المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

مسؤولة اوروبية : الاردن اظهر كرما تجاه اللاجئين رغم الصعوبات الاقتصادية

مسؤولة اوروبية : الاردن اظهر كرما تجاه اللاجئين رغم الصعوبات الاقتصادية

هاشتاق عربي
قالت مفوض الاتحاد الأوروبي للتشغيل والشؤون الاجتماعية والعمل والمهارات ماريان تيسان ان الاردن اظهر كرما في استضافته للاجئين، واستطاع رغم الصعوبات الاقتصادية تقديم الدعم لهؤلاء اللاجئين، معربة عن سعادتها بتقديم الاتحاد الاروربي الدعم اللازم لعدد من المشروعات خاصة التعليمية منها.

وأشارت تيسان في مؤتمر صحفي عقدته في كلية القدس – لومينوس عقب زيارة قامت بها الى مخيم الزعتري اليوم الاحد ، “شاهدت بنفسي كيف تعمل الأسر السورية في المنفى على مواجهة تحديات الحياة وهذا قد أثار إعجابي بشكل عميق ،ولكن الأهم من ذلك هو أنني رأيت جيل الشباب يقف أمام التحديات ويعد نفسه للمستقبل من خلال البرامج التي تركز على تعزيز مهاراتهم”.

واضافت : رأيت كيف يشارك الطلاب بحماس كبير في البرامج اللغوية والمهاراتية، وهذا يجعلني أقول بكل فخر أن هذه الانجازات تحققت بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ولفتت تيسان الى ان زيارتها الى المملكة تشمل ايضا ترأسها، جنباً إلى جنب مع وزير العمل علي الغزاوي، المؤتمر الوزاري الثالث لمجموعة “الاتحاد من أجل المتوسط” ويعقد في منطقة البحر الميت يومي غد وبعد غد حيث يتناول موضوع التشغيل والعمل وسبل مواجهة التحديات الحالية لسوق العمل في المنطقة مع التركيز على الشباب.

ونوهت الى انها اطلعت خلال جولتها في عمان على عدد من المبادرات التعليمية التي يمولها الاتحاد الأوروبي، تنفذها مجموعة لومينوس، كلية القدس، حيث ناقشت موضوع التشغيل ودعم الاتحاد الأوروبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتة انها التقت مع مجموعة من الشباب الأردنيين والسوريين المشاركين في برنامج للتدريب التقني والمهني ومدته عام واحد.

وقالت أن زيارتها هذه تأتي بعد الاجتماع العاشر للجنة الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي الذي أقر فيه تبسيط قواعد المنشأ التي تسمح للمنتجين الأردنيين استخدام مجموعة مبسطة من قواعد المنشأ للصادرات إلى الاتحاد الأوروبي مقابل استيفاء عدد من الشروط ، مشيرة الى ان الاتفاق الذي أبرم في تموز هذا العام تناول أمورعدة منها: تسهيل مشاركة اللاجئين السوريين في سوق العمل الأردني.

وأشارت الى انه تم فتح المدارس في المخيم من اجل اتاحة الفرصة للطلبة من تلقي تعليمهم ،اضافة الى توفير عدد من المشاريع التعليمية التي تقدم الدعم النفسي والتدريب ، معربة عن املها ان يكون هنالك تبادل للاراء في مؤتمر يوم غد في البحر الميت حيث سيكون هنلك حوارات ونقاشات مع الفاعلين في المجال الاجتماعي ،اضافة الى خبراء من الدول المختلفة .

واضافت ” ان يكون لدى الشخص عمل يعني ذلك ان لديه مستقبل ومن المهم جدا تنمية المهارات التي تتواءم مع متطلبات سوق العمل وما لا نريده ان يكون لدينا جيل ضائع “، مشيرة ان الاتحاد الاروبي سيستمر في تقديم الدعم اللازم لتلك المشروعات .
بترا



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image