز الاسترداد غير خاضعة لميزة الموافقة على الشراء.

تغييرات أفراد العائلة: عندما يغادر أحد الأعضاء العائلة أو تتم إزالته منها، فلن يستطيع أعضاء العائلة المتبقين الوصول إلى محتوى العضو السابق بما في ذلك المحتوى الذي تم الحصول عليه من خلال طريقة الدفع الخاصة بالمنظم.

قواعد مشاركة العائلة: يمكن أن تنتمي إلى عائلة واحدة فقط في نفس الوقت، ويجوز لك الانضمام إلى أي عائلة مرتين فقط في السنة. يمكنك تغيير معرف Apple ID الذي تقرنه بالعائلة مرة واحدة فقط كل 90 يومًا. يجب أن يتشارك جميع أعضاء العائلة في نفس الموطن. ليست جميع المحتويات بما في ذلك المشتريات ضمن التطبيق والاشتراكات وبعض التطبيقات التي تم الحصول عليها من قبل، مؤهلة لميزة مشاركة العائلة.

هـ. ميزات التوصية

ستقوم الخدمات بتوصية المحتوى لك وفقًا للتنزيلات والمشتريات والأنشطة الأخرى. يمكنك اختيار عدم الحصول على مثل هذه التوصيات في إعدادات حسابك.

قد تتطلب بعض ميزات التوصية إذنك قبل أن يتم تشغيلها. في حالة تشغيل هذه الميزات، ستتم مطالبتك بمنح شركة Apple الإذن لجمع وتخزين بيانات معينة، على سبيل المثال لا الحصر بيانات عن نشاط جهازك وموقعك واستخدامك. الرجاء قراءة المعلومات المعروضة بعناية عند تشغيل هذه الميزات.

و. بنود ITUNES STORE الإضافية

ميزة SEASON PASS وMULTI-PASS

يتيح لك ترخيص Pass شراء محتوى تلفزيوني عند توفره. تنطبق ميزة Season Pass على المحتوى التلفزيوني الذي يشتمل على عدد محدد من الحلقات لكل موسم، أما ميزة Multi-Pass فتنطبق على المحتوى التلفزيوني المتوفر بصورة مستمرة. يتم خصم السعر الكامل لميزة Season Pass أو Multi-Pass في نفس وقت المعاملة. يتوفر المحتوى الذي يتم الحصول عليه عبر ميزة Season Pass أو Multi-Pass للتنزيل حتى 90 يومًا بعد توفر الحلقة الأخيرة. في حالة تحديد التجديد التلقائي عند الحصول على Multi-Pass، فسيتم خصم السعر الكامل لكل دورة Multi-Pass لاحقة. يمكنك إيقاف تشغيل التجديد التلقائي قبل بداية دورة Multi-Pass التالية في إعدادات الحساب. إذا قدم موفر المحتوى لشركة Apple حلقات تلفزيونية أقل من المخطط عند شراء ميزة Season Pass، فسنضيف إلى رصيد Apple ID الخاص بك قيمة البيع بالتجزئة للعدد المقابل للحلقات التي لم يتم توفيرها لشركة Apple.

ز. بنود APP STORE إضافية

ترخيص محتوى App Store

تُباع تراخيص التطبيقات لك بواسطة Apple أو مطور تابع لجهة خارجية (يشار إليه باسم “موفر التطبيق”). إذا كنت عميلاً في iTunes S.à.r.l.‎، فإن تاجر السجل هو iTunes S.à.r.l‎.، وهذا يعني أنك تشتري ترخيص التطبيق من iTunes S.à.r.l.‎، ولكن يتم ترخيص التطبيق بواسطة موفر التطبيق. التطبيق الذي يتم ترخيصه بواسطة Apple عبارة عن “تطبيق Apple” أما التطبيق الذي يتم ترخيصه بواسطة موفر تطبيق فهو “تطبيق جهة خارجية”. تعمل شركة Apple كوكيل لموفري التطبيقات في توفير App Store وليست طرفًا في عقد المبيعات أو اتفاقية المستخدم المبرمة بينك وبين موفر التطبيق. يخضع أي تطبيق تشتريه أو تحصل عليه من خلال اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي للتطبيق المرخص (يشار إليها باسم “اتفاقية EULA القياسية”) المبينة بالأسفل، ما لم توفر شركة Apple أو موفر التطبيق اتفاقية ترخيص مخصصة تتجاوز ذلك (يشار إليها باسم “اتفاقية EULA المخصصة”). يتحمل موفر التطبيق الذي يوفر أي تطبيق جهة خارجية وحده مسؤولية محتواه وضماناته ومطالباته التي قد تحصل عليها وتتعلق بتطبيق الجهة الخارجية. أنت تقر وتوافق على أن شركة Apple طرف مستفيد تابع لجهة خارجية في اتفاقية EULA القياسية أو اتفاقية EULA المخصصة التي تنطبق على كل تطبيق جهة خارجية ويجوز لها بذلك فرض تطبيق هذه الاتفاقية. لا يجوز أن تظهر تطبيقات معينة مثل الملصقات وتطبيقات iMessage على نقطة انطلاق الجهاز ولكن يمكن الوصول إليها واستخدامها في درج تطبيق الرسائل.

