مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

جوجل و فيسبوك ومجموعة من عمالقة التكنولوجية ينضمون إلى مشروع للذكاء الإصطناعي

جوجل و فيسبوك ومجموعة من عمالقة التكنولوجية ينضمون إلى مشروع للذكاء الإصطناعي

هذا الموضوع جوجل و فيسبوك ومجموعة من عمالقة التكنولوجية ينضمون إلى مشروع للذكاء الإصطناعي منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

أطلقت خمسة من أكبر شركات التكنولوجيا مبادرة لمساعدة الجمهور على فهم فوائد الذكاء الإصطناعي، حيثُ ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في أوائل سبتمبر أن جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت و شركة آي بي إم و أمازون كانوا مجتمعين لمناقشة المشاريع ذات الصلة بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي. وتأتي مُبادرتهم الآن رسمياً وتحت إسم “الشراكة حول الذكاء الإصطناعي لفائدة الناس والمجتمع”، ولها عدد قليل من الأهداف الأخرى وذلك للتأكد من أن الناس يعرفون أن أبحاث الذكاء الإصطناعي ليست كل شيء عن صناعة الروبوتات القاتلة.

و تدعم هذه الشراكة، البحوث ذات الصلة وتوصي بأفضل الممارسات في مجال آداب المهنة والخصوصية عندما يتعلق الأمر بدراسات الذكاء الإصطناعي. ويهدف المشروع أيضاً إلى إنشاء منصة مفتوحة حيث تُتيح للباحثين الرئيسيين في هذه الصناعة من التواصل مع المهتمين بهذا المجال.

وقدأ أطلقت مجموعة المبادرة على موقعهم الرسمي يشرحون فيها المبدأ على النحو التالي:
“نحن نعتقد أن تقنيات الذكاء الإصطناعي على وعود كبيرة لرفع مستوى معيشة الناس، ويمكن الإستعانة بها لمساعدة عنوان الإنسانية من أجل مواجهة التحديات العالمية الهامة مثل تغيّر المناخ، والغذاء، والصحة، والتعليم”.

الجدير بالذكر أن هذه الشركات الخمسة العملاقة لديها مشاريع ذكاء إصطناعي ضخمة إلى جانب هذه المبادرة، وعلى سبيل المثال فإن شركة IBM لديها مشروع واتسون وشركة جوجل لديها مشروع DeepMind والتي يُعتقد أنها تابعة إلى الشركة الأم ألفا، بينما أمازون فإنها تمتلك أليكسا وهو مشروع مساعد صوتي، في حين أن مايكروسوفت لديها أيضاً المساعد الصوتي “كورتانا” ومشروع chatbot، وأخيراً فيسبوك والتي تعتمد في معظم مشاريعها على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، والتي أطلقت مؤخراً خدمة التعرّف على الوجوه.

وعلى الرغم من أنه يشترك في هذه المبادرة مجموعة من كبار الشركات التكنولوجية العملاقة، إلا أنه قد يتساءل البعض لماذا هناك لاعب رئيسي واحد مفقود وغير مشترك في هذه المبادرة وهي شركة “أبل”. قال إريك هورفيتز، الذي يشغل منصب واحد من الرؤساء المشاركين المؤقتين لمشروع الجارديان لدى شركة مايكروسوفت، أنه قد تم في مناقشات مع كوبرتينو. وأضاف “أنا أعرف أنهم متحمسين لهذا الجهد، وكنت شخصياً أتمنى أن أرى شركة آبل تنضم إلى هذه المجموعة.” وأيضاً هناك إسمٌ آخر من بين المفقودين وهو OpenAI، وهو مشروع أبحاث الذكاء الإصطناعي غير ربحي والذي يسعى لجعل منتجاته متاحة للجميع. وهذا قد يتغير في نهاية المطاف، على الرغم من أن الفريق يخطط لدعوة المزيد من الشركات والمؤسسات غير الربحية من جميع أنحاء العالم لتكون جزءاً من هذا الجهد.

هذا الموضوع جوجل و فيسبوك ومجموعة من عمالقة التكنولوجية ينضمون إلى مشروع للذكاء الإصطناعي منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك