المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

“أرض العون” تطلق مشروع “اعرف حقوقها” لإنهاء العنف ضد المرأة

“أرض العون” تطلق مشروع “اعرف حقوقها” لإنهاء العنف ضد المرأة

هاشتاق عربي
تنفذ منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض العون القانوني)، مشروع “إعرف حقوقها” الهادف إلى تعزيز الإمكانات الكاملة لجميع النساء والرجال والفتيان والفتيات؛ ومواجهة أسباب عدم المساواة بين الجنسين.
ويسعى المشروع، الممول من صندوق الأمم المتحدة الائتماني لإنهاء العنف ضد المرأة، والذي يستمر لمدة سنتين، إلى تسهيل إيجاد بيئة اجتماعية من شأنها تمكين النساء والفتيات بصورة أفضل كي يعشن حياة خالية من العنف القائم على النوع الاجتماعي في الأردن، حيث ستشارك الجهات الفاعلة الاجتماعية المدنية الرئيسية بتحديد الأولويات الملحة المتعلقة بالعنف ضد النساء والفتيات في الأردن، وكذلك العمل بصورة مشتركة على وضع رسائل سيتم لاحقا جمعها معا في مجموعة أدوات سهلة الاستعمال (أداة حزمة معلومات).
وسيتم توزيع حزمة معلومات على الجهات الفاعلة الاجتماعية الرئيسية ومزودي الخدمات العاملين في الخطوط الأمامية، ليكونوا على اطلاع أفضل على القوانين ذات الصلة وتوعيتهم ضد جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، من خلال تحديد وتسليط الضوء على الآثار السلبية للعنف ضد النساء والفتيات، ما سيؤدي إلى رفع الوعي وتحسين تنفيذ القوانين والخدمات لمن تعرضن للعنف.
وجاء في ورقة تعريفية بالمشروع: “تتعرض النساء والفتيات في الأردن كل يوم إلى أشكال متعددة من العنف الاجتماعي والقانوني والاقتصادي، التي غالبا ما تمر دون أن يلاحظها أحد من قطاعات واسعة من السكان، في حين أن القبول الاجتماعي الواسع للعنف يصبح مضاعفا نتيجة قلة الوعي بالنظام القانوني في الأردن والإمكانيات التي يتيحها لمكافحة هذا العنف”.
ولفتت الورقة إلى وجود “إهمال كبير للقضايا المتعلقة بالعنف ضد النساء والفتيات في الأردن، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف الوعي بحقوق المرأة بين عامة الناس، والدور الحكومي غير الفاعل للنظر في هذا العنف كقضية سياسية”.
ولتحقيق هذا الهدف، يتبنى المشروع نهجا متعدد المستويات يتم فيه دمج المشاورات مع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة، بالإضافة إلى إنتاج أداة حزمة معلومات ومناصرة قائمة على الأدلة، وتمكن هذه المكونات معا مؤسسة أرض- العون القانوني من التعامل مع مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة للتصدي للعنف ضد النساء والفتيات، وستضمن وصولا واسع النطاق وتأثيرا أطول مدى.
وتهدف أداة حزمة المعلومات إلى تثقيف أصحاب المصلحة المستهدفين بالأشكال المتعددة للعنف ضد المرأة، وتوعيتهم حول تأثير العنف ضد النساء والفتيات، كما سيشمل هذا المشروع أيضا عنصر المناصرة والتأييد، حيث سيتم تقديم أداة حزمة المعلومات لمجموعة واسعة من الجهات الفاعلة بهدف المشاركة في المناصرة المشتركة من أجل التغيير الإيجابي.
ويعمل المشروع مع مجموعة واسعة من الجهات الاجتماعية الفاعلة في الأردن، بهدف تعزيز الوعي حول العنف ضد النساء والفتيات، وزيادة التوعية بمختلف أشكال العنف الذي تواجهه العديد من النساء والفتيات.
الغد



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image