المشتريات ضمن التطبيق

يمكن أن توفر التطبيقات محتوى أو خدمات أو وظائف لاستخدامها داخل تطبيقات معينة (يشار إليها باسم “مشتريات ضمن التطبيق”). لا يمكن نقل المشتريات ضمن التطبيق التي تم استهلاكها أثناء استخدام التطبيق (على سبيل المثال الأحجار الكريمة الظاهرية) بين الأجهزة ويمكن تنزيلها مرة واحدة فقط. يجب عليك مصادقة المحتوى قبل إجراء المشتريات ضمن التطبيق – بعيدًا عن أي مصادقة للحصول على محتوى آخر – عن طريق إدخال كلمة السر أو استخدام معرف اللمس. ستتمكن من إجراء مشتريات ضمن التطبيق إضافية لمدة خمس عشرة دقيقة بدون الحاجة إلى إعادة المصادقة ما لم تطلب منا طلب كلمة السر في كل عملية شراء أو قمت بتمكين معرف اللمس. يمكنك إيقاف تشغيل القدرة على إجراء المشتريات ضمن التطبيق عن طريق اتباع هذه التعليمات: http://ift.tt/1NgDf3o.

صيانة التطبيقات والدعم

تتحمل شركة Apple مسؤولية توفير الصيانة والدعم لتطبيقات Apple فقط، أو حسب ما هو مطلوب بموجب القانون المعمول به. يتحمل موفرو التطبيقات مسؤولية توفير الصيانة والدعم لتطبيقات الجهات الخارجية.

اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي للتطبيق المرخص

يتم ترخيص التطبيقات المتوفرة عن طريق App Store وليس بيعها لك. ويخضع ترخيصك لكل تطبيق لقبولك المسبق إما لاتفاقية ترخيص المستخدم النهائي للتطبيق المرخص (يشار إليها باسم “اتفاقية EULA القياسية”) هذه أو اتفاقية ترخيص مستخدم نهائي مخصصة مبرمة بينك وبين موفر التطبيق (يشار إليها باسم “اتفاقية EULA المخصصة”)، في حالة توفير اتفاقية كهذه. تُمنح ترخيص أي تطبيق خاص بشركة Apple بموجب اتفاقية EULA القياسية هذه أو اتفاقية EULA المخصصة بواسطة Apple بينما تُمنح ترخيص أي تطبيق جهة خارجية بموجب اتفاقية EULA القياسية هذه أو اتفاقية EULA المخصصة بواسطة موفر تطبيق الجهة الخارجية المشار إليه. يُشار إلى أي تطبيق يخضع لاتفاقية EULA القياسية هذه في هذه الاتفاقية باسم “التطبيق المرخص”. يحتفظ موفر التطبيق أو شركة Apple، حسب ما هو ملائم، (يشار إلى أي منهما باسم “جهة الترخيص”) بكافة الحقوق الممنوحة في التطبيق المرخص والمتعلقة به وغير الممنوحة بصورة واضحة لك بموجب اتفاقية EULA القياسية هذه.

أ. نطاق الترخيص: تمنح جهة الترخيص لك ترخيصًا غير قابل للنقل من أجل استخدام التطبيق المرخص على أي منتج من المنتجات التي تحمل علامة Apple التجارية والتي تملكها أو تديرها ووفقًا لما هو مسموح به في قواعد الاستخدام. تحكم شروط اتفاقية EULA القياسية هذه أي محتوى أو مواد أو خدمات يمكن الوصول إليها من التطبيق المرخص أو يمكن شراؤها من داخله، فضلاً عن الترقيات التي يتم توفيرها بواسطة جهة الترخيص والتي تستبدل أو تكمل التطبيق المرخص الأصلي، ما لم تكن هذه الترقية مصحوبة باتفاقية EULA مخصصة. باستثناء ما هو متوفر في قواعد الاستخدام، لا يجوز لك توزيع التطبيق المرخص أو إتاحته عبر شبكة حيث يمكن استخدامه بواسطة عدة أجهزة في نفس الوقت. لا يجوز لك نقل التطبيق المرخص أو إعادة توزيعه أو ترخيصه من الباطن، وإذا بعتَ جهاز Apple الخاص بك إلى جهة خارجية، فيجب عليك إزالة التطبيق المرخص من جهاز Apple قبل فعل ذلك. لا يجوز لك نسخ (باستثناء ما هو مسموح به بواسطة هذا الترخيص وقواعد الاستخدام) أو إجراء هندسة عكسية أو تفكيك أو محاولة اشتقاق التعليمات البرمجية المصدر أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة من التطبيق المرخص أو أي تحديثات أو أي جزء منه (باستثناء ما – وإلى الحد الذي – يحظره القانون المعمول به من أي تقييد مذكور من قبل أو إلى الحد الذي تسمح به شروط الترخيص التي تحكم استخدام أي مكونات مفتوحة المصدر مشمولة في التطبيق المرخص).

