المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

خبر سيء : قوقل تؤكد نهاية مشروع Ara للهواتف القابلة للتعديل !

خبر سيء : قوقل تؤكد نهاية مشروع Ara للهواتف القابلة للتعديل !

google-atap-project-ara

أكدت شركة قوقل التقارير التي انتشرت مؤخرا حول قيام الشركة بإيقاف مشروع Ara الذي كان يهتم بتطوير هواتف ذكية ذات أجزاء قابلة مغناطيسيًا للتبديل والتغيير، حيث أعلن متحدث باسم شركة قوقل في محادثة مع VentureBeat أنه سيتم إيقاف المشروع وأن تلك الهواتف لن تكون متاحة في الأسواق وذلك على الرغم من اعلان شركة قوقل في شهر مايو الماضي عن أن الهاتف سيكون متاح لمطورين في خريف العام الحالي.وأشار تقرير تم نشره في رويترز أن قرار إيقاف مشروع Ara يقف وراءه Rick Osterloh رئيس قسم الأجهزة في قوقل والذي يعمل على إعادة تنظيم منتجات شركة قوقل من الأجهزة، حيث كان المشروع يهدف إلى تطوير هواتف ذكية تمكن المستخدمين من تغيير أجزائها وفقا لما يحتاجون إليه من مواصفات تقنية داخل الهاتف, كل ذلك عن طريق استبدال المكونات التقليدية في الهاتف مثل الكاميرا، الشاشة والبطارية وغيرها بقطع أخرى أو بنوع آخر من العتاد.

وأرجعت شركة قوقل قرار إيقاف مشروع Ara إلى رغبتها في تنظيم أجهزتها الخاصة بحواسيب كروم بوك بالإضافة إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ومن المقرر أن تبحث قوقل عن شركاء آخرين من خارج الشركة لتنفيذ المشروع وطرحه في الأسواق.

وعلى الرغم من أن تأكيد شركة قوقل لوقف المشروع يعد خبرًا سيئًا, إلا أن هنالك أملًا نجحت في بثه LG في G5, وكذلك موتورولا, الشركة كانت مملوكة لقوقل في وقت سابق والتابعة الآن لشركة لينوفو الصينية, حيث تمكنت الشركة من تطوير سلسلة هواتف Moto Z والتي جاءت مع إمكانيات  تسمى MotoMods قابلة للتخصيص مثل قوة إضافية للبطارية، تحويل الهاتف إلى عارض ضوئي, كل ذلك على الرغم من أن الفكرة التي يقدمها هاتف موتورولا الجديد بعيد كل البعد عن فكرة مشروع Ara إلا أنها قد تبعث الأمل في أن الفكرة قد تستمر ويعمل المطورين على تحقيقها في المستقبل, خصوصًا بعد أن أعلنت لينوفو في وقت مضى عن جائزة قدرها مليون دولارًا لأفضل إضافة MotoMod منذ إطلاق الجهاز وحتى العام القادم.

The post خبر سيء : قوقل تؤكد نهاية مشروع Ara للهواتف القابلة للتعديل ! appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image