المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

سامسونج قد تُطلق هاتفًا يدعم العمل مع نظامي أندرويد وويندوز معًا ضمن نفس الشاشة!

سامسونج قد تُطلق هاتفًا يدعم العمل مع نظامي أندرويد وويندوز معًا ضمن نفس الشاشة!

samsung-dual-boot-ux-patent-4

رغم أن فكرة الأجهزة التي تدعم نظامي أندرويد وويندوز 10 معًا ليست بالفكرة الجديدة على الإطلاق، حيث تم طرح عدة حواسب لوحية تدعم نظامي التشغيل بشكلٍ ثنائي الإقلاع، إلّا أن سامسونج لديها مخطط لإطلاق هاتف يذهب أبعد من مُجرد فكرة الإقلاع الثنائي.

بحسب براءة اختراع سجلتها سامسونج العام الماضي وتم الكشف عنها اليوم، فإن الشركة وضعت تصورًا لهاتفٍ يدعم تشغيل النظامين معًا ضمن نفس الشاشة، بمعنى أن المستخدم يستطيع فتح كل من أندرويد وويندوز في ذات الوقت ضمن ميزة النوافذ المتعددة!

samsung-dual-boot-ux-patent-2

وأكثر من ذلك، يمكن للمستخدم بحسب براءة الاختراع تحويل إحدى نظامي التشغيل إلى أيقونة عائمة تظهر فوق نظام التشغيل الآخر، بحيث يمكن الانتقال بين النظامين بلمسة واحدة، وكأنك تنتقل بين تطبيقات وليس أنظمة تشغيل. كما يمكن التبديل بين النظامين بلمسة واحدة على الشاشة الرئيسية نحو الأعلى.

ويمكن أيضًا نقل الملفات بين النظامين عبر السحب والإفلات، كما تُظهر براءة الاختراع بعض التصورات الغريبة مثل ظهور شاشتي كلا نظامي التشغيل ضمن درج التنبيهات جنبًا إلى جنب بحيث يمكن التبديل بينهما بهذه الطريقة أيضًا.

samsung-dual-boot-ux-patent-5

بكل تأكيد، فإن مجرد تسجيل براءة اختراع لا يعني تنفيذها بالضرورة، لكنه يعني بأن الشركة تُفكّر جديًا بمثل هذا المُنتج. ولا تنسَ أن الشاشات المرنة والمنحنية بدأت ظهورها قبل سنوات كبراءات اختراع اعتقدنا حينها أنها (مُجرّد أفكار)، لكنها أصبحت واقعًا الآن.

قبل طرح مثل هذا الهاتف يجب أن تكون الذواكر العشوائية الخاصة بالهواتف قد وصلت إلى أحجام كبيرة، فلا تنسَ أننا نتحدث عن تشغيل النظامين (معًا) بالمعنى الحرفي للكلمة، وليس بشكلٍ ثنائي الإقلاع. لكن الذواكر الكبيرة أصبحت واقعًا والهواتف التي تحمل 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية قادمة قريبًا. وأعتقد أن مايكروسوفت التي لا أحد يشتري هواتفها تقريبًا ستُرحّب أشد الترحيب بطرح نظام تشغيلها جنبًا إلى جنب مع أندرويد.

لو كان مثل هذا الهاتف قادمًا، فلا تتوقع أن تراه في الأسواق العام القادم، لكنه قد يصبح حقيقة فعلية بعد سنوات قليلة.

لكن هل يحتاج العالم فعلًا إلى هاتف بنظامي أندرويد وويندوز؟ ما الفائدة العملية من مثل هذا الجهاز خاصةً إذا كنا نتحدث عن هاتفٍ وليس حاسبٍ لوحي؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: سامسونج قد تُطلق هاتفًا يدعم العمل مع نظامي أندرويد وويندوز معًا ضمن نفس الشاشة!



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image