ب. الموافقة على استخدام البيانات: أنت توافق على أن جهة الترخيص يجوز لها جمع واستخدام البيانات التقنية والمعلومات ذات الصلة – على سبيل المثال لا الحصر المعلومات التقنية المتعلقة بالجهاز والنظام والبرنامج التطبيقي والملحقات – والتي يتم تجميعها بصورة دورية من أجل تسهيل عملية توفير تحديثات البرامج ودعم المنتجات والخدمات الأخرى لك (إن وجدت) والمتعلقة بالتطبيق المرخص. يجوز أن تستخدم جهة الترخيص هذه المعلومات طالما ظلت في صورة لا تحدد هويتك الشخصية، لتحسين منتجاتنا أو لتقديم الخدمات أو التقنيات لك.

ج. إنهاء الاتفاقية. تسري اتفاقية EULA القياسية هذه حتى يتم إنهاؤها بواسطتك أو بواسطة جهة الترخيص. تنتهي الحقوق الممنوحة لك بموجب اتفاقية EULA القياسية هذه تلقائيًا إذا أخفقت في الالتزام بأي شرط من شروطها.

د. الخدمات الخارجية. يمكن أن يتيح التطبيق المرخص حق الوصول إلى خدمات ومواقع ويب جهة الترخيص و/أو الجهة الخارجية (بصورة جماعية وفردية، ويشار إليها باسم “الخدمات الخارجية”). أنت توافق على استخدام الخدمات الخارجية على مسؤوليتك الفردية. لا تتحمل جهة الترخيص أي مسؤولية عن فحص أو تقييم المحتوى أو دقة أي خدمات خارجية تابعة لجهة خارجية، ولا تكون مسؤولة قانونيًا عن أي خدمات خارجية تابعة لجهات خارجية. البيانات المعروضة بواسطة أي تطبيق مرخص أو خدمة خارجية، على سبيل المثال لا الحصر المعلومات المالية أو الطبية أو معلومات الموقع، هي لأغراض معلوماتية عامة فقط وغير مضمونة بواسطة جهة الترخيص أو وكلائها. لن تستخدم الخدمات الخارجية بأي طريقة غير متسقة مع شروط اتفاقية EULA القياسية هذه أو بطريقة تنتهك حقوق الملكية الفكرية لجهة الترخيص أو أي جهة خارجية. أنت توافق على عدم استخدام الخدمات الخارجية في إزعاج أو إيذاء أو مطاردة أو تهديد أو تشويه أي شخص أو كيان وأن جهة الترخيص غير مسؤولة عن مثل هذه الاستخدامات. يمكن ألا تكون الخدمات الخارجية متوفرة بكل اللغات أو في موطنك، ويمكن ألا تكون مناسبة أو متوفرة للاستخدام في أي موقع معين. إلى الحد الذي تختاره لاستخدام هذه الخدمات الخارجية، فإنك تتحمل وحدك مسؤولية الالتزام بأي قوانين معمول بها. تحتفظ جهة الترخيص بالحق في تغيير أو تعليق أو إزالة أو تعطيل أو فرض تقييدات الوصول أو الحدود على أي خدمات خارجية في أي وقت بدون إشعار أو التزام تجاهك.

هـ. لا ضمان: تقر وتوافق صراحة بأن استخدام التطبيق المرخص يكون على مسؤوليتك الفردية. إلى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون المعمول به، فإنه يتم توفير التطبيق المرخص أو أي خدمات يتم تنفيذها أو تقديمها بواسطة التطبيق المرخص “على حالتها” و”كما هي متوفرة” مع جميع العيوب وبدون ضمان من أي نوع، وتتنصل الجهة المرخصة بموجب ذلك من جميع الضمانات والشروط المتعلقة بالتطبيق المرخص وأي خدمات، سواء بصورة صريحة أو ضمنية أو قانونية، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الضمانات الضمنية و/أو شروط القابلية للتسويق والجودة المرضية والملاءمة لغرض معين والدقة والاستمتاع الهادئ أو عدم انتهاك حقوق جهات خارجية. لا تشكل أي معلومات أو نصائح شفهية أو مكتوبة يتم توفيرها بواسطة جهة الترخيص أو أي ممثل معتمد لديها ضمانًا. وإذا ثبت وجود عيوب بالتطبيق المرخص أو بإحدى الخدمات، فأنت تتحمل كل تكاليف عمليات الصيانة أو الإصلاح أو التصحيح اللازمة. لا تسمح بعض النطاقات القضائية باستثناء الضمانات الضمنية أو القيود السارية على الحقوق التشريعية السارية للمستهلك، وبالتالي فقد لا تنطبق الحدود والاستثناء المذكوران أعلاه عليك.

و. حدود المسؤولية القانونية. إلى الحد الذي لا يحظره القانون، لا تتحمل جهة الترخيص بأي حال من الأحوال مسؤولية الإصابات الجسدية أو أي أضرار عارضة أو خاصة أو غير مباشرة أو استتباعية أيًا كانت، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأضرار الناتجة عن خسارة الأرباح أو فقدان البيانات أو تعطل الأعمال أو أي أضرار أو خسائر تجارية أخرى تنشأ عن أو تتعلق باستخدامك أو بعدم قدرتك على استخدام التطبيق المرخص، مهما كان السبب، وبصرف النظر عن نظرية المسؤولية القانونية (العقد أو المسؤولية التقصيرية أو خلاف ذلك) وحتى إذا تلقت جهة الترخيص النصح بشأن احتمال وقوع مثل هذه الأضرار. لا تسمح بعض الولايات القضائية بتحديد المسؤولية المتعلقة بالإصابة الجسدية، أو الأضرار العرضية أو التبعية، وبالتالي قد لا ينطبق تحديد المسؤولية هذا عليك. لا يتجاوز بأي حال من الأحوال إجمالي التزامات جهة الترخيص تجاهك في مقابل كل الأضرار (بخلاف ما قد يفرضه القانون المعمول به في الحالات التي تشتمل على إصابة جسدية) خمسين دولارًا (50.00 دولارًا أمريكيًا). ستنطبق الحدود السابقة حتى إذا فشل الحل المذكور آنفًا في تحقيق الغرض الأساسي منه.

