المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل هذا الأسبوع؟

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل هذا الأسبوع؟

أعلنت أبل عن موعد مؤتمرها في السابع من الشهر الجاري أي الأربعاء القادم. هذا المؤتمر الذي ينتظره العديد من عشاق الأجهزة سنوياً وما إن ينتهي حتى تبدأ رحلة البحث عن تسريبات تعطي فكرة عما سوف يرد في المؤتمر القادم فمنذ انتهاء مؤتمر السنة الماضية والذي تم الإعلان فيه عن الآي-فون 6 إس إلى الآن تجمعت عدد كبير من التسريبات والتوقعات لما يتوقع أن تعلن أبل في مؤتمر هذه السنة والذي نسرده لكم في هذا المقال.

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل هذا الأسبوع؟


الآي-فون 7 والآي-فون 7 بلس

3-iphone-7-devices-rumours

التصميم – من ناحية التصميم  فلا يتوقع أن يتغير تصميم الآي-فون 7 كثيراً عن الآي-فون 6 فغالباً سيأتي بنفس الأبعاد والسمك. التغيير البصري في التصميم ربما يتضمن فقط تغيير مكان الهوائي الخاص بالهاتف ليدمج في التصميم وكذلك الكاميرات ستصبح أكبر حجماً كما يوضح بالصور أعلاه.

الكاميرا – الغالب أن الآي-فون 7 سوف يتم تزويده بكاميرا أكبر وإضافة خاصية OIS (التثبيت البصري للصور) وهى الميزة التي كانت تنفرد بها النسخ بلس فقط. وربما حساس أكبر للضوء لتحسين الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة. أما الآي-فون 7 بلس فيشاع عنه أنه سوف يتميز بكاميرا مزدوجة العدسات ما يجب أن يجعل الصور أكثر وضوحاً، الألوان أقرب للحقيقة والتفاصيل أكثر في الصور. (ربما لمحت أبل في صورة المؤتمر إلى كاميرا بعدستين)

apple-sept-7-event1

مدخل السماعة – ربما كان هذا التغيير ما تم قتله بحثاً على كل المواقع التقنية ونحن منهم حيث وضحنا قبلاً في هذا المقال أن مدخل Lightning يوفر جودة صوت أفضل من المدخل الحالي ويتوقع أن يتم إلغاء المدخل ووضع سماعة تعمل بالبلوتوث أو وصلة Lightning في علبة الآي-فون. وربما تفاجئنا أبل وتحتفظ بمدخل السماعة-وإن كان هذا مستبعداً-. لا شيء مؤكد حتى الآن بالطبع مع أن أبل ربما تكون قد لمحت أيضاً على إلغاء مدخل السماعة من خلال النقاط المختفية تدريجياً المشار إليها في صورة المؤتمر التالية.

iphone-7-event-photo

تحسين الشاشة – يشاع أن أبل سوف تتبنى خصائص توفرها آبل في شاشة الآي-باد برو 9.7 بوصة.

خصائص أخرى – يتوقع أن يتم إضافة مقاومة أفضل للمياه، تعديل زر الهوم الحقيقي وجعله منطقة مسطحة تعمل بحساس الضغط كما في الماك بوك. بالطبع سوف معالج أقوى ومن المحتمل زيادة الرام الخاص بنسخة بلس إلى 3 جيجابايت، لون جديد (أسود لامع)، تحسينات في الهوائي وشريحة الواي-فاي وإلغاء سعة تخزين 16 جيجابايت وسعة 64 جيجا وتصبح السعات هى 32-128-256 جيجا. وبالنسبة للأسعار فبالطبع لا نحتاج للحديث عنها فأسعار الآي فون منذ 8 سنوات لم تتغير.


ساعة آبل 2

WatchOS 3

كما الآي-فون 7 يتوقع أن تقوم أبل بالحفاظ على الشكل الخارجي للساعة مع تحديث المواصفات الداخلية فتضع جهاز GPS لتحديد المواقع مما يسمح بتحديد المواقع عندما لا تكون الساعة بقرب الآي-فون كما يتوقع وضع جهاز بارومتر للإحساس بالارتفاع عن الأرض عبر الضغط الجوي بالإضافة إلى معالج أسرع، بطارية أكبر ومقاومة أفضل للمياه. بالطبع يتوقع بقوة أن تعلن أبل عن أساور (أربطة) جديدة للساعات.


أحدث أنظمة التشغيل

iOS 10

كما اعتادت أبل سوف يتم الإعلان عن مواعيد توافر أحدث أنظمة التشغيل للعامة وأن يكون موعد الإعلان عن نظام iOS بعد قبل بدء بيع الآي-فون 7 بيومين ويكون في الغالب بعد أسبوع من مؤتمر أبل. ويتوقع بالطبع أن يتم إتاحة نظام ساعة أبل الجديد للتنزيل في نفس الموعد. بالنسبة لنظام الماك فقد اعتدنا أن يتأخر لنهاية الشهر أما بالنسبة لنظام tvOS فهو معرض للتذبذب بشكل كبير حيث يمكن أن يصدر مع iOS 10 أو نهاية الشهر.


موعد توفر الآي-فون

iPhone 7 Concept-01

عادة أبل كانت دائماً هى بداية البيع الجمعة بعد التالية للمؤتمر أي هذا العام 16 سبتمبر. لكن العام الماضي أخرت أبل الطرح أسبوع إضافي لذا يمكن أن نرى الجهاز يتأخر إلى الجمعة 23 سبتمبر.


منتجات Beats جديدة

Beats-Rose-Gold

هناك حالة كبيرة من التأكيد أن أبل ستعلن عن سماعات Beats جديدة سواءً أثناء المؤتمر أو بعده وستتميز هذه الإصدارات السلكية من هذه السماعات أنها تعمل باستخدام مدخل Lightning المستخدم للشحن ونقل البيانات.


AirPods

في حال إلغاء مدخل السماعة فربما تعلن أبل عن سماعة جديدة تعمل بالبلوتوث. ربما تسميها AirPods؟ لكننا نعلم أن أبل شركة “بخيلة” لذا فربما نرى نفس السماعة التقليدية لكنها تأتي بمنفذ الشحن وتجعلك أبل لا تستطيع الاستماع للمقاطع أثناء الشحن. نتمنى أن تخيب أبل الظنون ونرى سماعة بلوتوث.


أجهزة ماك؟

macbook-pro-with-oled-bar

تحدثت العديد من المصادر أن أبل لن تعلن عن أجهزة ماك بوك جديدة في مؤتمر سبتمبر وأن هذا الكشف سوف يتأخر إلى الشهر القادم “أكتوبر” ليكون بالتزامن مع الآي-باد الجديد وإن كنا نرى صعوبة هذا الأمر لأن أبل كشفت عن آي باد جديد منذ أقل من 6 أشهر وهو Pro 9.7 فهل يمكن أن نراها تحدثه الشهر القادم!

هل تذكرون أجهزة الآي بود؟ هل تتوقعون أن تحدث أبل أي منها؟!

هل تنتظر مؤتمر أبل القادم للكشف عن الآي فون؟ ما توقعاتك للمؤتمر؟

المصدر:

MacRumors


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , , ,

هذا المقال ماذا نتوقع من مؤتمر أبل هذا الأسبوع؟ ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image