المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

مختبر الألعاب الإلكترونية …… بعد عمّان وإربد والعقبة إلى أين الوجهة ؟

مختبر الألعاب الإلكترونية …… بعد عمّان وإربد والعقبة إلى أين الوجهة ؟

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تتجّه النية لدى مبادرة “مختبر الألعاب الإلكترونية الأردني” – المدعومة من قبل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية – لإنشاء مختبرات لتطوير مهارات وتأهيل الشباب الأردني في صناعة الألعاب الإلكترونية في 3 محافظات جديدة، بعد انشاء وعمل مختبرات في عمان، اربد، والعقبة.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة ” ميس الورد” – الشركة الأردنية المتخصصة في العاب الموبايل- والشريك التنفيذي لمختبر الالعاب الإلكترونية الأردني نور خريس يوم أمس بان مبادرة ” مختبرات الالعاب الإلكترونية” المدعومة من قبل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية تتوجه لانشاء مختبرات جديدة لدعم وتأهيل الشباب على صناعة الالعاب الإلكترونية في محافظات جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال خريس في تصريحات صحفية لـ ” الغد” بان المبادرة ” تسعى لانشاء مختبرات جديدة تعنى بدعم وتأهيل الشباب والمبرمجين والمطورين الأردنيين في صناعة الالعاب الإلكترونية في كل من معان، الكرك، والزرقاء خلال المرحلة المقبلة”.

وأكد بأن العمل على انشاء المختبر في معان شارف على الانتهاء بانتظار اطلاقه رسميا خلال المرحلة المقبلة، فيما جرى العمل على تحديد مواقع لانشاء مختبرات في كل من الكرك والزرقاء لبدء العمل على انشاء المختبرات فيها.

وفيما اذا تم انشاء واطلاق هذه المختبرات في كل من معان والكرك والزرقاء ستضاف إلى ثلاثة مختبرات لصناعة الالعاب الإلكترونية تعمل حاليا في كل من العاصمة عمان، إربد، والعقبة، وجميعها انشئت تحت مظلة ” مختبر الألعاب الإلكترونية” وهي مبادرة ملكية قام بتنفيذها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بداية العام 2011 للاستثمار في إطلاق طاقات وإبداع الشباب والشابات على مستوى محافظات المملكة.

إلى ذلك أكد خريس بان العمل سيتواصل لاطلاق مختبرات جديدة في باقي المحافظات وذلك لتغطية جميع ارجاء المملكة، لدعم وتأهيل الشباب في صناعة الالعاب الإلكترونية التي يتجاوز حجمها عالميا الـ 100 مليار دولار، وكل ذلك في اطار دعم الصناعة في الأردن ومساعدة الشباب وتوجيههم للتفوق والابداع فيها، ولرسم خريطة طريق لهذه الصناعة في المملكة، في اطار توجّه عام لتحويل الأردن إلى مركز اقليمي لصناعة الالعاب الإلكترونية في الأردن.

واشار إلى أن مختبر الألعاب بفعالياته أو نشاطاته الدائمة أو التي تعقد كل فترة يتيح الفرصة والامكانيات للطلبة والشباب، من تزيد أعمارهم عن 9 سنوات، ولديهم الرغبة في تطوير مهاراتهم الإبداعية في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية للاستفادة من الخبرات والمحتوى التعليمي التفاعلي الذي تقدمه فعاليات المختبر.

وأضاف أن أول مختبر للألعاب الإلكترونية أنشئ في العاصمة واطلق في العام 2011، ليتم بعد ذلك التوسع باتجاه محافظة إربد، فيما جرى افتتاح فرع للمختبر في العقبة بداية شهر آب (اغسطس) الماضي، فيما ستشهد المرحلة المقبلة، افتتاح فروع للمختبرات في محافظتي الكرك والزرقاء، ليصار بعدها إلى تغطية جميع المحافظات.

وتم إطلاق مبادرة “مختبر الألعاب الإلكترونية” لتلبية متطلبات المطوّرين والشركات في تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية، واكتشاف تقنيات حديثة وجديدة باستمرار. ويسعى المختبر إلى تشجيع الطلبة وتهيئة بيئة مناسبة لهم لتطوير أفكارهم الإبداعية، ودعم قطاع الألعاب الإلكترونية والارتقاء به كقطاع واعد سريع النمو في الأردن، وتمييزه كمحور للألعاب في الإقليم.

ويقوم أعضاء “مختبر الألعاب الإلكترونية” بتعلّم أساسيات تصميم الألعاب الإلكترونية، رواية القصص، صنع شخصيات الألعاب الإلكترونية، اللوح القصصي، إنتاج السيناريوهات، تصميم واجهة الألعاب وواجهة مستخدم الألعاب، التأثيرات الصوتية والموسيقى، والبحث عن ألعاب فيديو والتمتع بأحدث التقنيات ودورات التدريب، بالإضافة إلى تطوير الأفكار والمشاركة في المجتمعات الدولية للألعاب الإلكترونية. كما ستتوفر أنظمة الـ “hardware” والـ “software” في المختبر من خلال الشراكة القائمة مع “OEMs” ومصنّعي أحدث أجهزة الكمبيوتر، والمتخصصين في مجال الأجهزة الخلوية في مجال الألعاب الإلكترونية والتطبيقات التفاعلية.

المصدر: صحيفة الغد الأردنية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image