ز. لا يجوز لك استخدام التطبيق المرخص أو تصديره أو إعادة تصديره بأي صورة ما لم يكن قانون الولايات المتحدة وقوانين الولاية القضائية التي تم الحصول على التطبيق المرخص تحت سلطانها، يسمح بذلك. بصفة خاصة، ودون حصر، لا يجوز تصدير التطبيق المرخص أو إعادة تصديره إلى (أ) البلاد المحظورة تجاريًا من قِبَل الولايات المتحدة (ب) أو أي شخص مدرَج ضمن قائمة وزارة المالية بالولايات المتحدة للأشخاص المعينين بشخصهم، أو ضمن قائمة وزارة التجارة بالولايات المتحدة للأشخاص المرفوضين، أو قائمة الهيئات الممنوعة. باستخدامك التطبيق المرخص، فأنت تقر وتضمن أنك غير موجود في أي دولة من تلك الدول أو مدرج ضمن إحدى هذه القوائم. كما أنك توافق على أنك لن تستخدم هذه المنتجات في أي أغراض محظورة بموجب قانون الولايات المتحدة، ويشتمل ذلك على سبيل المثال لا لحصر، تطوير أو تصميم أو تصنيع أو إنتاج الصواريخ أو الأسلحة النووية أو الكيماوية أو البيولوجية.

ح. يُعد التطبيق المرخص والوثائق المتعلقة به “مواد تجارية”، حسب تعريف هذا المصطلح في الموضوع ‎48 بمدونة القواعد الفيدرالية القسم 2.101، ويتكون من “برامج الكمبيوتر التجارية” و”وثائق برامج الكمبيوتر التجارية”، وهي المصطلحات المستخدمة في الموضوع 48 بمدونة القواعد الفيدرالية القسم 12.212 أو الموضوع 48 بمدونة القواعد الفيدرالية القسم 227.7202، وحسب ما يمكن تطبيقه. وفقاً للموضوع 48 بمدونة القواعد الفيدرالية القسم 12.212 أو الموضوع ‎48 بمدونة القواعد الفيدرالية القسم 227.7202-1 وحتى 227.7202-4، وحسب ما يمكن تطبيقه، فإن برامج الكمبيوتر التجارية ووثائق برامج الكمبيوتر التجارية يتم ترخيصها لمستخدمي الحكومة الأمريكية النهائيين (أ) كعناصر تجارية فقط (ب) مع الحقوق الممنوحة لكل المستخدمين النهائيين الآخرين طبقًا للأحكام والشروط المذكورة في هذه الاتفاقية. الحقوق غير المنشورة والمحفوظة بموجب قوانين حقوق النشر بالولايات المتحدة.

ط. إلى الحد المبين صراحة في الفقرة التالية، تخضع هذه الاتفاقية والعلاقة التي بينك وبين شركة Apple لقوانين ولاية كاليفورنيا، باستثناء تعارضاتها مع شروط القوانين. توافق أنت وشركة Apple على الامتثال للولاية القضائية الشخصية والحصرية للمحاكم الموجودة ببلدية سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا لحل أي نزاع أو مطالبات تنشأ عن هذه الاتفاقية. إذا (أ) لم تكن مواطنًا أمريكيًا، و(ب) لا تقيم في الولايات المتحدة، و(ج) لا تدخل إلى الخدمة من الولايات المتحدة، و(د) كنت مواطنًا بإحدى الدول المحددة بالأسفل، فإنك بموجب ذلك توافق على أن أي نزاع أو مطالبة تنشأ عن هذه الاتفاقية يخضع للقانون المعمول به والمحدد بالأسفل، بصرف النظر عن أي تعارض في شروط القوانين، كما أنك بموجب ذلك تمتثل للولاية القضائية غير الحصرية للمحاكم الموجودة في الولاية أو المقاطعة أو الدولة المحددة بالأسفل والتي تسري قوانينها:

إذا كنت مواطنًا في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو النرويج أو أيسلندا، فإن القانون النافذ والمحكمة المختصة يتمثلان في قوانين ومحاكم المكان المعتاد لإقامتك.

يُستثنى على وجه التحديد من التطبيق على هذه الاتفاقية القانون المعروف باسم اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بعقود البيع الدولي للبضائع.

ي. بنود IBOOKS STORE إضافية

أنت تحصل على محتوى iBooks Store من موفر الجهة الخارجية مثل هذا المحتوى (يشار إليه باسم “الناشر”)، وليس من شركة Apple. تتصرف شركة Apple على أنها وكيل للناشر في توفير محتوى iBooks Store لك، وبذلك لا تكون شركة Apple طرفًا في المعاملة التي تجري بينك وبين الناشر. إذا كنت عميلاً في iTunes S.à.r.l.‎، فإن تاجر السجل هو iTunes S.à.r.l.‎، وهذا يعني أنك تحصل على ترخيص استخدام المحتوى من iTunes S.à.r.l.‎، ولكن يتم ترخيص المحتوى من طرف الناشر. يحتفظ ناشر محتوى iBooks Store بالحق في فرض بنود الاستخدام المتعلقة بمحتوى iBooks Store هذا. يتحمل ناشر محتوى iBooks Store وحده المسؤولية عن هذا المحتوى وأي ضمانات إلى الحد الذي لا تُخلى عنده مسؤولية هذه الضمانات وأي مطالبات من طرفك أو من أي طرف آخر وتتعلق بهذا المحتوى.

ك. بنود APPLE MUSIC الإضافية

عضوية APPLE MUSIC

خدمة Apple Music هي خدمة موسيقى تعمل باشتراك. يتم تجديد عضوية Apple Music تلقائيًا حتى تقوم بإيقاف تشغيل التجديد التلقائي في إعدادات الحساب. راجع قسم “الاشتراكات” للحصول على مزيد من التفاصيل. عند انتهاء عضوية Apple Music، ستفقد صلاحية الوصول إلى أي ميزة في Apple Music تتطلب الحصول على العضوية، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أغاني Apple Music المخزنة على جهازك ومكتبة موسيقى iCloud. تحتفظ شركة Apple بالحق في إلغاء عضوية Apple Music إذا عجزنا عن خصم التكلفة من طريقة الدفع الخاصة بك بنجاح لتجديد عضويتك.

يمكن أن تُعرض عليك عضوية Apple Music من خلال شركة الاتصالات إن كانت متوفرة (يشار إليها باسم “عضوية شركة الاتصالات”). إذا اشتريت عضوية شركة الاتصالات، فسوف تحصّل منك شركة الاتصال تكلفة عضوية Apple Music. تخضع علاقة الفوترة بينك وبين شركة الاتصالات لأحكام وشروط شركة الاتصالات، وليس لهذه الاتفاقية، وأي نزاعات متعلقة بالفوترة وذات صلة بعضوية شركة الاتصالات يجب توجيهها إلى شركة الاتصالات وليس Apple. عند استخدام Apple Music، فأنت توافق على أن شركة الاتصالات تستطيع تبادل معلومات حساب شركة الاتصالات الخاص بك ورقم هاتفك ومعلومات اشتراكك مع شركة Apple ويجوز لشركة Apple استخدام هذه المعلومات لتحديد حالة عضوية شركة الاتصالات الخاصة بك.

مكتبة موسيقى ICLOUD

مكتبة موسيقى iCloud هي ميزة في خدمة Apple Music تتيح لك الوصول إلى الأغاني المطابقة والمحملة وقوائم التشغيل والفيديوهات الموسيقية التي يتم الحصول عليها من خدمة Apple Music أو iTunes Store أو من جهة خارجية (يشار إليها باسم “محتوى مكتبة موسيقى iCloud”) على الأجهزة التي تدعم Apple Music. يتم تشغيل مكتبة موسيقى iCloud تلقائيًا عند إعداد عضوية Apple Music. تجمع مكتبة موسيقى iCloud معلومات عن محتوى مكتبة موسيقى iCloud. ويتم إقران هذه المعلومات بمعرف Apple ID الخاص بك وتتم مقارنتها بمحتوى مكتبة موسيقى iCloud المتاحة حاليًا على Apple Music. يتم تحميل محتوى مكتبة موسيقى iCloud غير المطابق إلى خوادم مكتبة موسيقى iCloud (بتنسيق تحدده شركة Apple). يمكنك تحميل ما يصل إلى 100000 أغنية. والأغاني التي يتم الحصول عليها من iTunes Store أو Apple Music لا تخصم من هذا الحد. والأغاني التي لا تستوفي معايير معينة (على سبيل المثال الملفات الكبيرة جدًا) أو غير المعتمدة لجهازك، فإنها غير مؤهلة لمكتبة موسيقى iCloud. عند استخدام مكتبة موسيقى iCloud، تسجّل شركة Apple معلومات مثل المسارات التي تشغلها أو توقفها أو تتخطاها والأجهزة التي تستخدمها ووقت ومدة التشغيل. أنت توافق على استخدام مكتبة موسيقى iCloud للمحتوى الذي يتم الحصول عليه بطريقة قانونية فقط. يتم توفير مكتبة موسيقى iCloud “على حالتها” ويمكن أن تحتوي على أخطاء أو حالات عدم دقة. يجب عليك إجراء نسخ احتياطي لبياناتك ومعلوماتك قبل استخدام مكتبة موسيقى iCloud. إذا لم تكن عضوًا في Apple Music، فيجوز لك شراء اشتراك iTunes Match، والذي يخضع للبنود المحددة في هذا القسم.

ل. بنود متنوعة تنطبق على كل الخدمات

تعريف APPLE

تبعًا لموطنك الأصلي، مصطلح “Apple” يعني:

شركة Apple Inc.‎ ومقرها في 1 Infinite Loop, Cupertino, California، للمستخدمين في أمريكا الشمالية والجنوبية والوسطى (يشمل ذلك كندا لاستخدام iTunes Store وApple Music) إضافة إلى مناطق الولايات المتحدة وممتلكاتها والممتلكات الفرنسية والبريطانية في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبي،

شركة Apple Canada Inc.‎ ومقرها في 120 Bremner Blvd., Suite 1600, Toronto ON M5J 0A8, Canada، لمستخدمي App Store وiBooks Store في كندا ومناطقها وممتلكاتها،

شركة iTunes K.K.‎ ومقرها في Roppongi Hills, 6-10-1 Roppongi, Minato-ku, Tokyo 106-6140, Tokyo للمستخدمين في اليابان،

شركة Apple Pty Limited ومقرها في Level 3, 20 Martin Place, Sydney NSW 2000, Australia للمستخدمين في أستراليا ونيوزيلندا، ويشمل ذلك الممتلكات والمناطق والنطاقات القضائية في الجزيرة،

شركة iTunes S.à.r.l.‎ ومقرها في 31-33 rue Sainte Zithe, L-2763 Luxembourg، وبداية من 25 ديسمبر 2016 تحمل اسم Apple Distribution International ومقرها Hollyhill Industrial Estate, Hollyhill, Cork, Republic of Ireland لكل المستخدمين الآخرين.

تغييرات العقد

تحتفظ شركة Apple بالحق في تعديل هذه الاتفاقية وإضافة أحكام وشروط جديدة أو إضافية على استخدامك للخدمات في أي وقت. تسري بعض التعديلات والأحكام والشروط الإضافية على الفور وتُلحق بهذه الاتفاقية. سيعتبر استمرارك في استخدام الخدمات قبولاً لهذه التعديلات.

مواد الجهات الخارجية

لا تتحمل شركة Apple أي مسؤولية أو التزام تجاه مواد الجهات الخارجية الموجودة ضمن المحتوى أو الخدمات أو المرتبطة بها.

الملكية الفكرية

أنت توافق على أن الخدمات، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر المحتوى والرسومات وواجهة المستخدم ومقاطع الصوت ومقاطع الفيديو والمحتوى التحريري والبرامج النصية والبرامج المستخدمة لتنفيذ الخدمات، تحتوي على معلومات ومواد خاصة مملوكة لشركة Apple و/أو جهات الترخيص التابعة لها، ومحمية بموجب حقوق الملكية الفكرية والقوانين الأخرى السارية، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر حقوق النشر. أنت توافق على أنك لن تستخدم هذه المعلومات أو المواد الخاصة بأي طريقة مهما كانت إلا لاستخدام الخدمات في الأغراض الشخصية غير التجارية وفقًا لهذه الاتفاقية. لا يجوز إعادة إنتاج أي جزء من الخدمات بأي شكل وبأي وسيلة باستثناء ما هو مسموح به صراحة في هذه الاتفاقية. أنت توافق على عدم تعديل أو تأجير أو إقراض أو بيع أو توزيع الخدمات أو المحتوى بأي طريقة، ويجب عليك عدم استغلال الخدمات بأي طريقة خلاف المعتمدة.

اسم Apple وشعار Apple وiTunes وiTunes Store وApp Store وiBooks Store وApple Music وعلامات Apple التجارية الأخرى وعلامات الخدمات والرسومات والشعارات المستخدمة فيما يتعلق بالخدمات هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة Apple في الولايات المتحدة والبلدان الأخرى حول العالم. ولا تُمنح أنت أي حق أو ترخيص يتعلق بأي علامات تجارية مذكورة آنفًا.

إشعار حقوق النشر

إذا كنت تعتقد أن أي محتوى متوفر من خلال الخدمات ينتهك حقوق نشر تزعم أنها لك، فيرجى الاتصال بشركة Apple على المواقع التالية:

– iTunes Store: http://ift.tt/1UQ61MR

– App Store: http://ift.tt/1sAKNVb

– iBooks Store: iBooks.Store.Notices@apple.com

– Apple Music: http://ift.tt/ttIdPX

إنهاء الاتفاقية وتعليق الخدمات

إذا فشلت أنت أو شكت شركة Apple بأنك فشلت في الالتزام بأي شروط واردة في هذه الاتفاقية، فيجوز لشركة Apple بدون إشعار مسبق (1) إنهاء هذه الاتفاقية و/أو معرف Apple ID وستلتزم أنت بكل المبالغ المستحقة على حساب Apple ID الخاص بك حتى تاريخ إنهاء الاتفاقية ويشمل ذلك التاريخ، و/أو (2) إنهاء ترخيص البرنامج الممنوح لك، و/أو (3) منعك من الوصول إلى الخدمات.

تحتفظ شركة Apple بحق تعديل الخدمات أو تعليقها أو وقفها (أو أي جزء أو محتوى منها) في أي وقت مع إشعارك أو من دون إشعارك ولن تتحمل شركة Apple أي مسؤولية تجاهك أو تجاه أي طرف آخر إذا مارست هذه الحقوق.

إخلاء المسؤولية عن الضمانات وحدود المسؤولية

لا تكفل شركة APPLE أو تتعهد أو تضمن أن استخدامك للخدمات سيكون بدون مقاطعة أو خاليًا من الأخطاء وأنت توافق على أن شركة APPLE يجوز لها من وقت لآخر إزالة الخدمات لفترات زمنية غير محددة أو إلغاء الخدمات في أي وقت أو تقييد أو تعطيل قدرتك على الوصول إلى الخدمات بدون إشعارك بذلك.

أنت توافق صراحةً على أن استخدامك للخدمات أو عدم قدرتك على استخدامها سيكون على مسؤوليتك أنت وحدك. تتوفر الخدمات وكل المحتويات التي يتم تقديمها لك من خلال الخدمات (باستثناء ما ذكرته Apple صراحة) “على حالتها” و”كما هي متاحة” لاستخدامك بدون ضمانات من أي نوع سواء كانت صريحة أو ضمنية ويشمل ذلك كل الضمانات الضمنية بالقابلية للتسويق والملائمة لغرض معين وحق الملكية وعدم الانتهاك. لأن بعض النطاقات القضائية لا تسمح باستثناء الضمانات الضمنية، فإن الاستثناء المذكور بالأعلى عن الضمانات الضمنية قد لا ينطبق عليك.

لا تتحمل شركة Apple أو مديروها أو موظفوها أو الشركات التابعة لها أو وكلاؤها أو متعهدوها أو جهات الترخيص التابعة لها أي مسؤولية عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو تأديبية أو خاصة أو تبعية تنشأ من استخدامك لأي خدمة من الخدمات أو بسبب أي ادعاء يتعلق بأي طريقة باستخدامك للخدمات، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي أخطاء أو عمليات حذف في أي محتوى أو أي خسائر أو أضرار من أي نوع يتحمله المستخدم نتيجة استخدام أي محتوى تم نشره، أو إرساله، أو توفيره بأي طريقة عبر الخدمات حتى وإن كانت قد نُصحت الشركة باحتمالية حدوثها. ولأن بعض الدول أو النطاقات القضائية لا تسمح باستثناء أو تحديد المسؤولية المتعلقة بالالتزام بالأضرار التبعية أو العرضية، ففي مثل هذه الدول أو الولايات أو النطاقات القضائية، تقتصر مسؤولية شركة Apple على الحد الذي يسمح به القانون.

تبذل شركة Apple جهودًا مقبولة لحماية المعلومات التي ترسلها فيما يتعلق بالخدمات ولكن يجب عليك أن تقر وتوافق على أن إرسال هذه المعلومات يكون مسؤوليتك أنت وحدك؛ وبموجب هذه الاتفاقية، تخلي شركة Apple جميع مسؤولياتها تجاهك عن أي خسائر أو مسؤولية تتعلق بهذه المعلومات بأي شكل من الأشكال.

لا تتعهد شركة Apple أو تضمن أن الخدمات ستكون خالية من الخسائر أو التلف أو الهجوم أو الفيروسات أو التشويش أو التسلل أو أي تدخل أمني آخر وبموجب هذه الاتفاقية تعفي أنت شركة Apple من أي مسؤولية تجاه ما يتعلق بذلك. تتحمل أنت مسؤولية إجراء النسخ الاحتياطي للنظام الخاص بك ويشمل ذلك أي محتوى يتم الحصول عليه أو تأجيره من خلال الخدمات.

لا تتحمل شركة APPLE أي مسؤولية عن رسوم البيانات التي قد تتكبدها نتيجة تنزيل الملفات أو دفقها عبر اتصال بيانات.

التنازل والتعويض

من خلال استخدام الخدمات، أنت توافق على تعويض ودعم شركة Apple ومديريها ومسؤوليها وموظفيها والشركات التابعة لها ووكلائها ومتعهديها وجهات الترخيص التابعة لها فيما يتعلق بأي ادعاءات تنشأ عن مخالفتك لهذه الاتفاقية أو استخدامك للخدمات أو أي إجراء تتخذه شركة Apple كجزء من تحقيقها في الانتهاك المشتبه به لهذه الاتفاقية أو نتيجة لبحثها أو قرارها الذي يؤكد حدوث انتهاك لهذه الاتفاقية. أنت توافق على أنه ليس بإمكانك مقاضاة أو طلب تعويض عن أي أضرار من شركة Apple ومديريها ومسؤوليها وموظفيها والشركات التابعة لها ووكلائها ومتعهديها وجهات الترخيص التابعة لها نتيجة قرارها بإزالة أو رفض معالجة أي معلومات أو محتوى أو تحذيرك أو إيقاف أو إنهاء إمكانية السماح لك بالوصول إلى الخدمات أو اتخاذ أي إجراء أثناء التحقيق في الانتهاك المشتبه به أو لأن شركة Apple توصلت إلى أن هذا الانتهاك قد حدث. ينطبق شرط التنازل والتعويض هذا على كل الانتهاكات الموصوفة في هذه الاتفاقية أو المذكورة فيه.

الاستثناءات القانونية للمؤسسات العامة

إذا كنت تمثل مؤسسة تعليمية أو حكومية عامة مؤهلة وكان جزء من هذه الاتفاقية، مثل جزء من قسم التعويض أو كله، غير صالح أو غير قابل للتطبيق عليك بسبب القانون المحلي أو الوطني أو قانون الولاية أو القانون الفيدرالي الساري، فإن هذا الجزء يعد غير صالح أو غير قابل للتنفيذ، حسب الحالة، ويتم بدلاً من ذلك تفسير هذا الجزء بطريقة تتفق أكثر مع القانون النافذ الساري.

القانون النافذ

إلى الحد المبين صراحة في الفقرة التالية، تخضع هذه الاتفاقية والعلاقة التي بينك وبين شركة Apple وجميع المعاملات المتعلقة بالخدمات لقوانين ولاية كاليفورنيا، باستثناء تعارضاتها مع شروط القوانين. توافق أنت وشركة Apple على الامتثال للولاية القضائية الشخصية والحصرية للمحاكم الموجودة ببلدية سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا لحل أي نزاع أو مطالبات تنشأ عن هذه الاتفاقية. إذا (أ) لم تكن مواطنًا أمريكيًا، و(ب) لا تقيم في الولايات المتحدة، و(ج) لا تدخل إلى الخدمة من الولايات المتحدة، و(د) كنت مواطنًا بإحدى الدول المحددة بالأسفل، فإنك بموجب ذلك توافق على أن أي نزاع أو مطالبة تنشأ عن هذه الاتفاقية يخضع للقانون المعمول به والمحدد بالأسفل، بصرف النظر عن أي تعارض في شروط القوانين، كما أنك بموجب ذلك تمتثل للولاية القضائية غير الحصرية للمحاكم الموجودة في الولاية أو المقاطعة أو الدولة المحددة بالأسفل والتي تسري قوانينها:

إذا كنت مواطنًا في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو النرويج أو أيسلندا، فإن القانون النافذ والمحكمة المختصة يتمثلان في قوانين ومحاكم المكان المعتاد لإقامتك.

يُستثنى على وجه التحديد من التطبيق على هذه الاتفاقية القانون المعروف باسم اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بعقود البيع الدولي للبضائع.

شروط أخرى

تشكل هذه الاتفاقية الاتفاقية الكاملة بينك وبين شركة Apple وتحكم استخدامك للخدمات وتستبدل أي اتفاقيات سابقة تتعلق بنفس الموضوع بينك وبين شركة Apple. يمكن أن تخضع أيضًا لأحكام وشروط إضافية قد تنطبق عند استخدام خدمات الشركات التابعة أو محتوى الجهات الخارجية أو برامج الجهات الخارجية أو الخدمات الإضافية مثل برنامج الشراء المجمع. إذا ثبت أن أي جزء من هذه الاتفاقية غير صالح أو غير قابل للتنفيذ، فسيتم تفسير هذا الجزء بشكل يتفق مع القانون الساري لكي يعكس، إلى أقصى حد ممكن، النوايا الأصلية للأطراف وتظل الأجزاء المتبقية سارية المفعول. لا يعني فشل شركة Apple في فرض أي حق أو شروط في هذه الاتفاقية التنازل عن هذا الشرط أو غيره. لن تكون شركة Apple مسؤولة عن أي فشل في الوفاء بأي التزامات نتيجةً لأسباب خارجة عن إرادتها.

أنت توافق على الالتزام بكل القوانين والتشريعات والأنظمة والقواعد المحلية والتابعة للولاية والفيدرالية والوطنية التي تسري على استخدامك للخدمات. قد يخضع استخدامك للخدمات أيضًا لقوانين أخرى. يتحمل الشخص الحاصل على الخدمة مخاطرة فقدان كل المعاملات التي يتم تقديمها إلكترونيًا عند نقل البيانات إلكترونيًا للمستلم. لا يملك أي موظف أو وكيل في Apple سلطة تغيير هذه الاتفاقية.

قد تبلغك شركة Apple بشأن الخدمات عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو خطاب عبر البريد إلى عنوان المراسلة الخاص بك أو عن طريق النشر في الخدمات. تصبح الإشعارات نافذة المفعول على الفور. يجوز لشركة Apple أيضًا الاتصال بك عن طريق البريد الإلكتروني أو إشعارات الإرسال التلقائي لإرسال معلومات إضافية عن الخدمات.

أنت بموجب هذه الاتفاقية تمنح شركة Apple الحق في اتخاذ خطوات تعتقد شركة Apple أنها ضرورية أو ملائمة بصورة معقولة لفرض و/أو التحقق من الالتزام بأي جزء من هذه الاتفاقية. أنت توافق على أن شركة Apple لديها الحق، من دون تحمل أي مسؤولية تجاهك، في الكشف عن أي بيانات و/أو معلومات لهيئات تطبيق القوانين و/أو مسؤولي الحكومة و/أو جهة خارجية متى كانت شركة Apple تعتقد أن هذا لازمًا أو مناسبًا على نحو مقبول للتطبيق و/أو التحقق من الالتزام بأي جزء من هذه الاتفاقية (يشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر حق شركة Apple في التعاون مع أي عملية قانونية تتعلق باستخدامك للخدمات و/أو المحتوى و/أو ادعاء أي جهة خارجية أن استخدامك للخدمات و/أو المحتوى غير قانوني و/أو يتعدى على حقوق جهة خارجية).

يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن الرشد مراجعة هذه الاتفاقية مع أحد الوالدين أو الوصي القانوني لضمان أن الطفل وأحد والديه أو الوصي القانوني المسؤول عنه قد فهم ما ورد فيها.

آخر تحديث: 13 سبتمبر 2016



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image